كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018
جديد الأخبار الاستاذ حامد محمد الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» الاستاذ فايز نايف الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» عبدالله هليل المغذوي واخوانه يحتفون ويكرمون محمد منور المطيري «» تكليف الدكتور عبدالله منصور سعيد الصاعدي، وكيلاً لكلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية بجامعة أم القرى «» تكليف الاستاذ فايز علي الجميلي مديرأ عام للبريد السعودي بمنطقة القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة «» قبيلة بني يزيد تكرم الدكتور تركي عطية الله بن سيف الشرابي «» نائب المدير الفني لرالي حائل نيسان 2019 حمود الجابري : لجان "رالي حائل" تكمل استعدادها والسيول تغيّر المسارات «» برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية يستضيف الشيخ صالح المغامسي غداً الاثنين «» الدكتور منصور المزروعي : لا استناد علميا يربط الأمطار الغزيرة بنشاط إشعاعي شمسي «»
جديد المقالات ذكرى البيعة: النهضة السلمانية «» السعودية بلد الشركات الاستراتيجية «» فساد الضمائر قبل اللحوم!! «» وزارة الصحة بين المضمون والشكل «» أول الشتاء.. آخر الشعر «» حكماء الإنترنت!! «» كبارنا.. هم شبابنا «» تنزيلات أم احتيالات؟ «» هل يوجد شيء يدعى فيتامين B17؟ «» لبنان هديّة إيران لإسرائيل! «»




المقالات جديد المقالات › كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
هل هذا التناقض موجودا بمجتمعنا فعلا ؟ هل أسلوب النفاق أصبح هو الأسلوب الجاذب للنفوس! هل الناس عطلت لغة العقل وركبت قطار هوى النفس ! حتى لو أدى ذلك إلى التنازل عن القيم والمبادئ..أننا في زمن تتسارع أحداثه وتتشكل متغيراته على اﻷفراد والجماعات. وهذه التغيرات والتوجهات تتضح جليا بما يسير فيه ركب المجتمع من أستئناس بفن النفاق الراقي الذي يبدع فيه من استخف بالعقول وكسب هوى النفوس بأسلوب متقن يحقق من خلاله مآربه متناسيا أن كل ذلك محفوظ له بصحيفته بالدار الاخره..يقابله ذلك المتلقي الذي عطل لغة عقله وغلف تفكيره وعاش الخيال المزيف بين ثناء وتمجيد عابر وعدم ثقة بالنفس الا من خلال ماتصنعه خداع النفاق التي تستهوي النفوس وتحتكر العقول تحت مظلة اﻷهواء حتى لو كان ذلك على حساب القيم واﻷخلاق والمبادئ .لذلك نجد للأسف الشديد أن لغة النفاق قد تكون هي أسرع وسيلة لكسب النفوس في هذا الزمان ..وأن الصراحة والشفافية لغة غير مفهومة أوغير مقبولة بالمعنى الصيحيح ﻷنه قد لاتوجد عقول تستقبلها أو تستوعبها...والله الهادي إلى سواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد

|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد  حديد الفريدي

تقييم
1.76/10 (45 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.