تصـنيفي يلغينِي!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018
جديد الأخبار ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يكرم المتقاعدين ويحتفي بيوم المعلم «» محافظ ينبع سعد السحيمي يلتقي مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «» السعودية العظمى «»




المقالات جديد المقالات › تصـنيفي يلغينِي!!
تصـنيفي يلغينِي!!
الاختلافات الفكرية إذا لم تًـصِــل إلى ساحَـة الـمُـسَــلّــمَـات من الـدِّين ظَـاهرة صحية وهي من لوازم المجتمعات الإنسانية ذات المفاهيم والمنطلقات المتعددة.
وتلك الاختلافات في الرؤى تبقى في دائرة المعقول إذا لم تصل لمحطة التصنيفات الفكرية التي تعتبر بحقّ من أخطر مُـهَـدِّدات الـسِّـلْـم الاجتماعي في عصرنا الحاضر، فهي مِـعْـوَل هدم من شأنه أن يُـقَــسِّـم الوطن إلى تيارات وأيدلوجيات متناحرة لا هَـمّ لها إلا التعصب لرأيها أو مذهبها وإقصاء وإسقاط الآخر، ومحاولة النيل منه، وضَـرْبه بسوط الاتهامات بالانتماء لهذا الحِـزْب أو ذاك!!
وربما تجاوز هذا التصنيف كل الحدود واتهم عباد الله ظلماً وبهتاناً بالكُـفْـر والإرهاب والعَـمَـالَــة لقُـوَى خارجية، والخيانة للـدّين والوطن، في محاولات جادة لاستعداء السُّـلُـطَـات والناس ضد المُـخَـالِـف من خلال كَـيْـل تلك الاتهامات والتصنيفات الباطلة!!
وأعداء الوطن يستغلون التصنيفات الفكرية ويوقدون نارها بغية الوصول لمرحلة الاستقطاب الـحَـادّ والاحتقان، وقطع العلاقات الاجتماعية، وتقسيم المجتمع إلى أحزاب وفئات متصارعة تبحر في صراعها إلى ما هو أبعد من الخلاف الفكري!
وأخيراً يقول الفيلسوف الدنماركي سورين كيركغارد: (بمجرد تصنيفي فأنت تُـلْـغِـيْـنِـي)، لا تذهبوا بعيداً فـغَـداً نبحث عن أسباب بروز ظاهرة التصنيفات التي تلغِــي الآخَـرين، وكيفية القضاء عليها، وحماية الدّين والوطن من خطرها.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.