إلى وزير التعليم العالي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 10 رمضان 1439 / 25 مايو 2018
جديد الأخبار الأخصائي فايز المعبدي يحصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف الأولى بتقدير ممتاز من جامعة الطائف «» بلدي خليص يعقد اجتماعه الثامن والثلاثين «» الفريق أول سعيد القحطاني يكرم الرائد فهد بن عبدالله بن جديع «» تعيين الدكتور عادل الرحيلي أمين مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر «» الاستاذ فيصل عويض زاكي السحيمي يحصل على الماجستير بامتياز من الجامعة الاسلامية «» الأمير سعود بن فهد بن عبدالله يكرم الاعلامي خالد عبدالرحمن المويعزي «» المهندس أحمد عبدالعزيز الصبحي يحصل على الدكتوراه من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن «» الاستاذ سليم سالم الحجيلي يحصل على الماجستير بـ الاقتصاد الإسلامي من الجامعة الإسلامية «» نائب أمير مكة يستقبل المهندس عبدالمعين الشيخ بعد احالته للتقاعد «» تكليف الدكتور عيد محيا الحيسوني وكيلاً للوزارة للتخطيط والتطوير بـ وزارة التعليم «»
جديد المقالات رجل التعـقـيم «» مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن «» برنارد لويس «» دجاج يقربك إلى الله أكثر «» وما تزال الأمور نسبية «» الإسكان ليس صُـداعاً ووزارته ليست سِـمْسَــاراً! «» ليست مجرد ابتسامة عريضة «» مُــحَــاكَــاة إلــزامِــيّــة للــحَــجّ! «» الضحك بلا سبب.. علاج وقلة تعب «» وفـــاء يَـتِـيْــمَــة لعطاءات تــكـافُــل «»




المقالات جديد المقالات › إلى وزير التعليم العالي
إلى وزير التعليم العالي
أعان الله الوزراء الجُدد على حَمْل الرسالة، وأداء الأمانة في خدمة الوطن والمواطنين؛ الذين بالتأكيد لهم طموحات يتطلعون لتحقيقها على أرض الواقع، ورسالة اليوم لوزير التعليم العالي معالي الدكتور خالد السّبتي؛ فالجامعات السعودية بما تجده من دعم تحاول الوصول لمحطة التّميز والجودة في برامجها كافة، ولكنّ منسوبيها لهم آمال وأحلام منها:
* العودة بمناصب الجامعات الأكاديمية (عُمَداء الكليات ووكلائها، وكذا رؤساء الأقسام العلمية) إلى سابق عهدها بحيث تكون آلية الانتخابات وما يطرحه المرشحون من برامج هي الفَيْصَل في الوصول لتلك المناصب، أسوة بالغُرَف التجارية والأندية الأدبية، وغيرها من المؤسسات!!
* إنقاذ بعض الجامعات من أولئك الذين يُمارسون التصنيفات والتحزّبَات الفكرية، أولئك الذين لا هَمّ لهم إلا الإقصاء وضَرْب عباد الله بالاتهامات؛ فنحن في وقت أحوج ما نكون فيه لجمع الكلمة، وتعزيز الوحدة الوطنية!!
* المساواة بين منسوبي الجامعات من أعضاء التدريس ومَن في حكمهم في البدلات وبعض المَيّزات الأخرى؛ فهناك تفاوت واضح بين الجامعات في تلك المُخَصّصَات؛ ولعل أقرب مثال (بدل الحاسب الآلي وندرة التّخَصّص العلمي، وكذا السّكن أو بَدله)؛ ففي حِين يتمتع بها بعض منسوبو الجامعات، يُحْرم منها زملاؤهم في جامعات أخرى، دون أسباب واضحة!!
* دعم البحث العلمي والكراسي العلمية، وتَحْفِيْز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس في تلك الميادين.
* العَمَل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للطلاب سواء في الجوانب العلمية الأكاديمية أو في الأنشطة المصاحبة، أو حتى في زيادة المكافآت المقدمة لهم، فكلّ شيءٍ قد زاد إلا مكافآتهم!
* التّوسع في قبول الطلاب في التخصصات التي يحتاجها الوطن وسوق العمل كـ(الطّب والعلوم والتقنية) بمختلف فروعها!
* إعادة النظر في قبول الطلاب، وأعني فيما يتعلق باختبارات القياس والتحصيل، فقد أصبحت شهادة الثانوية اليوم لا قيمة لها في شروط القبول!!
تلك بعض الآمال نضعها مع التقدير على طاولة وزير التعليم العالي مع الدعاء له بالتوفيق!.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.