الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018
جديد الأخبار تكليف الأستاذ صالح سليمان الأحمدي مديراً لتلفزيون جدة «» مدير #جامعة_طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم الاستاذ عبدالعزيز الرحيلي «» تعيين العميد وليد حمزه المجيدلي الجابري مديراً لشرطة منطقة الباحه «» تهنئة من بسام حميد مهنا المغربي وجلال حميد مهنا المغربي لـ المهندس عبدالله حمد اللهيبي «» أمين محافظة جدة قراراً بـ تكليف المهندس عبدالله حمد اللهيبي مساعداً لنائب الأمين للبيئة «» وكيل #جامعة_طيبة للتطوير والجودة د.نواف السراني: الملك سلمان تصدى لأهم وأضخم التحديات التي شهدها العالم اقتصاديًا وسياسيًا، «» وكيل #جامعة_طيبة للفروع د.عمر النزهة : الملك سلمان بن عبدالعزيز -رعاه الله -جعل من المستحيل واقعاً ملموساً «» رئيس مركز الروضة عبدالله بن نايف بن نجاء بن طريس : ذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين هي فرصة لتجديد الولاء والطاعة والحب والانتماء «» تمديد تكليف المهندس سعود غازي الفهيدي عميداً للكلية التقنية بالزلفي «» مدير الشؤون الصحية بالقصيم الاستاذ يكرم الأخصائي/ منصور نايف ابو زوايد الفريدي «»
جديد المقالات ماكرون للفرنسيين: أنا فهمتكم.. نعم فهمتكم! «» لماذا يجب أن تستيقظ مبكراً؟ «» لماذا لا يصبح ابنك مبدعاً؟! «» أمير المدينة: عطاء وصمت ورجاء «» التجارة الحرة وسياسة الحماية الاقتصادية «» نجدد البيعة والولاء والسمع والطاعة لملكنا الغالي «» شركة المياه الوطنية للصبر حدود «» التأمين والسبع دوخات! «» الفرق بين مالطا وقطر «» سلمان الحزم: نجاحات رغم التحديات «»




المقالات جديد المقالات › الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..!
الفراغ سببا لمساوئ الاخلاق..!
يظل الفراغ سببا مباشرا لمساوئ اﻷخلاق من الغيبة والنميمة والحسد والنفاق والتشمت والهمز واللمز والشائعات... وغيرها من مساوئ اﻷخلاق التي تجد في الفراغ مجالا خصبا للانتشار والابتذال بين أوساط المجتمع وخصوصا في هذا الزمن مع توفر الرفاهية والنعم المتكاثره ووجود هذا السيل الجارف من وسائل التقنية الحديثة التي ساهمت بشكل كبير بنشر الرذائل أكثر من نشر الفضائل ..
عكس ماكان في فترات زمنية مضت كان الناس جميعا منشغلون بأرزاقهم وأعمالهم وتربية أبنائهم حيث أن أرزاقهم وأعمالهم وتربية أبنائهم تحت أشرافهم المباشر لم يعتمدوا في تسيير هذه اﻷمور اﻷساسية في بناء اﻷسرة والمجتمع على العمال والخادمات والسائقين ..فلذلك كان لايوجد لديهم مساحة من الفراغ الذي تتنامى من خلاله مساوئ اﻷخلاق بكافة أشكالها وتداعياتها..من هنا نجد أن الفراغ له إنعكاساته السلبية على الفرد وعلى اﻷسرة وعلى المجتمع وعلى التنمية والاستقرار بالوطن..فمن اﻷلويات التي يجب أن تتضمنها خطط التنمية هي كبح جماح هذا الفراغ ببرامج ملموسه تثقيفية وترويحية ومهنية ورياضية وعلمية وإرشادية تستوعب جميع شرائح المجتمع ومراحلهم السنيه ..حتى نتحاشى كابوس الفراغ السلبي الذي يهدم ولايبني ويفرق ولايجمع ويؤثر في السلوك ويتسلل إلى النوايا...
فأغلب مشاكلنا وخلافاتنا ستختفي تماما لوتحدثنا مع بعضنا بدلا من أن نتحدث عن بعضنا.. والله الهادي لسواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي..القصيم..كبد...



|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد حديد الفريدي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.