الشوربة والإنسان ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ سعود بن صنت ابن حمدي الفريدي رحمه الله يستضيفون عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» الشيخ غازي المغربي يُثمِّن لمحافظ خليص تخليد اسم الشيخ «ابن مرعي» «» البطل نايف الوهبي يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين «» مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «»
جديد المقالات مشاريع عمرانية لإسعادنا «» هدية ياسر وماهر للجمعيات الخيرية «» نحن.. والتصحّر الفني!! «» أعطني مسرحًا.. وارمني في الغد! «» السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «»




المقالات جديد المقالات › الشوربة والإنسان !
الشوربة والإنسان !
غداً – بمشيئة الله – أوّل أيّام الصيام، أعادهُ الله علينا وعليكم بالرحمة والمغفرة والعتق من النّار. تُكْمِل فيه الثورة السوريّة العامين والنصف وربما أكثر بـ «قتيل». هذا على اعتبار أنّ أيامهم وساعاتهم كأيّامنا و ساعاتنا، حتماً ليست كذلك، وحتماً هناك فرقٌ بين من لا يتذكّر الموت إلاّ عندما يمر بجوار المقبرة. وبين من تَحوّل الزمان والمكان حوله إلى مقبرةٍ ضخمة. فرقٌ بين من يفتقد «باب الحارة» وبين من ينتظر سقوط جُدران الحارة عليه! فرقٌ بين مَن أشد ما يقاسيه «انقطاع الكهرباء» وهو صائم، وبين من لم تعد الكهرباء تعنيه في شيء. هو فقط يريد أن يضمن ألاّ ينقص عدد أفراد أسرته على الإفطار. فرقٌ بين من يندب حظّه لأنّ مسؤوله لم يوافق على إجازته في رمضان، وبين من لا مانع لديه في أن يعمل طوال اليوم، فقط بشيءٍ من الأمان المفقود. فرقٌ بين من يتجادلون حول صوت مكبرات المساجد الأخرى وأثرها على خشوعهم في الصلاة، وبين من يخشعون رغم أصوات الرصاص والقنابل والصواريخ! فرقٌ بين مَن همّه ارتفاع سعر «الشوربة» وبين مَن همّه انخفاض سِعر الإنسان. فيا من خذلتموهم، ما أنا بأفضلكم ولا بمكان الواعظ لكم، ولكنها محاولةٌ لستر بعض عُريِي. سَتَرنا الله وإياكم في يومٍ لا سِتْر إلا ستره، لا تنسوهم من دعائكم على الإفطار، عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أنّهُ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاثٌ لا ترد دعوتهم: وذكر منهم الصَّائم حين يفطر).


كتبه : خالد صالح الحربي

|



خالد صالح الحربي
خالد صالح الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.