تصـنيفي يلغينِي!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 12 رمضان 1439 / 27 مايو 2018
جديد الأخبار الشيخ سلطان بن تركي بن ناحل يقيم مأدبة عشاء لرجل الأعمال الاستاذ قاسم زايد الجابري «» تحسين وضع الأخصائي عبدالرحمن صنهات الطريسي الى أخصائي إدارة مستشفيات بمستشفى الرس العام «» الشيخ فالح بن حميد ابوجراده الجغثمي واخوانه يقيمون مأدبة أفطار على شرف عدد المسؤلين والاعيان «» الدكتور صالح بن رجاء الحربي يلتقي كشافة الحرم ويشيد بجهودهم التطوعية «» ماذا قال ولي العهد للمغامسي أثناء حديثه عن الإسلام الوسطي؟ «» تعيين الشيخ الدكتور أيمن أحمد الرحيلي رئيساً لقسم فقه السنة ومصادرها بالجامعة الإسلامية «» المظلي صالح رويضان الفريدي يرفع صورة أمير منطقة الجوف صاحب السمو الامير بدر بن سلطان في سماء تايلند «» تكليف الاستاذ نايف عوض المشيعلي مديراً إدارياً لقسم الطوارئ بمستشفى بريدة المركزي «» الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يقف على تفويج المصلين في ثاني جمعة برمضان «» الأخصائي فايز المعبدي يحصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف الأولى بتقدير ممتاز من جامعة الطائف «»
جديد المقالات لأجل تلك المدينة الفاضلة ... و لِـيسguinness! «» حتى لا يضيع الهدف يا هدف «» خيارات إيران المُرّة «» دكتورنا الغصن باقياً رغم رحيله «» رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «»




المقالات جديد المقالات › تصـنيفي يلغينِي!!
تصـنيفي يلغينِي!!
الاختلافات الفكرية إذا لم تًـصِــل إلى ساحَـة الـمُـسَــلّــمَـات من الـدِّين ظَـاهرة صحية وهي من لوازم المجتمعات الإنسانية ذات المفاهيم والمنطلقات المتعددة.
وتلك الاختلافات في الرؤى تبقى في دائرة المعقول إذا لم تصل لمحطة التصنيفات الفكرية التي تعتبر بحقّ من أخطر مُـهَـدِّدات الـسِّـلْـم الاجتماعي في عصرنا الحاضر، فهي مِـعْـوَل هدم من شأنه أن يُـقَــسِّـم الوطن إلى تيارات وأيدلوجيات متناحرة لا هَـمّ لها إلا التعصب لرأيها أو مذهبها وإقصاء وإسقاط الآخر، ومحاولة النيل منه، وضَـرْبه بسوط الاتهامات بالانتماء لهذا الحِـزْب أو ذاك!!
وربما تجاوز هذا التصنيف كل الحدود واتهم عباد الله ظلماً وبهتاناً بالكُـفْـر والإرهاب والعَـمَـالَــة لقُـوَى خارجية، والخيانة للـدّين والوطن، في محاولات جادة لاستعداء السُّـلُـطَـات والناس ضد المُـخَـالِـف من خلال كَـيْـل تلك الاتهامات والتصنيفات الباطلة!!
وأعداء الوطن يستغلون التصنيفات الفكرية ويوقدون نارها بغية الوصول لمرحلة الاستقطاب الـحَـادّ والاحتقان، وقطع العلاقات الاجتماعية، وتقسيم المجتمع إلى أحزاب وفئات متصارعة تبحر في صراعها إلى ما هو أبعد من الخلاف الفكري!
وأخيراً يقول الفيلسوف الدنماركي سورين كيركغارد: (بمجرد تصنيفي فأنت تُـلْـغِـيْـنِـي)، لا تذهبوا بعيداً فـغَـداً نبحث عن أسباب بروز ظاهرة التصنيفات التي تلغِــي الآخَـرين، وكيفية القضاء عليها، وحماية الدّين والوطن من خطرها.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.