ماذا عملتم معشر النقاد؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 5 رجب 1441 / 29 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › ماذا عملتم معشر النقاد؟
ماذا عملتم معشر النقاد؟
ما إن يسدل الستار إعلاناً بنهاية عمل ما، او حتى قبل أن يسدل الستار احيانا مهما كان نوع ذلك العمل سواء كان عملا مسرحيا أو ثقافيا او اجتماعيا او رياضيا أو أي عمل كان، بذلت فيه جهود ويعالج مشاكل المجتمع الا وتنبري اقلام سخرت للنيل من حق تلك الأعمال، هدفها ظاهرا هو النقد البناء الهادف إلى الاصلاح اما الباطن فلا اظنه سوى معول هدم تدعمه غيرة الناقد من كاتب العمل، حيث يقوم اولئك الذين امسكوا بتلك الأقلام لتسطير ما يجيش في خواطرهم وما تمليه أفكارهم، وكأن العمل عرض امامهم لينقدوه فقط.
ان تسطيري لهذه الأحرف ليس محاربة للنقد الهادف البناء ولكني أرى ان ما تزخر به صحفنا اليومية وكذا اماكن تجمعاتنا لا يمت الى النقد الهادف بصلة، بل انه نقد يسطر فقد لثني الجنود العاملين في ميادين الأعمال الفنية عن اعمالهم التي يؤدونها، فما ان ينتهي عرض عمل بذلت فيه جهود مضنية حتى يستلم عاملوه مكافآتهم من اولئك النقاد على عكس ما يستحقونه تماما.
انني أتصور كما قد يتصور غيري ان مهمة اولئك النقاد المخضرمين لا تقتصر على التفنن في عرض الانتقادات فقط. بل يجب عليهم دخول الميدان لا للاشراف من خارجه.
فيما معشر نقادنا هاهي اقلامكم تنزف والميدان مشرعة ابوابه امامكم وما عليكم سوى التكرم بتقديم عمل خال من تلك الفجوات التي تزعمون وجودها حتى نستمتع بأعمال فنية راقية مزجت بذوق رفيع. ولكنني على يقين تام بأننا لن نرى شيئا.
واخشى أن تؤدي هذه الانتقادات إلى احجام كتابنا عن مواصلة الابداع هروبا من تلك الاقلام التي براها اصحابها حتى أصبحت في حدة السهم المسنون.
ولله در القائل:

متى يبلغ البنيان يوما تمامه
إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم

واخيرا وقاني الله وإياكم رؤوس تلك الأقلام المسنونة وألهم اهلها الصواب.


كتبه
: عبدالرحمن بن عليان الوهيبي


|



عبدالرحمن عليان الوهيبي
عبدالرحمن  عليان الوهيبي

تقييم
6.97/10 (6 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.