هل من أميرٍ يزورنا؟! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




المقالات جديد المقالات › هل من أميرٍ يزورنا؟!
هل من أميرٍ يزورنا؟!
من الثقافة السعوديّة: أنّه متى ما زار المدينة أمير تحسّنت شوارعها، واقترب مسؤولوها من النّاس وحَسُنَ أداؤهم، واستيقظت دوائرها التي تسلل إليها التثاؤب وغطّت في موتٍ عميق، وهذا من شأنه أن يُحقّق بعض أحلام ساكنيها، وطبعاً «الأحلام» بالنسبة للشارع السعودي هي حقوقٌ تأخّرت أو ضاعت في درج مسؤولٍ ما! في رفحاء على سبيل المثال لم نسعد بزيارة كريمة منذُ سنواتٍ طوال، لذلك -ودون مبالغة- تكاد شوارع المدينة أن تصبح درساً لقبر.. لولا المطبات والحُفر التي تُذكّرنا بأنّه كانت هنا شوارعٌ ذات يوم، ناهيك عن المشاريع المتعثرة التي تجاوزت في عددها أيّ مدينة أخرى، والحقيقة أن عجلة التنمية برمّتها تعثرت خلال السنوات الأخيرة. قبل فترة أوضح رئيس بلدية المحافظة أن عدد المشاريع المتأخرة 17 مشروعاً من أصل 29 مشروعاً بقيمة 161 مليون ريال يعمل على تنفيذها 12 مقاولاً، نسبة إنجاز بعضها لا يتجاوز 1%! ببساطة استيقظ الأهالي أمام مدينة مُختطفة، بين مسؤولٍ لا يعمل وآخر يعمل ولكن عمل أقرب إلى الهدم منه للبناء، كمواطن لا تعنيني ولا تهمّني هذه الملايين بشيء ما دامت لا تتعدّى أوراق الاعتمادات ومظاريف المناقصات سواءً كانت تحت أو فوق الطّاولة، ما يُهمّني ويُهِم أي مواطن أن نقرأ تلك الملايين «المُمَلْيَنة» في الشارع في طريقنا إلى العمل أو العودة منه، لذلك أظُنّ -وليس كُلّ الظّنّ إثْم- بأنّ مدينتنا تحتاج لزيارة أمير.. تحتاج إلى «حجرٍ» يُرمى في بحيرتها الراكدة.


كتبه : خالد صالح الحربي

|



خالد صالح الحربي
خالد  صالح الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.