تصـنيفي يلغينِي!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018
جديد الأخبار الدكتور طلال الحربي يهنئ القيادة بتحقيق المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بطولة كأس العالم «» تعليم خليص ينفذ خطة استقبال الحجاج عابري طريق الهجرة «» مدير برنامج شباب مكة في خدمتك سعود سالم الرحيلي : 600 شاب مكي لخدمة الطائفين ومشاركة فاعلة للنساء «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : «الإعلام المأجور» لن ينجح في تسييس الفريضة «» مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني : المملكة سخرت كافة أجهزة الدولة لخدمة الحجاج «» قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : موسم حج هذا العام تميز بالاحترافية المهنية «» دابس بن سعد بن تني البدراني يستضيف عدد من رؤساء المراكز والاعيان و الشعراء «» مدير "تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي يُشارك أفراد الكشافة استقبال الحجاج بالمطار «» "عمل المدينة" بإدارة المهندس عبدالله غازي الصاعدي يحقق المركز الثاني للشهر الماضي من حيث رضا العملاء «» الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة موبايلي المهندس مزيد ناصر العلوي : نوجد في جميع أماكن الحجاج من خلال أكثر من 450 نقطة بيع وخدمة «»
جديد المقالات رحم الله الشيخ العلامة "أبو بكر الجزائري" «» رئاسة شؤون الحرمين ورفاهية الحجَّاج «» الملك سلمان يطـمئن عليهما كـل لـيلة قـبْـل نـوْمه! «» الأفكار برادة حديد «» حي هالراس يا مشعل خلف «» نجاح المملكة في إدارة الحشود ورسالة الإعلام «» هل تُكرّم المروءة؟! «» الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «»




المقالات جديد المقالات › تصـنيفي يلغينِي!!
تصـنيفي يلغينِي!!
الاختلافات الفكرية إذا لم تًـصِــل إلى ساحَـة الـمُـسَــلّــمَـات من الـدِّين ظَـاهرة صحية وهي من لوازم المجتمعات الإنسانية ذات المفاهيم والمنطلقات المتعددة.
وتلك الاختلافات في الرؤى تبقى في دائرة المعقول إذا لم تصل لمحطة التصنيفات الفكرية التي تعتبر بحقّ من أخطر مُـهَـدِّدات الـسِّـلْـم الاجتماعي في عصرنا الحاضر، فهي مِـعْـوَل هدم من شأنه أن يُـقَــسِّـم الوطن إلى تيارات وأيدلوجيات متناحرة لا هَـمّ لها إلا التعصب لرأيها أو مذهبها وإقصاء وإسقاط الآخر، ومحاولة النيل منه، وضَـرْبه بسوط الاتهامات بالانتماء لهذا الحِـزْب أو ذاك!!
وربما تجاوز هذا التصنيف كل الحدود واتهم عباد الله ظلماً وبهتاناً بالكُـفْـر والإرهاب والعَـمَـالَــة لقُـوَى خارجية، والخيانة للـدّين والوطن، في محاولات جادة لاستعداء السُّـلُـطَـات والناس ضد المُـخَـالِـف من خلال كَـيْـل تلك الاتهامات والتصنيفات الباطلة!!
وأعداء الوطن يستغلون التصنيفات الفكرية ويوقدون نارها بغية الوصول لمرحلة الاستقطاب الـحَـادّ والاحتقان، وقطع العلاقات الاجتماعية، وتقسيم المجتمع إلى أحزاب وفئات متصارعة تبحر في صراعها إلى ما هو أبعد من الخلاف الفكري!
وأخيراً يقول الفيلسوف الدنماركي سورين كيركغارد: (بمجرد تصنيفي فأنت تُـلْـغِـيْـنِـي)، لا تذهبوا بعيداً فـغَـداً نبحث عن أسباب بروز ظاهرة التصنيفات التي تلغِــي الآخَـرين، وكيفية القضاء عليها، وحماية الدّين والوطن من خطرها.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.