عزف التربية وتصفيق المعلمين! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار ؤؤ «» الشيخ محمد بركه بن مبيريك يشرف حفل زواج ابن الاعلامي حمد الشدادي «» أبناء قبيلة الحسنان بحفر الباطن يحتفون بعودة ابلنائهم من الحد الجنوبي «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يفتتح الموقع الثالث لدرب الأنبياء «» تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «»
جديد المقالات عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «»




المقالات جديد المقالات › عزف التربية وتصفيق المعلمين!
عزف التربية وتصفيق المعلمين!
أصدرت وزارة التربية والتعليم بياناً الأسبوع الماضي أعلنت فيه بدء إجازة معلمات رياض الأطفال ومعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية اعتباراً من 26 رجب!!
طبعاً فَرِح الكثير من المعلمين والمعلمات بهذا القرار، وأقام بعضهم لأجله الأفراح والليالي الملاح؛ ولكن المتأمل لذلك البيان، ومَن يحاول قراءة ما بين سطوره؛ يخرج بنتائج أخرى مؤلمة!!
فذاك القرار الاستثنائي التاريخي يَبْصِم على البيئة التعليمية الطّاردة لمدارسنا؛ حتى أصبح الهرب منها بشهادة (الوزارة) هُو المكافأة!
أيضاً ذاك القرار يحمل دليلاً واضحَاً على عَجْزِ (التربية) عن مكافأة (معلمي ومعلمات الصفوف الأولى) على ما يبذلونه من جهود في تربية وتعليم الأطفال بالحَوافِز والبدلات المالية التي يستحقونها أسوة بغيرهم في الدول الأخرى؛ فما كان منها إلا أن عَزفَت على وَتَر (الإجازة)!!
مع أنها (التربية) بذلك (النّغَم) تغْرس في المجتمع، وفي أهمّ فئاته وهم المعلمون والمعلمات الذين المفترض أنهم قُدْوَةُ وقادةُ صِغاره وشبابه أنّ (الإجازة والكَسَل) مكافأة؛ وبالتالي فكيف يمكن بعد ذلك محاولة الحَدّ من غياب الطلاب والطالبات، وتسَربهم قُبَيْل الاختبارات والإجازات بأيام أو أسابيع؛ فإذا كان رَبُّ الدّار أو البيت عَازِفَاً؛ فشيمة بقية أهله الإجازة والتصفيق!!
ثمّ إذا اُعْتُبِرَت (الإجازة) غنيمة وبديلا عن الحوافِز المفقودة؛ فلماذا لم يكن للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية منها نصيب؟! أليست تعمل تحت مظلة وزارة التربية؟! أم أنّ مالكوها خارج السيطرة؛ ولذلك هَدّدوا المدرسين والمدرسات: إما الدّوَام أو الخَصم من الراتب، وربما الفَصْل التّعَسّفِي؟!
وأخيراً.. أجزم أنّ معلمي ومعلمات الصّفوف الأولى يُقدِّمون عطاءات كبيرة ومضاعفة؛ لا تكفي معها مجرد (إجازة)؛ فحقهم حوافِز وبدلات مالية كبيرة، عليهم أن يُطالبوا بها، فإذا أخذوها بالقانون كان لهم إقامة الأفراح، بل وسَدْح المُفَطّحَات!


كتبه : عبدالله منور الجميلي

|


التعليقات
5464 Saudi Arabia "سلطان الحويفي" تاريخ التعليق : 07-12-1434 01:38 محرم
أخي عبدالله الجميلي عشت ودام قلمك سالماً من عثرات الزمان ... أخي الكريم .. إن كان معلم الصفوف الأولية قدم لنا مخرجات جيدة تجيد القرآة والكتابة فهم حقاً يستحقون التكريم .



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.