كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 8 شوال 1439 / 22 يونيو 2018
جديد الأخبار خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «» الكاتب عبدالله الجميلي يطالب بعقوبات بديلة عن "السجن" في قضايا الديون «» احتفال قبيلة "المحاميد " بعيد الفطر المبارك «» مدير إدارة السقيا بالمسجد النبوي الأستاذ يوسف قالط العوفي : إدارة السقيا بالمسجد النبوي تعايد منسوبيها بمناسبة عيد الفطر «»
جديد المقالات عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «» فتح الرياض.. أسطورة إغريقية «» سلمان فخر العرب والمسلمين «» ابن فرناس لم يكن وحده «» لوحة دافنشي «»




المقالات جديد المقالات › كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
هل هذا التناقض موجودا بمجتمعنا فعلا ؟ هل أسلوب النفاق أصبح هو الأسلوب الجاذب للنفوس! هل الناس عطلت لغة العقل وركبت قطار هوى النفس ! حتى لو أدى ذلك إلى التنازل عن القيم والمبادئ..أننا في زمن تتسارع أحداثه وتتشكل متغيراته على اﻷفراد والجماعات. وهذه التغيرات والتوجهات تتضح جليا بما يسير فيه ركب المجتمع من أستئناس بفن النفاق الراقي الذي يبدع فيه من استخف بالعقول وكسب هوى النفوس بأسلوب متقن يحقق من خلاله مآربه متناسيا أن كل ذلك محفوظ له بصحيفته بالدار الاخره..يقابله ذلك المتلقي الذي عطل لغة عقله وغلف تفكيره وعاش الخيال المزيف بين ثناء وتمجيد عابر وعدم ثقة بالنفس الا من خلال ماتصنعه خداع النفاق التي تستهوي النفوس وتحتكر العقول تحت مظلة اﻷهواء حتى لو كان ذلك على حساب القيم واﻷخلاق والمبادئ .لذلك نجد للأسف الشديد أن لغة النفاق قد تكون هي أسرع وسيلة لكسب النفوس في هذا الزمان ..وأن الصراحة والشفافية لغة غير مفهومة أوغير مقبولة بالمعنى الصيحيح ﻷنه قد لاتوجد عقول تستقبلها أو تستوعبها...والله الهادي إلى سواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد

|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد  حديد الفريدي

تقييم
1.76/10 (45 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.