ابتزاز إنسانية الـسعـودي! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات بروتوكولات التعامل مع الجوال «» معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «»




المقالات جديد المقالات › ابتزاز إنسانية الـسعـودي!
ابتزاز إنسانية الـسعـودي!
جريمة (القاهرة) التي تناقلت وسائل الإعلام وقبلها أدوات التواصل الحديثة مشاهدَها الأسبوع الماضي، وفيها حكاية تعذيب مدير جمعية أو دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام لبعض نُـزَلائها من الأطفال المساكين!!
تلك الجريمة إضافة لِـبُـعْـدها العاطفي فقد أكدت على (إنسانية المجتمع السعودي الـطيب)، ومتابعته لما يجري حوله، وقدرته على التفاعل الإيجابي والسريع مع الأحداث.
فأولئك الأيتام تألموا في القاهرة، وقُـرْبَ الأهْــرَامات تحديداً، وخلال ساعات أحسّ بهم المجتمع السعودي ونبضَ لأجلهم؛ حتى قبل أن تَـشْـعُــرَ بهم الكثير من وسائل الإعلام المصرية!!
(إنسانية مُـجْـتَـمِـعـنـا) واقترابه من المستجدات وسرعة تعاطفه معها (مِـيْـزَة وَمَـزيّــة) من المهم استثمارها وتوجيهها نحو المناطق الإنسانية الآمنة في الداخل والخارج؛ خوفاً من استغلال ضعاف النفوس لها مَـادِياً ومعنوياً!!
فهناك عصابات محترفة مهمتها أن تبتزّ إنسانية السّـعُـودي؛ ولا أنسى في هذا الميدان حكاية رجل أفريقي تغَـلْغَـل داخل أحد الأحياء الشعبية بالمدينة المنورة، وكسب ثقة أهله، وجَـمَـع من البسطاء مئات الألوف من الريالات بحجة بناء مساجد وحفر آبار في بلاده الفقيرة التي تقع في وسط قارة أفريقيا، وكان يُـزَوّدُ المُـتَـبَـرّعِـيـن دورياً بما يزعم أنها صُـوَرٌ عن مشروعاتهم الخيرية!!
وَلَـكِـنّ صُـدْفةً حاضرةً، وزيارة عابرة من أحد سكان الحيّ لتلك البلاد كشفت (كَـذِبَ وتدليس ذاك الـرّجل)، وتستره برداء الـدِّيـن!!
فنعم للإنسانية، ولكن الـحَـذر الحَــذر من الابتزاز المادي، وكذا المعنوي، والثاني أخطر لأنه يسيطر على الفكر، ونهايته غالباً محطات الإرهاب والتكفير، وفوضى الـمَـذْهَــبية والــتّـحَـزّبات !!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.