إلى وزير التعليم العالي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «» د. ماجد عبيد الحربي: 5030 وظيفة «حارس أمن» بمدارس السعودية «» وكيل إمارة الباحة يستقبل وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري «» المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد ساهر محمد الوافي : سقوط 35 مهرب مخدرات وضبط نصف طن «» طيران الأمن ينفّذ جولاته الاستطلاعية بمنطقة المدينة بقيادة المقدم طيار محمد الحربي «» قائد قوات الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : قوات ميدانية بمختلف المواقع لمنع المخالفين من دخول مكة «» رجل الاعمال سليمان سعيد الجابري : المملكة قيادة وحكومة وشعبا تفخر بخدمة ضيوف الرحمن «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › إلى وزير التعليم العالي
إلى وزير التعليم العالي
أعان الله الوزراء الجُدد على حَمْل الرسالة، وأداء الأمانة في خدمة الوطن والمواطنين؛ الذين بالتأكيد لهم طموحات يتطلعون لتحقيقها على أرض الواقع، ورسالة اليوم لوزير التعليم العالي معالي الدكتور خالد السّبتي؛ فالجامعات السعودية بما تجده من دعم تحاول الوصول لمحطة التّميز والجودة في برامجها كافة، ولكنّ منسوبيها لهم آمال وأحلام منها:
* العودة بمناصب الجامعات الأكاديمية (عُمَداء الكليات ووكلائها، وكذا رؤساء الأقسام العلمية) إلى سابق عهدها بحيث تكون آلية الانتخابات وما يطرحه المرشحون من برامج هي الفَيْصَل في الوصول لتلك المناصب، أسوة بالغُرَف التجارية والأندية الأدبية، وغيرها من المؤسسات!!
* إنقاذ بعض الجامعات من أولئك الذين يُمارسون التصنيفات والتحزّبَات الفكرية، أولئك الذين لا هَمّ لهم إلا الإقصاء وضَرْب عباد الله بالاتهامات؛ فنحن في وقت أحوج ما نكون فيه لجمع الكلمة، وتعزيز الوحدة الوطنية!!
* المساواة بين منسوبي الجامعات من أعضاء التدريس ومَن في حكمهم في البدلات وبعض المَيّزات الأخرى؛ فهناك تفاوت واضح بين الجامعات في تلك المُخَصّصَات؛ ولعل أقرب مثال (بدل الحاسب الآلي وندرة التّخَصّص العلمي، وكذا السّكن أو بَدله)؛ ففي حِين يتمتع بها بعض منسوبو الجامعات، يُحْرم منها زملاؤهم في جامعات أخرى، دون أسباب واضحة!!
* دعم البحث العلمي والكراسي العلمية، وتَحْفِيْز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس في تلك الميادين.
* العَمَل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للطلاب سواء في الجوانب العلمية الأكاديمية أو في الأنشطة المصاحبة، أو حتى في زيادة المكافآت المقدمة لهم، فكلّ شيءٍ قد زاد إلا مكافآتهم!
* التّوسع في قبول الطلاب في التخصصات التي يحتاجها الوطن وسوق العمل كـ(الطّب والعلوم والتقنية) بمختلف فروعها!
* إعادة النظر في قبول الطلاب، وأعني فيما يتعلق باختبارات القياس والتحصيل، فقد أصبحت شهادة الثانوية اليوم لا قيمة لها في شروط القبول!!
تلك بعض الآمال نضعها مع التقدير على طاولة وزير التعليم العالي مع الدعاء له بالتوفيق!.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.