أزمة مجتمع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018
جديد الأخبار ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «» تعيين الاستاذ هائل عوض السحيمي مدير ادارة شوون الموظفين بمستشفي الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يشكّل المجلس الاستشاري في دورته الثانية «» تعيين الدكتور فايز بن مبيريك بن حماد الصعيدي عميداً لكلية العلوم والآداب بجامعة جدة فرع خليص «» الكاتب هاني الظاهري : ستنتهي المسرحية ويضحك السعوديون! «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يكرم المتقاعدين ويحتفي بيوم المعلم «» محافظ ينبع سعد السحيمي يلتقي مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «» السعودية العظمى «»




المقالات جديد المقالات › أزمة مجتمع
أزمة مجتمع
رحم الله الأديب والكاتب العبقري مصطفى أمين.. مؤلف كتاب (لكل مقال أزمة) والذي استعرض فيه أزمة المثقف العربي والمتمثلة في كتابته للمقال فكل مقال كان يكتبه يحدث ضجة يقول في مقدمة كتابه: (أكتب كما أتنفس ولا أستطيع أن أتوقف إلا إذا وضعت يدك على فمي وكتمت أنفاسي)، ويقول كذلك: (وكم من المقالات كتبتها ولم تر النور). إنها أزمة المثقف العربي فهو تائه في صحراء لا ساحل لها.. لديه الموهبة والإبداع ولكن أعداء الإبداع له بالمرصاد.. إذا كتب مقالا أو قصيدة وغيرها انهالت عليه الاتصالات والرسائل أنت تقصد فلانا أو علانا وبدأت المشكلات، فنحن أمام مجتمع يحب التأويل والتهويل حتى أن من المضحكات تذكر كتب الأدب القديمة أن أحد الشعراء قال قصيدة لشاعر عباسي متأخر فقال له أحد الجالسين: لقد كان بين هذا الشاعر وتأبط شرا ملاحاة وعداوة، فرد عليه صاحبه وهو يضحك: سبحان الله الذي أحيا كل شيء حتى بعث تأبط شرا من قبره لكي يهجو هذا الشاعر في عصرنا.. إنها ثقافة التضليل وحب الخصومة والتحريش بين الناس حتى قل في عصرنا أن نجد من يحب أن يقرب وجهات النظر حتى لا تتسع الفجوة بين الإخوة والأصدقاء.. مجتمع يحب الخصام حتى مع نفسه.. ورضي الله عن الفاروق عمر بن الخطاب حيث قال: (لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرا وأنت تجد لها في الخير محملا).


كتبه :
توفيق الصاعدي

|



توفيق الصاعدي
توفيق الصاعدي

تقييم
3.50/10 (4 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.