(الأخطاء الطبية) - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019
جديد الأخبار الاستاذ فليح عواد العوفي واخوانه يكرمون البطل عبدالمجيد سالم العوفي بعد تعرضه للإصابة ‎بالحد الجنوبي «» ترقية قائد كتيبة الطلبة في كلية الملك خالد العسكرية العميد حمود محمد المشيعلي لـ رتبة لواء «» ترقية قائد لواء الملك عبدالعزيز بالحد الجنوبي العميد نايف جازي الفوازي الى رتبة لواء «» الشيخ صالح "المغامسي" لـ "مجلس مسك": 3 أسباب تحد من نشر ثقافة التسامح بين الشعوب «» أمير القصيم يكرم عبدالله بن تنباك الشدادي نظير عمله الإنساني والتطوعي «» الرائد البحري الركن زياد بن عواد الصبحي يحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكريه «» ترقية الكابتن البحري محمود حسين السليمي محافظ ضباء بـ تبوك بترقيته للمرتبة الثالث عشر «» المقدم خالد بندر ابا الشيوخ الشدادي يحصل على درجة الماجستير بالعلوم العسكرية «» اختيار المهندس الدكتور عبدالله الخرماني متحدثا في المعرض الدولي للتطوير والدعم التعليمي " جيدس اكسبو " «» ترقية الأستاذ وهيب مليك المحمدي بمناسبة ترقيته للمرتبه الحادية عشر بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة «»
جديد المقالات صفقة القرن: أزمة نفسية لغوية! «» مسرحيات طبطب وليِّس! «» وقّع قرار وظيفتك اليوم!! «» رؤية الغد تحضر اليوم! «» الذوق العام في مواقع التواصل! «» الرتابة طريق الكآبة «» شخصية فريدة نالت احترام وتقدير العالم «» يا أوفياء حرب ابنكم عميد يناخكم «» 113 مليوناً يحرقها سعوديون! «» لائحة الأندية الأساسية بفكر جديد «»




المقالات جديد المقالات › (الأخطاء الطبية)
(الأخطاء الطبية)
كثر في الأعوام الأخيره الأخطاء الطبية وكثرة التساؤلات في هذا المجال ...هل هو التقصير والإهمال من الاطباء وعدم وجود الرقابه الكافيه...أم ضعف في المخرجات التعليمية الطبية كالكليات الطبية والمعاهد الصحية أم هو نوم الضمير واللامبالاة ...أحداث كثيره سمعناها بل وشاهدناها ضحيتها اخطاء طبية فعلى سبيل المثال لا الحصر .. قصة الطفلة (راما) بعد حقنها بأبرة الكيماوي نتيجة اشتباه مع مريض أخر يدعي(رامي) نتج عنه إعطاء المريضة جرعة أولية من العلاج الكيماوي على أساس أنها مصابه بورم بالغدد اللمفاوية
حتى انكشف الأمر وقامت الشؤون الصحية بالتحقيق وأحالت القضية للهيئة الطبية الشرعية ..
وغيرها كثير سمعنا عن طفلة أصيبت بالشلل الرباعي بسبب خطأ طبي وأطفال رضع يفقدون أعضاءهم التناسلية بسبب خطأ في الختان وطفل يلفظ أنفاسه تحت جرعة عالية من البنج ...إلى هنا نقف حائرين إلى متى الاخطاء الطبية ...سعدنا بتطور الطب والأجهزه الطبية وعلى النقيض حزنا بالمأساة التي تحدث جراء هذه الاخطاء نريد أموراً عدة منها
الضمير الصادق والأخلاص في العمل وثانيها كوادر طبية عالية وثالثها تشديد الرقابة
وكما أن هناك سلبيات هناك يجابيات لايمكن انكارها من خدمات تقدمها حكومتنا الرشيدة من بناء مستشفيات جديدة وتوفير أجهزة طبية متطوره ودعم الاطباء المتميزين وقد شاهدنا عمليات فصل التوائم في السعودية أكثر من (٢٨)عملية ولله الحمد وكما أن هناك أخطاء هناك انجاز .


كتبه : سلطان نايف المشيطي

|



سلطان نايف المشيطي
سلطان نايف المشيطي

تقييم
2.72/10 (6 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.