التربية و التعليم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




المقالات جديد المقالات › التربية و التعليم
التربية و التعليم
حرص المسؤولن بأن يكون مسمى وزارة التربية ولتعليم بهذا الأسم أي ان كلمة تربية تسبق كلمة التعليم وهذا دليل واضح على ان التربية اهم من التعليم .. فلا قيمة للتعليم بدون تربية فمن هذا المنطلق ومن هذا التوجه وعلى هذا الأساس صمم شعار الوزارة .. ولكن لم نشهد على أرض الواقع ما يؤكد اهتمام التربويون بالتربية كما ينبغي .
او ان قدرات أبنائنا الاستيعابية لم تعد ذات جدوى لأستيعاب المنهج التربوي.أو أننا نحن الأباء والمعنين بالتربية لم نعد نحرص على تربية ابنائنا التربية السليمة التي تتفق مع المبادى والقيم الأسلامية والأنسانية ..
نحتاج الى جيل واعي فاهم ومتفهم لحقوقه ولحقوق الأخرين
نحتاج الى جيل على قدر من الوعي والخلق.
نحتاج الى جيل متزن في تصرفاته في سلوكه في توجهاته في أفكاره..
في خضم ذلك وللأسف الشديد سلوك وتصرفات ابنئنا يرثى لها .
ايضا قدراتهم الفكرية لم تعد تلك القدرات المثقله بالطموح والتطلع
ياترى.. كيف لنا ان نصنع جيل بموصفات وقدرات الأجيال الماضيه روحا وفكرا .. ؟
كيف لنا ان نحظى بقدرات شبابية تمنحنا الطمأنينة على مستقل حياة أبنائنا ..
علامات استفهام متعدد تتساقط الى أهاننا ونحن نرة المزيد من سوء التصرفات وسوء التفكير وسوء السلوك.
نسألأ الله الهدية للجميع


كتبه : الشيخ حضاض حمدان اليزيدي

|



الشيخ حضاض حمدان اليزيدي
الشيخ حضاض حمدان اليزيدي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.