ممنوع دخول الفقراء!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 12 رمضان 1439 / 27 مايو 2018
جديد الأخبار الشيخ سلطان بن تركي بن ناحل يقيم مأدبة عشاء لرجل الأعمال الاستاذ قاسم زايد الجابري «» تحسين وضع الأخصائي عبدالرحمن صنهات الطريسي الى أخصائي إدارة مستشفيات بمستشفى الرس العام «» الشيخ فالح بن حميد ابوجراده الجغثمي واخوانه يقيمون مأدبة أفطار على شرف عدد المسؤلين والاعيان «» الدكتور صالح بن رجاء الحربي يلتقي كشافة الحرم ويشيد بجهودهم التطوعية «» ماذا قال ولي العهد للمغامسي أثناء حديثه عن الإسلام الوسطي؟ «» تعيين الشيخ الدكتور أيمن أحمد الرحيلي رئيساً لقسم فقه السنة ومصادرها بالجامعة الإسلامية «» المظلي صالح رويضان الفريدي يرفع صورة أمير منطقة الجوف صاحب السمو الامير بدر بن سلطان في سماء تايلند «» تكليف الاستاذ نايف عوض المشيعلي مديراً إدارياً لقسم الطوارئ بمستشفى بريدة المركزي «» الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يقف على تفويج المصلين في ثاني جمعة برمضان «» الأخصائي فايز المعبدي يحصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف الأولى بتقدير ممتاز من جامعة الطائف «»
جديد المقالات لأجل تلك المدينة الفاضلة ... و لِـيسguinness! «» حتى لا يضيع الهدف يا هدف «» خيارات إيران المُرّة «» دكتورنا الغصن باقياً رغم رحيله «» رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «»




المقالات جديد المقالات › ممنوع دخول الفقراء!!
ممنوع دخول الفقراء!!
لا يوجد عصر اتسعت فيه الفجوة بين الأغنياء والفقراء في العالم مثل عصرنا هذا!.. فالمسافة التي لم تكن تزيد في الأزمنة السابقة عن بعض الكماليات التي كان يمكن تجاوزها بأدبيات القناعة، أصبحت اليوم شاسعة جدا لدرجة بات معها الأغنياء يعيشون حياة مختلفة كلياً داخل مستعمرات خاصة، أقسموا أن لا يدخلنها اليوم عليهم مسكين،‏ الأمر الذي أضحى معه الحديث عن نظريات معالجة الفقر وتضييق الفجوة بين الفقراء والأغنياء مجرد هرطقات غير قابلة لا للتصديق ولا للتطبيق!.
* في كتاب (فخ العولمة) يقول (هارلد شومان)‏:‏ إن الأغنياء لم يعودوا يخفون رغبتهم في الانعزال عن الفقراء وعن بقية شرائح المجتمع‏، لاسيما حين يخيل لهم أن هؤلاء الفقراء يزدادون حقداً وحسداً ضدهم كل يوم!.‏ أما المؤرخ (كريستوفر لاش) فيقول: «إن انعزال الأغنياء أصبح ظاهرة عنصرية بدأت تغزو العالم كله وتحدث شرخا بين طبقاته».
* ظاهرة انعزال الأغنياء؛ موجودة في أماكن عدة من العالم‏، لعل أشهرها (بيفرلي هيلز)، ومنتجع (كيندي) في أميركا،‏ وكذلك شواطئ فرنسا وإسبانيا وايطاليا، والبرازيل التي يوجد بها منتجع (ألفافيل) الذي يعد نموذجا صارخا لهذه العزلة العنصرية!،‏ فالمتر المربع منه يُباع بسعر لا يستطيع دفعه سوى الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في قائمة أثرى أثرياء العالم‏. كما أن جدرانه وأسواره العالية مزوّدة بكاميرات تستطيع متابعة عملية سقوط ورقة شجرة‏..‏ أما قوات الحراسة الخاصة والتي تزيد عن ألف حارس أمن مدججين بالأسلحة النارية؛ فيكفي أن تعلم أن لديهم أوامر بإطلاق النار لإخماد أي فتنة قد يثيرها الجياع والفقراء الذين لا يفصلهم عن المنتجع إلا أمتار قليلة!‏.
* لو اقتصرت القضية على مسألة دخول المنتجعات السياحية لهان الأمر كثيرا، لكن الرأسمالية المتوحشة التي أطبقت بكلتا يديها على رقاب الفقراء، أخرجتهم من متن الحياة إلى هامشها بعد أن حرمتهم من كثير من مستلزمات ومتطلبات الحياة الأساسية مثل المنازل والسيارات والصحة والتعليم.. ولن يكون غريباً إن استمرت هذه العنصرية في التنامي أن تجد بعد سنوات قليلة من يضع على محله لافتة «ممنوع دخول الفقراء»!
* إذا كانت الإنسانية قد كافحت طويلاً حتى نجحت في التقليل من العنصرية ضد السود والملوّنين.. فإن الرأسمالية البغيضة خلقت عنصرية جديدة هي عنصرية الأثرياء ضد الفقراء!.

كتبه : محمد بتاع البلادي

|



محمد بتاع البلادي
محمد بتاع البلادي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.