الشوربة والإنسان ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019
جديد الأخبار اللواء الدكتور محمد صالح الحربي : قمم مكة رؤية استراتيجية لمجابهة التحديات والتصدي لنظام إيران وتوحيد المواقف «» مدير شرطة محافظة حفر الباطن يقلد العقيد حمود فديغم العلوي رتبته الجديدة «» الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق «» مدير مرور جدة يقلّد العقيد ياسر رويعي الرحيلي رتبة عميد «» رئيس مركز حجر الاستاذ خالد المجنوني يكرم الاعلامي عبدالرحمن معلا المحمادي «» الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً «» ترقية الاستاذ خلف نشمي العلوي الى المرتبة الحاديه عشر بـ جامعة الحدود الشمالية «» تجديد تكليف الدكتور محمد الحازمي مُشرفًا عامًا على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة أم القرى «» ترقية مدير دوريات محافظة المجمعة المقدم خالد محمد الظاهري لرتبة عقيد ،، «» عمدة رياض الخبراء الاستاذ سعد صالح الحنيني يكرم النبيلة عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «»
جديد المقالات حكيم العرب يجمع العرب «» قافلة خير أمة تتجاوز الحدود «» الأحواز قضية عربية «» الاقتصاد الإلكتروني «» GREEN CARD.. السعودية! «» صندوق البيضان .. شكرا خادم الحرمين الشريفين «» . الإجتماع المبارك معلق بالنجاح..،، " 1 " * «» تجربة تلك السيدة نجاح لرؤية! «» عن الجاسوس الذي صوّر مكة وسجّل الأذان! «» لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «»




المقالات جديد المقالات › الشوربة والإنسان !
الشوربة والإنسان !
غداً – بمشيئة الله – أوّل أيّام الصيام، أعادهُ الله علينا وعليكم بالرحمة والمغفرة والعتق من النّار. تُكْمِل فيه الثورة السوريّة العامين والنصف وربما أكثر بـ «قتيل». هذا على اعتبار أنّ أيامهم وساعاتهم كأيّامنا و ساعاتنا، حتماً ليست كذلك، وحتماً هناك فرقٌ بين من لا يتذكّر الموت إلاّ عندما يمر بجوار المقبرة. وبين من تَحوّل الزمان والمكان حوله إلى مقبرةٍ ضخمة. فرقٌ بين من يفتقد «باب الحارة» وبين من ينتظر سقوط جُدران الحارة عليه! فرقٌ بين مَن أشد ما يقاسيه «انقطاع الكهرباء» وهو صائم، وبين من لم تعد الكهرباء تعنيه في شيء. هو فقط يريد أن يضمن ألاّ ينقص عدد أفراد أسرته على الإفطار. فرقٌ بين من يندب حظّه لأنّ مسؤوله لم يوافق على إجازته في رمضان، وبين من لا مانع لديه في أن يعمل طوال اليوم، فقط بشيءٍ من الأمان المفقود. فرقٌ بين من يتجادلون حول صوت مكبرات المساجد الأخرى وأثرها على خشوعهم في الصلاة، وبين من يخشعون رغم أصوات الرصاص والقنابل والصواريخ! فرقٌ بين مَن همّه ارتفاع سعر «الشوربة» وبين مَن همّه انخفاض سِعر الإنسان. فيا من خذلتموهم، ما أنا بأفضلكم ولا بمكان الواعظ لكم، ولكنها محاولةٌ لستر بعض عُريِي. سَتَرنا الله وإياكم في يومٍ لا سِتْر إلا ستره، لا تنسوهم من دعائكم على الإفطار، عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أنّهُ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاثٌ لا ترد دعوتهم: وذكر منهم الصَّائم حين يفطر).


كتبه : خالد صالح الحربي

|



خالد صالح الحربي
خالد صالح الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.