ابتزاز إنسانية الـسعـودي! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › ابتزاز إنسانية الـسعـودي!
ابتزاز إنسانية الـسعـودي!
جريمة (القاهرة) التي تناقلت وسائل الإعلام وقبلها أدوات التواصل الحديثة مشاهدَها الأسبوع الماضي، وفيها حكاية تعذيب مدير جمعية أو دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام لبعض نُـزَلائها من الأطفال المساكين!!
تلك الجريمة إضافة لِـبُـعْـدها العاطفي فقد أكدت على (إنسانية المجتمع السعودي الـطيب)، ومتابعته لما يجري حوله، وقدرته على التفاعل الإيجابي والسريع مع الأحداث.
فأولئك الأيتام تألموا في القاهرة، وقُـرْبَ الأهْــرَامات تحديداً، وخلال ساعات أحسّ بهم المجتمع السعودي ونبضَ لأجلهم؛ حتى قبل أن تَـشْـعُــرَ بهم الكثير من وسائل الإعلام المصرية!!
(إنسانية مُـجْـتَـمِـعـنـا) واقترابه من المستجدات وسرعة تعاطفه معها (مِـيْـزَة وَمَـزيّــة) من المهم استثمارها وتوجيهها نحو المناطق الإنسانية الآمنة في الداخل والخارج؛ خوفاً من استغلال ضعاف النفوس لها مَـادِياً ومعنوياً!!
فهناك عصابات محترفة مهمتها أن تبتزّ إنسانية السّـعُـودي؛ ولا أنسى في هذا الميدان حكاية رجل أفريقي تغَـلْغَـل داخل أحد الأحياء الشعبية بالمدينة المنورة، وكسب ثقة أهله، وجَـمَـع من البسطاء مئات الألوف من الريالات بحجة بناء مساجد وحفر آبار في بلاده الفقيرة التي تقع في وسط قارة أفريقيا، وكان يُـزَوّدُ المُـتَـبَـرّعِـيـن دورياً بما يزعم أنها صُـوَرٌ عن مشروعاتهم الخيرية!!
وَلَـكِـنّ صُـدْفةً حاضرةً، وزيارة عابرة من أحد سكان الحيّ لتلك البلاد كشفت (كَـذِبَ وتدليس ذاك الـرّجل)، وتستره برداء الـدِّيـن!!
فنعم للإنسانية، ولكن الـحَـذر الحَــذر من الابتزاز المادي، وكذا المعنوي، والثاني أخطر لأنه يسيطر على الفكر، ونهايته غالباً محطات الإرهاب والتكفير، وفوضى الـمَـذْهَــبية والــتّـحَـزّبات !!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.