هل من أميرٍ يزورنا؟! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار الاستاذ موسى راشد العمري يحتفي ويكرم قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي «» حضور كثيف لمحاضرة الشيخ #المغامسي في أسبوع التلاحم الوطني «» الأستاذ سعود مساعد الصاعدي : تكريم هيئة الهلال الأحمر يأتي تقديراً لما يقومون به من مهام وخدمات لزائري مسجد رسول الله «» النقيب وليد نزال السهلي يحصل على المركز الاول على مستوى المملكة في دورة الصاعقة «» محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «»
جديد المقالات انفعال سريع الاشتعال «» مكتبة مفتوحة على مدار الــ(24 ساعة) «» مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «»




المقالات جديد المقالات › هل من أميرٍ يزورنا؟!
هل من أميرٍ يزورنا؟!
من الثقافة السعوديّة: أنّه متى ما زار المدينة أمير تحسّنت شوارعها، واقترب مسؤولوها من النّاس وحَسُنَ أداؤهم، واستيقظت دوائرها التي تسلل إليها التثاؤب وغطّت في موتٍ عميق، وهذا من شأنه أن يُحقّق بعض أحلام ساكنيها، وطبعاً «الأحلام» بالنسبة للشارع السعودي هي حقوقٌ تأخّرت أو ضاعت في درج مسؤولٍ ما! في رفحاء على سبيل المثال لم نسعد بزيارة كريمة منذُ سنواتٍ طوال، لذلك -ودون مبالغة- تكاد شوارع المدينة أن تصبح درساً لقبر.. لولا المطبات والحُفر التي تُذكّرنا بأنّه كانت هنا شوارعٌ ذات يوم، ناهيك عن المشاريع المتعثرة التي تجاوزت في عددها أيّ مدينة أخرى، والحقيقة أن عجلة التنمية برمّتها تعثرت خلال السنوات الأخيرة. قبل فترة أوضح رئيس بلدية المحافظة أن عدد المشاريع المتأخرة 17 مشروعاً من أصل 29 مشروعاً بقيمة 161 مليون ريال يعمل على تنفيذها 12 مقاولاً، نسبة إنجاز بعضها لا يتجاوز 1%! ببساطة استيقظ الأهالي أمام مدينة مُختطفة، بين مسؤولٍ لا يعمل وآخر يعمل ولكن عمل أقرب إلى الهدم منه للبناء، كمواطن لا تعنيني ولا تهمّني هذه الملايين بشيء ما دامت لا تتعدّى أوراق الاعتمادات ومظاريف المناقصات سواءً كانت تحت أو فوق الطّاولة، ما يُهمّني ويُهِم أي مواطن أن نقرأ تلك الملايين «المُمَلْيَنة» في الشارع في طريقنا إلى العمل أو العودة منه، لذلك أظُنّ -وليس كُلّ الظّنّ إثْم- بأنّ مدينتنا تحتاج لزيارة أمير.. تحتاج إلى «حجرٍ» يُرمى في بحيرتها الراكدة.


كتبه : خالد صالح الحربي

|



خالد صالح الحربي
خالد  صالح الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.