إلى وزير التعليم العالي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 4 جمادى الثاني 1439 / 20 فبراير 2018
جديد الأخبار ترقية الاستاذ الدكتور الشيخ احمد حمود الرويثي إلى درجة أستاذ بالجامعة الاسلاميه «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جائزة الملك سلمان شاهد صدق على تكريم القرآن وأهله «» ‎ زيارات جاهة عتق رقبة فيصل الحربي بمنطقة القصيم ليوم الثلاثاء 1439/5/27 «» ابناء رباح بن فهد بن ربدان العلوي يستضيفون الشيخ محمد بن عبدالمحسن الفرم «» العقيد طبيب سليمان حمود الحربي : "الخدمات الطبية" بالأمن العام توعي جمهور الجنادرية من الأمراض في 3 مسارات «» تعليق الشيخ صالح المغامسي حول الحكم الشرعي من زيارة المرأة للقبور «» ترقية المقدم فواز بن محسن بن قنيان الفريدي الى رتبة عقيد بمديرية الدفاع المدني بـ القصيم «» ترقية الشيخ نواف عبيد الرعوجي الفريدي للحادية عشر بـ هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم «» استمرار تكليف د. مبارك عبيد الهويملي عميدا لمعهد البحوث #معهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشاريه «» تعيين الأستاذ عبدالمحسن البدراني مديراً تنفيذياً لجمعية السلامة المرورية بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات تاريخ أعظم مكتبة في التاريخ «» ليسوا أجانب! «» هيكلة سوق العمل وثقافة العمل الحر «» مصاص المشاعر «» تعزيز مكارم الأخلاق وسمو المقاصد «» حتى لا تكون جامعاتنا أسيرة! «» لماذا يستقيلون؟! «» عقدة السعودية ! «» لكْنة الصحو..! «» مهندس البازيلاء «»




المقالات جديد المقالات › إلى وزير التعليم العالي
إلى وزير التعليم العالي
أعان الله الوزراء الجُدد على حَمْل الرسالة، وأداء الأمانة في خدمة الوطن والمواطنين؛ الذين بالتأكيد لهم طموحات يتطلعون لتحقيقها على أرض الواقع، ورسالة اليوم لوزير التعليم العالي معالي الدكتور خالد السّبتي؛ فالجامعات السعودية بما تجده من دعم تحاول الوصول لمحطة التّميز والجودة في برامجها كافة، ولكنّ منسوبيها لهم آمال وأحلام منها:
* العودة بمناصب الجامعات الأكاديمية (عُمَداء الكليات ووكلائها، وكذا رؤساء الأقسام العلمية) إلى سابق عهدها بحيث تكون آلية الانتخابات وما يطرحه المرشحون من برامج هي الفَيْصَل في الوصول لتلك المناصب، أسوة بالغُرَف التجارية والأندية الأدبية، وغيرها من المؤسسات!!
* إنقاذ بعض الجامعات من أولئك الذين يُمارسون التصنيفات والتحزّبَات الفكرية، أولئك الذين لا هَمّ لهم إلا الإقصاء وضَرْب عباد الله بالاتهامات؛ فنحن في وقت أحوج ما نكون فيه لجمع الكلمة، وتعزيز الوحدة الوطنية!!
* المساواة بين منسوبي الجامعات من أعضاء التدريس ومَن في حكمهم في البدلات وبعض المَيّزات الأخرى؛ فهناك تفاوت واضح بين الجامعات في تلك المُخَصّصَات؛ ولعل أقرب مثال (بدل الحاسب الآلي وندرة التّخَصّص العلمي، وكذا السّكن أو بَدله)؛ ففي حِين يتمتع بها بعض منسوبو الجامعات، يُحْرم منها زملاؤهم في جامعات أخرى، دون أسباب واضحة!!
* دعم البحث العلمي والكراسي العلمية، وتَحْفِيْز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس في تلك الميادين.
* العَمَل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للطلاب سواء في الجوانب العلمية الأكاديمية أو في الأنشطة المصاحبة، أو حتى في زيادة المكافآت المقدمة لهم، فكلّ شيءٍ قد زاد إلا مكافآتهم!
* التّوسع في قبول الطلاب في التخصصات التي يحتاجها الوطن وسوق العمل كـ(الطّب والعلوم والتقنية) بمختلف فروعها!
* إعادة النظر في قبول الطلاب، وأعني فيما يتعلق باختبارات القياس والتحصيل، فقد أصبحت شهادة الثانوية اليوم لا قيمة لها في شروط القبول!!
تلك بعض الآمال نضعها مع التقدير على طاولة وزير التعليم العالي مع الدعاء له بالتوفيق!.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.