انتظار 15 عاماً ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 19 شعبان 1440 / 24 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقية محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي إلى المرتبة الرابعة عشر «» الاستاذ إبراهيم عبدالرحمن الرحيلي يحصل على درجة الماجستير من جامعة طيبة بـ تخصص القياس والتقويم «» الاستاذ /هلال سعود الفريدي يحصل على شهادة الماجستير في الكيمياء العضوية من جامعه ولاية شرق تينسي في الولايات المتحدة الامريكيه «» ثانوية الحيسونية تقدم درع شكر وتقدير لمدير مكتب التعليم بعقلة الصقور ولمدير شرطة عقلة الصقور «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن / خالد قرار الحربي يرعى حفل تخريج دبلوم العلوم الأمنية لقطاع الأمن العام رقم 5 «» عميدة كلية العلوم بجامعة طيبة تكرم الدكتورة نجلاء سعد الردادي «» الشيخ صالح عبدالله السليمي يحصل على درجة العالمية للدكتوراه من الجامعة الإسلامية بتقدير ممتاز «» الاستاذ سعود لافي المطرّفي يحصل على درجة الماجستير في العلاج الطبيعي من جامعة كاردف بالمملكة المتحدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يسلم 55 وحدة سكنية بحي السديس بدعم من "سابك" «» امير مكه يكرم المهندس خالد الغانمي بعد حصوله على جائزة الريادة والإبتكار بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست «»
جديد المقالات اختلاف المصطلحات ودلالتها «» لا تُطل الانتظار على أرصفة الحياة! «» الحنين للماضي ورفض الواقع! «» المجد لأبطال أمن الدولة «» سقط الأغبياء وضحك السعوديون! «» دوام الموظفين من منازلهم! «» دعوة لعودة الاستعمار! «» صديق المعـتمر «» المشهد الحضري للمدن السعودية «» جولة في ربوع القصيم «»




المقالات جديد المقالات › انتظار 15 عاماً !
انتظار 15 عاماً !
أكد تقرير بثته صحيفة الحياة يوم الاثنين الماضي زيادةَ كُـلْـفَـة النقل المدرسي بداية العام الجديد بنسبة تصل لـ (60%)، والسبب قِـلة السائقين لارتفاع قيمة الاستقدام، وإغلاق أبوابه من الدول والجنسيات المناسبة، كذلك ارتفاع أسعار شركات النقل الخاصة؛ لتطبيق وزارة العمل برنامجَ نطاقات، وفَـرْضِـهَـا رسم "2400 ريال" على العمالة، وطبعاً بدعم وتأييد من جَـشَـع التجّـار الدائم!!
فمسكين ذلك (المواطِـن) تُـحاصره الهموم وارتفاعات الأسعار من كلّ الاتجاهات، وتتوالى عليه الالتزامات، مصاريف رمضان، فالعِـيْـد والآن المدرسة!!
(أعانه الله)، لكن خَـلّـوْنَـا في النّـقـل المدرسي، فهذا هَـمّ وصداع مزمن لشريحة كبيرة من المواطنين، لغلاء أدواته التجارية، وافتقاد معظمها للأمَـان، أما النقل الشخصي الفردي فنتيجته زِحَـام، وتضييع لأوقات الدوام، وتأخير لمصالح المراجعين!!
ولمعالجة تلك المشكلة، ورفع هَـمّـهـا عن المواطن شَـكّـلَـت وزارة التربية لجاناً، قبضت خارج دوَام وانتدابات ومكافآت، ولها قامت بدراسات، ونَـفّـذت ورَش عَـمَـل ومؤتمرات؛ فَـخَـرجت بقرار تاريخي تطبيق (النّقل المدرسي التعاوني)!!
عفواً لا تفرحوا كثيراً هذا كان قبل (15 عاماً) تقريباً، والمصدر مجلة المعرفة في عددها الصَـادر في سبتمبر 1998م!
فهذا الـحُـلم قد مَـات كبقية الأحلام والقرارات التي تُـصبح وتُـمْـسِـي وتَـبَـات حَـبِـيْـسَـة الأدراج والملفات وتوصيات الـجَـلسات!
ويبقى تذكير وزارة التربية والتعليم أو المَـعَـارف سابقاً بأمر سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عندما كان أميراً لمنطقة الرياض بِـحَــلّ معضلة نقل الطلاب والطالبات بالتعاون مع الشركة السعودية للنقل الجماعي، ذلك الأمر الذي صَـدر بناءً على توصية مجلس منطقة الرياض في جلسته التي عقدت مساء التاسع من شهر رمضان لعام 1417هـ.
فَـيا وزارة التربية ألا تكفي (15سنة) من الدراسات؟! فمتى تفعلون!


كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.