أزمة مجتمع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019
جديد الأخبار المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «» العقيد الدكتور صلاح سمار الجابري : «مرور المدينة» ينفذ الخطة المرورية تزامناً مع توافد الحجاج لزيارة المسجد النبوي الشريف «» مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي: همم الرجال والمسؤولية وروح الفريق أسهمت في النجاح «» مساعد قائد قوات أمن الحج للتوعية والإعلام العميد أحمد سعد الأحمدي : استهدفنا بالتوعية حافلات الحجاج وخدمة الحاج شرف لنا «» معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : دعم القيادة وراء نجاح الخطط الأمنية لموسم الحج «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك «» وزير الداخلية يلتقي بمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول خالد قرار الحربي «»
جديد المقالات شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «» مترو الرياض يتجاهل الشريحة الأهم! «» اصنعوا الفرح أو تصنّعوه! «» خطر تطبيقات التعارف على الأطفال! «»




المقالات جديد المقالات › أزمة مجتمع
أزمة مجتمع
رحم الله الأديب والكاتب العبقري مصطفى أمين.. مؤلف كتاب (لكل مقال أزمة) والذي استعرض فيه أزمة المثقف العربي والمتمثلة في كتابته للمقال فكل مقال كان يكتبه يحدث ضجة يقول في مقدمة كتابه: (أكتب كما أتنفس ولا أستطيع أن أتوقف إلا إذا وضعت يدك على فمي وكتمت أنفاسي)، ويقول كذلك: (وكم من المقالات كتبتها ولم تر النور). إنها أزمة المثقف العربي فهو تائه في صحراء لا ساحل لها.. لديه الموهبة والإبداع ولكن أعداء الإبداع له بالمرصاد.. إذا كتب مقالا أو قصيدة وغيرها انهالت عليه الاتصالات والرسائل أنت تقصد فلانا أو علانا وبدأت المشكلات، فنحن أمام مجتمع يحب التأويل والتهويل حتى أن من المضحكات تذكر كتب الأدب القديمة أن أحد الشعراء قال قصيدة لشاعر عباسي متأخر فقال له أحد الجالسين: لقد كان بين هذا الشاعر وتأبط شرا ملاحاة وعداوة، فرد عليه صاحبه وهو يضحك: سبحان الله الذي أحيا كل شيء حتى بعث تأبط شرا من قبره لكي يهجو هذا الشاعر في عصرنا.. إنها ثقافة التضليل وحب الخصومة والتحريش بين الناس حتى قل في عصرنا أن نجد من يحب أن يقرب وجهات النظر حتى لا تتسع الفجوة بين الإخوة والأصدقاء.. مجتمع يحب الخصام حتى مع نفسه.. ورضي الله عن الفاروق عمر بن الخطاب حيث قال: (لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرا وأنت تجد لها في الخير محملا).


كتبه :
توفيق الصاعدي

|



توفيق الصاعدي
توفيق الصاعدي

تقييم
3.50/10 (4 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.