كشف جامعة طيبة! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › كشف جامعة طيبة!
كشف جامعة طيبة!
أمس كان الحديث عن ظاهرة حبّ شبابنا وفتياتنا لفَضيلة (التّطوع في خدمة المجتمع) وأهمية دعم ذلك السلوك، فمن صور دعمه الأخرى سواء من القطاع الخاص أو الحكومي منحهم التسهيلات المختلفة كإعفائهم من رسوم وأجور الخدمات، كالتّذاكر والاتصالات وقَاعَات المحاضرات أو الاجتماعات، وغير ذلك.
وبما أن أغلب من يمارس العمل التطوعِي هم من الطلاب والطالبات، فأرى تحفيزهم ببعض المكافآت بحيث يكون مثلاً لهم الأولوية في الكليات والتخصصات التي يرغبونها، وأن يكون لهم الأحقية بنقاط أو درجات عند التّعيين الوظيفي بعد التّخَرّج!
كذلك من أمثلة تشجيع العمل التطوعي وغرس ثقافته في المجتمع تكريم العاملين فيه مادياً ومعنوياً، وأنا هنا أقترح مسابقة على مستوى الدولة بين جمعيات وفِرق التّطوع الشبابية تتبناها (وزارة الشؤون الاجتماعية)!
وأخيراً .. وبما أن الحديث عن التكريم والجوائز فَمَن يُتابع نبض العمل التّطوعي في المدينة المنورة يلمس تسابقاً حميداً بين طلاب وطالبات جامعة طيبة بكلياتها وتخصصاتها المختلفة للفوز باقتحام ميدان خدمة المجتمع.
وقد سبق وكتبت هنا وتحديداً في شهر رمضان الماضي عن فريق الجامعة (تميّزي تطوعي) وبرامجه الرائدة.
وأنا كذلك شاهد يكشِف عن جَلسات التّحَاور بين طلاب الجامعة لإنشاء المزيد من الفرق التطوعية، تلك الجلسات التي تجري أحداثها في أحد المقاهي الخاصة في طيبة الطيبة!!
وبالتالي فلعل طلاب وطالبات جامعة طيبة هم الأحق بالفوز في فَرع خدمة المجتمع من (جائزة المدينة المنورة السنوية)، فما رأي القائمين على الجائزة؟!.



كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.