انتظار 15 عاماً ! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




المقالات جديد المقالات › انتظار 15 عاماً !
انتظار 15 عاماً !
أكد تقرير بثته صحيفة الحياة يوم الاثنين الماضي زيادةَ كُـلْـفَـة النقل المدرسي بداية العام الجديد بنسبة تصل لـ (60%)، والسبب قِـلة السائقين لارتفاع قيمة الاستقدام، وإغلاق أبوابه من الدول والجنسيات المناسبة، كذلك ارتفاع أسعار شركات النقل الخاصة؛ لتطبيق وزارة العمل برنامجَ نطاقات، وفَـرْضِـهَـا رسم "2400 ريال" على العمالة، وطبعاً بدعم وتأييد من جَـشَـع التجّـار الدائم!!
فمسكين ذلك (المواطِـن) تُـحاصره الهموم وارتفاعات الأسعار من كلّ الاتجاهات، وتتوالى عليه الالتزامات، مصاريف رمضان، فالعِـيْـد والآن المدرسة!!
(أعانه الله)، لكن خَـلّـوْنَـا في النّـقـل المدرسي، فهذا هَـمّ وصداع مزمن لشريحة كبيرة من المواطنين، لغلاء أدواته التجارية، وافتقاد معظمها للأمَـان، أما النقل الشخصي الفردي فنتيجته زِحَـام، وتضييع لأوقات الدوام، وتأخير لمصالح المراجعين!!
ولمعالجة تلك المشكلة، ورفع هَـمّـهـا عن المواطن شَـكّـلَـت وزارة التربية لجاناً، قبضت خارج دوَام وانتدابات ومكافآت، ولها قامت بدراسات، ونَـفّـذت ورَش عَـمَـل ومؤتمرات؛ فَـخَـرجت بقرار تاريخي تطبيق (النّقل المدرسي التعاوني)!!
عفواً لا تفرحوا كثيراً هذا كان قبل (15 عاماً) تقريباً، والمصدر مجلة المعرفة في عددها الصَـادر في سبتمبر 1998م!
فهذا الـحُـلم قد مَـات كبقية الأحلام والقرارات التي تُـصبح وتُـمْـسِـي وتَـبَـات حَـبِـيْـسَـة الأدراج والملفات وتوصيات الـجَـلسات!
ويبقى تذكير وزارة التربية والتعليم أو المَـعَـارف سابقاً بأمر سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عندما كان أميراً لمنطقة الرياض بِـحَــلّ معضلة نقل الطلاب والطالبات بالتعاون مع الشركة السعودية للنقل الجماعي، ذلك الأمر الذي صَـدر بناءً على توصية مجلس منطقة الرياض في جلسته التي عقدت مساء التاسع من شهر رمضان لعام 1417هـ.
فَـيا وزارة التربية ألا تكفي (15سنة) من الدراسات؟! فمتى تفعلون!


كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.