الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019
جديد الأخبار مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم أبطال جوالة الجامعة بعد أن شاركوا في خدمة زوار وضيوف المسجد الحرام «» الدكتور رشيد البيضاني يكرم محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي «» تكليف المهندس محمد عبدالمحسن المحمدي مديرا لمشروع توسعة الحرم المكي الشريف «» تعيين الدكتور نياف رشيد الجابري مستشاراً لـ معالي وزير التعليم «» أمير القصيم يتسلم نسخة من مبادرة الشاب فهد العوفي في عدم كتابة أسماء الله الحسنى في الأشياء المعرضة للامتهان . «» المهندس عبدالرحمن نافع المزروعي يحصل على درجة الماجستير من جامعة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية «» امير القصيم يستقبل مدير عام فرع وزارة الاسكان بالقصيم الاستاذ مرزوق علي الفريدي «» أمير الباحة يقلد مدير شرطة الباحة اللواء وليد حمزه الجابري رتبته الجديدة «» محافظ عقلة الصقور يؤدي صلاة الميت على الشهيد الرقيب عبدالإله الحلو السليمي «» محافظ ينبع سعد السحيمي يطلع على الأجنحة المشاركة بمهرجان الغوص السياحي «»
جديد المقالات ديسكو حلال في السرداب! «» أستأذنكم «» استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر! «» الوظائف التعليمية والمعادلة المقلوبة! «» المؤامرة ضد المملكة «» ماتت الشعوب وعاش الفنانون! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «»




المقالات جديد المقالات › الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..!
الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..!
يظل الفراغ سببا مباشرا لمساوئ اﻷخلاق من الغيبة والنميمة والحسد والنفاق والتشمت والهمز واللمز والشائعات... وغيرها من مساوئ اﻷخلاق التي تجد في الفراغ مجالا خصبا للانتشار والابتذال بين أوساط المجتمع وخصوصا في هذا الزمن مع توفر الرفاهية والنعم المتكاثره ووجود هذا السيل الجارف من وسائل التقنية الحديثة التي ساهمت بشكل كبير بنشر الرذائل أكثر من نشر الفضائل ..
عكس ماكان في فترات زمنية مضت كان الناس جميعا منشغلون بأرزاقهم وأعمالهم وتربية أبنائهم حيث أن أرزاقهم وأعمالهم وتربية أبنائهم تحت أشرافهم المباشر لم يعتمدوا في تسيير هذه اﻷمور اﻷساسية في بناء اﻷسرة والمجتمع على العمال والخادمات والسائقين ..فلذلك كان لايوجد لديهم مساحة من الفراغ الذي تتنامى من خلاله مساوئ اﻷخلاق بكافة أشكالها وتداعياتها..من هنا نجد أن الفراغ له إنعكاساته السلبية على الفرد وعلى اﻷسرة وعلى المجتمع وعلى التنمية والاستقرار بالوطن..فمن اﻷلويات التي يجب أن تتضمنها خطط التنمية هي كبح جماح هذا الفراغ ببرامج ملموسه تثقيفية وترويحية ومهنية ورياضية وعلمية وإرشادية تستوعب جميع شرائح المجتمع ومراحلهم السنيه ..حتى نتحاشى كابوس الفراغ السلبي الذي يهدم ولايبني ويفرق ولايجمع ويؤثر في السلوك ويتسلل إلى النوايا...
فأغلب مشاكلنا وخلافاتنا ستختفي تماما لوتحدثنا مع بعضنا بدلا من أن نتحدث عن بعضنا.. والله الهادي لسواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد...



|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد حديد الفريدي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.