هل من أميرٍ يزورنا؟! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 16 شعبان 1440 / 21 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقيات لعدد من ابناء القبيلة بوكالة المسجد النبوي الشريف «» رئيس مركز العاقر الشيخ خالد محمد المصطبح الوهبي يستقبل أمين منطقة القصيم «» بلدي خليص يجتمع بعمدة ومشايخ المحافظة «» مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي الممرضة ميعاد البلادي على موقفها البطولي «» نائب امير المدينه يكرم مدير إدارة التخطيط بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة الاستاذ سلمان عوض الردادي «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «»
جديد المقالات الهلال والنصر.. الإثارة لا تنتهي واللقب لم يحسم بعد! «» حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! «» أبطال التفاهة!! «» ربما لاحقًا..! «» عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «»




المقالات جديد المقالات › هل من أميرٍ يزورنا؟!
هل من أميرٍ يزورنا؟!
من الثقافة السعوديّة: أنّه متى ما زار المدينة أمير تحسّنت شوارعها، واقترب مسؤولوها من النّاس وحَسُنَ أداؤهم، واستيقظت دوائرها التي تسلل إليها التثاؤب وغطّت في موتٍ عميق، وهذا من شأنه أن يُحقّق بعض أحلام ساكنيها، وطبعاً «الأحلام» بالنسبة للشارع السعودي هي حقوقٌ تأخّرت أو ضاعت في درج مسؤولٍ ما! في رفحاء على سبيل المثال لم نسعد بزيارة كريمة منذُ سنواتٍ طوال، لذلك -ودون مبالغة- تكاد شوارع المدينة أن تصبح درساً لقبر.. لولا المطبات والحُفر التي تُذكّرنا بأنّه كانت هنا شوارعٌ ذات يوم، ناهيك عن المشاريع المتعثرة التي تجاوزت في عددها أيّ مدينة أخرى، والحقيقة أن عجلة التنمية برمّتها تعثرت خلال السنوات الأخيرة. قبل فترة أوضح رئيس بلدية المحافظة أن عدد المشاريع المتأخرة 17 مشروعاً من أصل 29 مشروعاً بقيمة 161 مليون ريال يعمل على تنفيذها 12 مقاولاً، نسبة إنجاز بعضها لا يتجاوز 1%! ببساطة استيقظ الأهالي أمام مدينة مُختطفة، بين مسؤولٍ لا يعمل وآخر يعمل ولكن عمل أقرب إلى الهدم منه للبناء، كمواطن لا تعنيني ولا تهمّني هذه الملايين بشيء ما دامت لا تتعدّى أوراق الاعتمادات ومظاريف المناقصات سواءً كانت تحت أو فوق الطّاولة، ما يُهمّني ويُهِم أي مواطن أن نقرأ تلك الملايين «المُمَلْيَنة» في الشارع في طريقنا إلى العمل أو العودة منه، لذلك أظُنّ -وليس كُلّ الظّنّ إثْم- بأنّ مدينتنا تحتاج لزيارة أمير.. تحتاج إلى «حجرٍ» يُرمى في بحيرتها الراكدة.


كتبه : خالد صالح الحربي

|



خالد صالح الحربي
خالد  صالح الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.