(الأخطاء الطبية) - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 16 محرم 1441 / 15 سبتمبر 2019
جديد الأخبار أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل «أبدعتم» ويحتفي بالطلاب المستجدين «» بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الشيخ مجاهد فيصل الردادي : دعوة الوالدين سبب نجاحي «» آمنة الحربي تتألق في ندوة قيادة المرأة بين التحدي والنجاح «» تكليف الدكتور ياسر مشعل العوفي مساعد لمدير الخدمات الطبية بـ مستشفى الصحة النفسية و مركز التأهيل النفسي بالقصيم «» تمديد تكليف الاستاذ محمد عموش الصاعدي مديراً تنفيذياً للمجمع الصحي بـ #محافظة_الحناكية . «» مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن عبيد اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي : تعاون بين جامعة المؤسس و«J-WEL» لإعادة هيكلة المناهج «» تكليف الأستاذ “فواز رحيم المغربي” مساعداً لمدير القطاع الصحي بخليص «» البعثة القمرية في زيارة تزور الشيخ حميد بن محمد ابن نويهر بـ مستسفى الملك فيصل التخصصي بجدةً «»
جديد المقالات حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «» الحد من الطلاق في رخصة الكنيسة! «» > العطش قادم فما أنتم فاعلون؟ «» هل تتفرَّغ نزاهة لكشف الفساد؟ «» عاقبوا أُولئك الإعلاميين! «» لنا الحرب.. ولكم القلم «»




المقالات جديد المقالات › (الأخطاء الطبية)
(الأخطاء الطبية)
كثر في الأعوام الأخيره الأخطاء الطبية وكثرة التساؤلات في هذا المجال ...هل هو التقصير والإهمال من الاطباء وعدم وجود الرقابه الكافيه...أم ضعف في المخرجات التعليمية الطبية كالكليات الطبية والمعاهد الصحية أم هو نوم الضمير واللامبالاة ...أحداث كثيره سمعناها بل وشاهدناها ضحيتها اخطاء طبية فعلى سبيل المثال لا الحصر .. قصة الطفلة (راما) بعد حقنها بأبرة الكيماوي نتيجة اشتباه مع مريض أخر يدعي(رامي) نتج عنه إعطاء المريضة جرعة أولية من العلاج الكيماوي على أساس أنها مصابه بورم بالغدد اللمفاوية
حتى انكشف الأمر وقامت الشؤون الصحية بالتحقيق وأحالت القضية للهيئة الطبية الشرعية ..
وغيرها كثير سمعنا عن طفلة أصيبت بالشلل الرباعي بسبب خطأ طبي وأطفال رضع يفقدون أعضاءهم التناسلية بسبب خطأ في الختان وطفل يلفظ أنفاسه تحت جرعة عالية من البنج ...إلى هنا نقف حائرين إلى متى الاخطاء الطبية ...سعدنا بتطور الطب والأجهزه الطبية وعلى النقيض حزنا بالمأساة التي تحدث جراء هذه الاخطاء نريد أموراً عدة منها
الضمير الصادق والأخلاص في العمل وثانيها كوادر طبية عالية وثالثها تشديد الرقابة
وكما أن هناك سلبيات هناك يجابيات لايمكن انكارها من خدمات تقدمها حكومتنا الرشيدة من بناء مستشفيات جديدة وتوفير أجهزة طبية متطوره ودعم الاطباء المتميزين وقد شاهدنا عمليات فصل التوائم في السعودية أكثر من (٢٨)عملية ولله الحمد وكما أن هناك أخطاء هناك انجاز .


كتبه : سلطان نايف المشيطي

|



سلطان نايف المشيطي
سلطان نايف المشيطي

تقييم
2.72/10 (6 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.