عزف التربية وتصفيق المعلمين! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




المقالات جديد المقالات › عزف التربية وتصفيق المعلمين!
عزف التربية وتصفيق المعلمين!
أصدرت وزارة التربية والتعليم بياناً الأسبوع الماضي أعلنت فيه بدء إجازة معلمات رياض الأطفال ومعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية اعتباراً من 26 رجب!!
طبعاً فَرِح الكثير من المعلمين والمعلمات بهذا القرار، وأقام بعضهم لأجله الأفراح والليالي الملاح؛ ولكن المتأمل لذلك البيان، ومَن يحاول قراءة ما بين سطوره؛ يخرج بنتائج أخرى مؤلمة!!
فذاك القرار الاستثنائي التاريخي يَبْصِم على البيئة التعليمية الطّاردة لمدارسنا؛ حتى أصبح الهرب منها بشهادة (الوزارة) هُو المكافأة!
أيضاً ذاك القرار يحمل دليلاً واضحَاً على عَجْزِ (التربية) عن مكافأة (معلمي ومعلمات الصفوف الأولى) على ما يبذلونه من جهود في تربية وتعليم الأطفال بالحَوافِز والبدلات المالية التي يستحقونها أسوة بغيرهم في الدول الأخرى؛ فما كان منها إلا أن عَزفَت على وَتَر (الإجازة)!!
مع أنها (التربية) بذلك (النّغَم) تغْرس في المجتمع، وفي أهمّ فئاته وهم المعلمون والمعلمات الذين المفترض أنهم قُدْوَةُ وقادةُ صِغاره وشبابه أنّ (الإجازة والكَسَل) مكافأة؛ وبالتالي فكيف يمكن بعد ذلك محاولة الحَدّ من غياب الطلاب والطالبات، وتسَربهم قُبَيْل الاختبارات والإجازات بأيام أو أسابيع؛ فإذا كان رَبُّ الدّار أو البيت عَازِفَاً؛ فشيمة بقية أهله الإجازة والتصفيق!!
ثمّ إذا اُعْتُبِرَت (الإجازة) غنيمة وبديلا عن الحوافِز المفقودة؛ فلماذا لم يكن للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية منها نصيب؟! أليست تعمل تحت مظلة وزارة التربية؟! أم أنّ مالكوها خارج السيطرة؛ ولذلك هَدّدوا المدرسين والمدرسات: إما الدّوَام أو الخَصم من الراتب، وربما الفَصْل التّعَسّفِي؟!
وأخيراً.. أجزم أنّ معلمي ومعلمات الصّفوف الأولى يُقدِّمون عطاءات كبيرة ومضاعفة؛ لا تكفي معها مجرد (إجازة)؛ فحقهم حوافِز وبدلات مالية كبيرة، عليهم أن يُطالبوا بها، فإذا أخذوها بالقانون كان لهم إقامة الأفراح، بل وسَدْح المُفَطّحَات!


كتبه : عبدالله منور الجميلي

|


التعليقات
5464 Saudi Arabia "سلطان الحويفي" تاريخ التعليق : 07-12-1434 01:38 محرم
أخي عبدالله الجميلي عشت ودام قلمك سالماً من عثرات الزمان ... أخي الكريم .. إن كان معلم الصفوف الأولية قدم لنا مخرجات جيدة تجيد القرآة والكتابة فهم حقاً يستحقون التكريم .



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.