الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018
جديد الأخبار د. محمد سالم العوفي : مجمع الملك فهد يطلق " مصحف المدينة النبوية " على منصتي الهواتف الذكية «» أمير المدينة يقدم التعزية لذوي الشهيد تركي حمود البيضاني «» معالي وزير الصحة يكرم مدير صحة القريات الاستاذ عبدالرحمن دبي السليمي «» تكليف الدكتور ابراهيم محمد السهلي رئيسا لقسم الدراسات القضائية بالجامعة الاسلامية «» وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




المقالات جديد المقالات › الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..!
الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..!
يظل الفراغ سببا مباشرا لمساوئ اﻷخلاق من الغيبة والنميمة والحسد والنفاق والتشمت والهمز واللمز والشائعات... وغيرها من مساوئ اﻷخلاق التي تجد في الفراغ مجالا خصبا للانتشار والابتذال بين أوساط المجتمع وخصوصا في هذا الزمن مع توفر الرفاهية والنعم المتكاثره ووجود هذا السيل الجارف من وسائل التقنية الحديثة التي ساهمت بشكل كبير بنشر الرذائل أكثر من نشر الفضائل ..
عكس ماكان في فترات زمنية مضت كان الناس جميعا منشغلون بأرزاقهم وأعمالهم وتربية أبنائهم حيث أن أرزاقهم وأعمالهم وتربية أبنائهم تحت أشرافهم المباشر لم يعتمدوا في تسيير هذه اﻷمور اﻷساسية في بناء اﻷسرة والمجتمع على العمال والخادمات والسائقين ..فلذلك كان لايوجد لديهم مساحة من الفراغ الذي تتنامى من خلاله مساوئ اﻷخلاق بكافة أشكالها وتداعياتها..من هنا نجد أن الفراغ له إنعكاساته السلبية على الفرد وعلى اﻷسرة وعلى المجتمع وعلى التنمية والاستقرار بالوطن..فمن اﻷلويات التي يجب أن تتضمنها خطط التنمية هي كبح جماح هذا الفراغ ببرامج ملموسه تثقيفية وترويحية ومهنية ورياضية وعلمية وإرشادية تستوعب جميع شرائح المجتمع ومراحلهم السنيه ..حتى نتحاشى كابوس الفراغ السلبي الذي يهدم ولايبني ويفرق ولايجمع ويؤثر في السلوك ويتسلل إلى النوايا...
فأغلب مشاكلنا وخلافاتنا ستختفي تماما لوتحدثنا مع بعضنا بدلا من أن نتحدث عن بعضنا.. والله الهادي لسواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد...



|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد حديد الفريدي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.