إلى وزير التعليم العالي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «» نائب أمير منطقة المدينة المنورة يكرم مدير المركز الثقافي المدينة المنورة الاستاذ أيمن جابر الردادي «» امير مكة المكرمة يستقبل مدير عام الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد الحجيلي «»
جديد المقالات مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «» أنبياء السياسة «» هاكثون محتسِب.. وإحياء الموتى! «» اقْبَل نفسك كي تقبلك الحياة! «»




المقالات جديد المقالات › إلى وزير التعليم العالي
إلى وزير التعليم العالي
أعان الله الوزراء الجُدد على حَمْل الرسالة، وأداء الأمانة في خدمة الوطن والمواطنين؛ الذين بالتأكيد لهم طموحات يتطلعون لتحقيقها على أرض الواقع، ورسالة اليوم لوزير التعليم العالي معالي الدكتور خالد السّبتي؛ فالجامعات السعودية بما تجده من دعم تحاول الوصول لمحطة التّميز والجودة في برامجها كافة، ولكنّ منسوبيها لهم آمال وأحلام منها:
* العودة بمناصب الجامعات الأكاديمية (عُمَداء الكليات ووكلائها، وكذا رؤساء الأقسام العلمية) إلى سابق عهدها بحيث تكون آلية الانتخابات وما يطرحه المرشحون من برامج هي الفَيْصَل في الوصول لتلك المناصب، أسوة بالغُرَف التجارية والأندية الأدبية، وغيرها من المؤسسات!!
* إنقاذ بعض الجامعات من أولئك الذين يُمارسون التصنيفات والتحزّبَات الفكرية، أولئك الذين لا هَمّ لهم إلا الإقصاء وضَرْب عباد الله بالاتهامات؛ فنحن في وقت أحوج ما نكون فيه لجمع الكلمة، وتعزيز الوحدة الوطنية!!
* المساواة بين منسوبي الجامعات من أعضاء التدريس ومَن في حكمهم في البدلات وبعض المَيّزات الأخرى؛ فهناك تفاوت واضح بين الجامعات في تلك المُخَصّصَات؛ ولعل أقرب مثال (بدل الحاسب الآلي وندرة التّخَصّص العلمي، وكذا السّكن أو بَدله)؛ ففي حِين يتمتع بها بعض منسوبو الجامعات، يُحْرم منها زملاؤهم في جامعات أخرى، دون أسباب واضحة!!
* دعم البحث العلمي والكراسي العلمية، وتَحْفِيْز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس في تلك الميادين.
* العَمَل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للطلاب سواء في الجوانب العلمية الأكاديمية أو في الأنشطة المصاحبة، أو حتى في زيادة المكافآت المقدمة لهم، فكلّ شيءٍ قد زاد إلا مكافآتهم!
* التّوسع في قبول الطلاب في التخصصات التي يحتاجها الوطن وسوق العمل كـ(الطّب والعلوم والتقنية) بمختلف فروعها!
* إعادة النظر في قبول الطلاب، وأعني فيما يتعلق باختبارات القياس والتحصيل، فقد أصبحت شهادة الثانوية اليوم لا قيمة لها في شروط القبول!!
تلك بعض الآمال نضعها مع التقدير على طاولة وزير التعليم العالي مع الدعاء له بالتوفيق!.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.