مترو مكّة.. أين يربط الحصان ؟! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




المقالات جديد المقالات › مترو مكّة.. أين يربط الحصان ؟!
مترو مكّة.. أين يربط الحصان ؟!
هناك مشهد من فيلم (رمضان مبروك أبو العلمين حموده ) للممثل المصري (محمد هِـنيدي) يَـظهر فيه وهو يذهب لخِـطْـبَـة إِحْـدَاهُـنّ بعـد أن أوصى أُمَّــه وحَـرّصَهَـا بأن يكون الأمر سِـرّاً، فأكدت له إخفاء الموضوع!
وفي طريقه للخِـطْـبَـة كان كُـلّ من التقَاهُــم في طريقه يُـبَـاركونَ له، ثمّ هَــاهُــم أَهْـل حَـيّ الفتاة يستقبلونه بحفلة كبرى؛ فـالقرية كلها قد علمت بالخبَـر!!
هذا المشهد تذكرته والجهات المسئولة عن (مترو مَـكّــة) تَـبْـصِـم وتؤكد بأنها سَـتُــخْــفِــي طريق المترو ومحطاته حتى لا ترتفع العقارات!
نعم فمسئولو الجهات الرسمية المَـعْـنِـيّـة لا يعرفون طريق ذلك القطار وعقاراته، وموظفو الشركات المنفّـذة يجهلون المَــسَــار وأماكِــن المحطات، أما الـهــوامير فـعيونهم لا تُـبْــصِــر شيئاً؛ يا ناس رحمة بعقولنا !
ولأن غرائب القائمين على مترو مكة لا تنتهي، فقبل انطلاقه بـخمس سنوات أعلنوا الأسبوع الماضي بأن رسوم ركوبه ستكون (4 ريالات) للرحلة الواحدة!!
وهذا الإعلان ذكرني بِــطُـرْفَــة شعبية تقول: بأَنّ أُسْــرَةً اجتمعت ذات مساء على مائدة الكلام والـسّــوالِــف وطَـقّ الـحَــنَــك، فقرّروا توفيرَ مَـبْـلغ في مستقبل الأيام؛ ليشتروا فيه حصاناً يُـفِـيْـدون منه، وما هي إلا لَـحَـظَـات ويَـدُبّ الخلاف بينهم حول مَـكَـان ربْــط الـحصان المنتظر!!
فيا جماعــة قِــطَــار العاصمة المقدسَــة خَــلّــونَــا نشوف الـمِـتْــرو، وبعدين فَـكِّـرُوا في موضع ربطه، (قصدي برسوم ركوبه، وأرباحه)!!
لكن تذكروا حاضراً ومستقبلاً بأن النقل العام والـقطارات تحديداً هي الأرخَــص في العالم، وهي وسيلة نقَــل الفقراء؛ ففي كوالالمبور ماليزيا تذكرة مفتوحة ممغنطة لمدة شهر بـما يعادل (125 ريالاً) فقط، وكبار الـسِّــن والطلاب لهم خصم (60%)!!
وأخيرً ادعوا: يارب يِـتَــمّ المشروع ومَـا يَـتـعَـثّــر.

كتبه
: عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.