تعرّف احد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019
جديد الأخبار مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم أبطال جوالة الجامعة بعد أن شاركوا في خدمة زوار وضيوف المسجد الحرام «» الدكتور رشيد البيضاني يكرم محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي «» تكليف المهندس محمد عبدالمحسن المحمدي مديرا لمشروع توسعة الحرم المكي الشريف «» تعيين الدكتور نياف رشيد الجابري مستشاراً لـ معالي وزير التعليم «» أمير القصيم يتسلم نسخة من مبادرة الشاب فهد العوفي في عدم كتابة أسماء الله الحسنى في الأشياء المعرضة للامتهان . «» المهندس عبدالرحمن نافع المزروعي يحصل على درجة الماجستير من جامعة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية «» امير القصيم يستقبل مدير عام فرع وزارة الاسكان بالقصيم الاستاذ مرزوق علي الفريدي «» أمير الباحة يقلد مدير شرطة الباحة اللواء وليد حمزه الجابري رتبته الجديدة «» محافظ عقلة الصقور يؤدي صلاة الميت على الشهيد الرقيب عبدالإله الحلو السليمي «» محافظ ينبع سعد السحيمي يطلع على الأجنحة المشاركة بمهرجان الغوص السياحي «»
جديد المقالات ديسكو حلال في السرداب! «» أستأذنكم «» استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر! «» الوظائف التعليمية والمعادلة المقلوبة! «» المؤامرة ضد المملكة «» ماتت الشعوب وعاش الفنانون! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «»




المقالات جديد المقالات › تعرّف احد
تعرّف احد

هذه الجملة الدارجة والمعروفة والمتداولة (( تعرّف احد )) والتي كانت في السابق وقبل عدة سنوات لاتقال إلا في وقتها وهو عند تأزم الأمور وصعوبتها تأتي هذه الجملة بينما في هذه الأيام ومن سنوات قليلة اصبحت هذه الجملة هي المقدمة عند التفكير في تخليص أي معاملة سواء كانت في دائرة حكوميه أو خاصة تستغرق وقت طويل أو قصير وتسببت في سرعة انجاز معاملات وتأخير معاملات تستحق الانجاز قبلها ودخلنا من باب التسهيل والوساطة الصحيحة التي هي تسهيل امر اخيك المسلم بما لايضر غيره إلى الضرر بالغير وظلمه
والسبب في ذلك مشترك بين ثقافة المجتمع الخاطئة وانانية البعض وفشل هذه الدوائر بعدم متابعتها متابعه سريه صحيحه لموظفيها لضمان سير المعاملات وانجازها بالشكل الصحيح الذي يضمن للمواطن حقه بدون تأخير ويجعله يستغني عن (( تعرّف احد )) ويقضي على الفساد الإداري الذي وصل حتى القطاعات الخاصة التي تعتمد على مصلحتها الخاصة قبل كل شي أنا لا أعمم على جميع الدوائر العام والخاص منها ولا كن أقول هذا السواد الأعظم الموجود الآن وقد يستغرب البعض انه في كثير من الدول والتي للاسف غير أسلاميه تعتبر جريمه لاتغتفر لو جامل الموظف المراجع حتى لو بكلمه خارج نطاق العمل فما بالك (( أتعرّف أحد التي ياتي بعدها الكثير من التجاوزات ))


كتبه : فائزموسى البشري

|



فايز موسى البشري
فايز موسى البشري

تقييم
6.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.