نحن مع أنفسنا - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 20 محرم 1441 / 19 سبتمبر 2019
جديد الأخبار امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «» أمير الرياض يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر سعود محمد الحربي «» ابتدائية الاحنف بن قيس بالمدينة المنورة تقدم شهادة شكر وتقدير للاستاذ عادل سليم الرحيلي «» رجل الاعمال منصور مسناد الحويمضي يستضيف عددا من مشائخ واعيان ووجهاء وشعراء قبيلة حرب «» الشيخ صالح المغامسي يكشف دوافع الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لمدير قناة الاخبارية الاعلامي فارس حزام المعمري «» أمين مجلس جامعة الطائف الدكتور فهد بن نايف الطريسي : سياسة جديدة لتطوير المعلمين وتأهيلهم للميدان بشكل أكثر كفاءة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني يرعى حفل «أبدعتم» ويحتفي بالطلاب المستجدين «» بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الشيخ مجاهد فيصل الردادي : دعوة الوالدين سبب نجاحي «» آمنة الحربي تتألق في ندوة قيادة المرأة بين التحدي والنجاح «»
جديد المقالات التستر في أنديتنا الرياضية! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «» جامعة الملك سعود وذوو الإعاقة «» اليوم الوطني ال89 عام النماء الريادة «» الصيدليات: حتى لا تأسرنا الظنون! «» حفيد ملك السويد يحاضر في المسجد النبوي! «» عن الإجابات العمياء والسؤال المبصر! «» ذاكرة بصرية..! «» ما لا تعرفه عن السياسة الداخلية للمملكة في عهد الملك سلمان «» يا صغار المفسدين: اكشفوا عن رؤوسكم! «»




المقالات جديد المقالات › نحن مع أنفسنا
نحن مع أنفسنا
ليس المكان فقط هو الذي يحتاج الى بناء وصيانه وترميم ان لزم ذلك بل الأنسان ايضا يحتاج الى بناء سليم في تصميم الفكر والسلوك ..
الفرق بين بناء المكان وتطويره وصيانته وبين بناء الأنسان وتطويره وصيانه هو بأن المكان يحتاج الى من يصممه بينما الأنسان هو من يصمم نفسه بطريقته الفكرية والحسية .. والخ
جميعنا الا من رحم ربي نغفل عن هذا الجانب ونظل في بوتقة ضيقة عديمة التنفس ونقبع حول أنفسنا ونسىء لها وللأخرين من حيث لانشعر ..
لأننا نفتقد الآلية الصحيحة في بناء وتطوير وصيانه أنفسنا ..ولانبالي.
لأننا لم نحرص على تطوير دواخلنا الى الأفضل .
لأننا في منآى عن ادوات التطوير الذاتي ..
لأننا. لانعي بإنعكاسات أفكارنا ..
ونمارس كل ذلك في حياتنا اليومية وفي طريقة تعاملنا مع الأخرين وبالتالي نرتكب المزيد من الأخطاء ( المُحرجه ) في حق الذات والأخرين ..
ماقيمة أن نعيش في المجتمع ونتعايش
ولانحاسب أنفسنا ..ولانملك الجرأة لمحاسبة الذات فيما نرتكب من أخطاء .؟؟


كتبه : الشيخ حضاض حمدان اليزيدي - شيخ قبيلة بني يزيد من حرب

|



الشيخ حضاض حمدان اليزيدي
الشيخ حضاض حمدان اليزيدي

تقييم
5.50/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.