كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019
جديد الأخبار الأستاذ سمير صنيتان الشعبي : غرفة القصيم تتيح التصديق الإلكتروني لمستندات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «» “تنمية خليص” تعقد اجتماعها الرابع وتناقش تفعيل يوم اليتيم «» تعيين الأستاذ تركي علي الذروي رئيسا لبلدية الجنوب بمدينة جدة «» ابناء الشيخ جزاء حمود العياضي رحمه الله يستضيفون عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» ترقية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة المنورة المهندس عبدالله غازي المطرّفي إلى الثالثة عشر «» تكليف المهندس / فهد مرزوق البشري بالعمل مساعداً لمدير عام شؤون البلديات بالعاصمة المقدسة «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف عدد من اعيان ووجهاء قبيلة العياضات «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي : ما قامت به الميليشيات الحوثية عمل اجرامي بأبشع الصور «» عميد القبول والتسجيل فى جامعة طيبة الدكتور إبراهيم عوض الله العوفي: 7 تخصصات جديدة في جامعة طيبة للعام الدراسي المقبل «» الشيخ حميد محمد ابن نويهر الغانمي يتعرض لوعكة صحية «»
جديد المقالات مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «» دوري المدارس لكرة القدم «» بنك الزمن «» الرجل الذي قتلته فتوى في صحيفة! «» المتنمرون الجدد «» ترحيل أولئك اللبنانيين!! «» دخيل البيضاني . رحل وهم قبيلته بقلبه «» إدارة بالتزكيات ومدرب بلا خبرات! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات) 2** «»




المقالات جديد المقالات › كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
كم من صريح لم تفهمه العقول... وكم من منافق كسب القلوب
هل هذا التناقض موجودا بمجتمعنا فعلا ؟ هل أسلوب النفاق أصبح هو الأسلوب الجاذب للنفوس! هل الناس عطلت لغة العقل وركبت قطار هوى النفس ! حتى لو أدى ذلك إلى التنازل عن القيم والمبادئ..أننا في زمن تتسارع أحداثه وتتشكل متغيراته على اﻷفراد والجماعات. وهذه التغيرات والتوجهات تتضح جليا بما يسير فيه ركب المجتمع من أستئناس بفن النفاق الراقي الذي يبدع فيه من استخف بالعقول وكسب هوى النفوس بأسلوب متقن يحقق من خلاله مآربه متناسيا أن كل ذلك محفوظ له بصحيفته بالدار الاخره..يقابله ذلك المتلقي الذي عطل لغة عقله وغلف تفكيره وعاش الخيال المزيف بين ثناء وتمجيد عابر وعدم ثقة بالنفس الا من خلال ماتصنعه خداع النفاق التي تستهوي النفوس وتحتكر العقول تحت مظلة اﻷهواء حتى لو كان ذلك على حساب القيم واﻷخلاق والمبادئ .لذلك نجد للأسف الشديد أن لغة النفاق قد تكون هي أسرع وسيلة لكسب النفوس في هذا الزمان ..وأن الصراحة والشفافية لغة غير مفهومة أوغير مقبولة بالمعنى الصيحيح ﻷنه قد لاتوجد عقول تستقبلها أو تستوعبها...والله الهادي إلى سواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد

|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد  حديد الفريدي

تقييم
1.19/10 (47 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.