الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 14 جمادى الثاني 1440 / 19 فبراير 2019
جديد الأخبار لمتحدث باسم المديرية العامة للسجون، العميد أيوب بن نحيت : خدمة جديدة لـ”أهالي السجناء «» د. مرزوق بن تنباك: التضييق على المرأة في الـ30 عامًا الماضية لا علاقة له بالتاريخ ولا عادات القبائل «» سامي محمد صالح الحاسري يحصل على الدكتوارة من جامعة المنصورة بـ مصر «» على ارتفاع 40 ألف قدم . . . الخطوط السعودية تهنئ مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي «» وكيل جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور سلطان العمري : مشاركة الجامعة تعكس توجهها نحو تحفيز طلابها، «» الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» خادم الحرمين الشريفين يمنح غلاب بن منيف بن ناحل وسام الملك عبدالعزيز وذلك بعد تبرعه بكليته لإمرأة لايعرفها لوجه الله تعالى «» خادم الحرمين الشريفين يمنح محمد علي الغانمي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة بعد تبرعه بإحدى كليتيه لأخيه «» تعيين المقدم مساعد عبيد الرعوجي الفريدي مديراً لسجن بريده «» اللاعب عبدالرحمن سلامه السليمي يحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة سيغولدا الدولية الأوروبية 2019 «»
جديد المقالات الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم! «» حول العالم مع ذي الخلصة «» السياحة التعليمية: قوتنا الناعمة «» ماحنا بساكتين!!! 2019م «» شبكة تحضير الموهوبين «» إذاعات سعودية موجهة «» ضبابية حساب المواطن! «» مشرط الجرّاح «تركي الشبانة»! «» حيث تتحدث الأحافير «» عصفورة الشمس «»




المقالات جديد المقالات › الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..!
الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..!
يظل الفراغ سببا مباشرا لمساوئ اﻷخلاق من الغيبة والنميمة والحسد والنفاق والتشمت والهمز واللمز والشائعات... وغيرها من مساوئ اﻷخلاق التي تجد في الفراغ مجالا خصبا للانتشار والابتذال بين أوساط المجتمع وخصوصا في هذا الزمن مع توفر الرفاهية والنعم المتكاثره ووجود هذا السيل الجارف من وسائل التقنية الحديثة التي ساهمت بشكل كبير بنشر الرذائل أكثر من نشر الفضائل ..
عكس ماكان في فترات زمنية مضت كان الناس جميعا منشغلون بأرزاقهم وأعمالهم وتربية أبنائهم حيث أن أرزاقهم وأعمالهم وتربية أبنائهم تحت أشرافهم المباشر لم يعتمدوا في تسيير هذه اﻷمور اﻷساسية في بناء اﻷسرة والمجتمع على العمال والخادمات والسائقين ..فلذلك كان لايوجد لديهم مساحة من الفراغ الذي تتنامى من خلاله مساوئ اﻷخلاق بكافة أشكالها وتداعياتها..من هنا نجد أن الفراغ له إنعكاساته السلبية على الفرد وعلى اﻷسرة وعلى المجتمع وعلى التنمية والاستقرار بالوطن..فمن اﻷلويات التي يجب أن تتضمنها خطط التنمية هي كبح جماح هذا الفراغ ببرامج ملموسه تثقيفية وترويحية ومهنية ورياضية وعلمية وإرشادية تستوعب جميع شرائح المجتمع ومراحلهم السنيه ..حتى نتحاشى كابوس الفراغ السلبي الذي يهدم ولايبني ويفرق ولايجمع ويؤثر في السلوك ويتسلل إلى النوايا...
فأغلب مشاكلنا وخلافاتنا ستختفي تماما لوتحدثنا مع بعضنا بدلا من أن نتحدث عن بعضنا.. والله الهادي لسواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد...



|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد حديد الفريدي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.