صباح السعودية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 21 صفر 1441 / 20 أكتوبر 2019
جديد الأخبار الاستاذ فهد ماطر الحنيني يتلقى التهاني بمناسبة شفاء ابنته «» رجل الاعمال داخل عايد الأحمدي يحتفل بزواج ابنه عبدالرحمن «» د. عبدالله بن حمود اللهيبي عضو مجلس الشورى يقدم توصية بدراسة أسباب إفلاس الشركات ووضع حلول «» منصور مرشود البلادي، يحتفي ويكرم رجل الاعمال عودة مبارك البلادي «» الجامعة الإسلامية تنظم محاضرة " "الخوارج شوكة في خاصرة الأمة"، للشيخ الدكتور محمد بخيت الحجيلي. «» ترقية معالي الشيخ الدكتور / عبدالرحمن فايز الفريدي إلى رئيس محكمة استئناف «» تعيين الاستاذ نواف بن مرزوق الصبحي مديراً للعيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام الف مبروك «» مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور محمد السريحي يشارك بمهرجان المرأة العربية للإبداع بدورته الرابعة بالقاهرة «» تكليف الاستاذ فايز حسن السليمي محافظاً لمحافظة الشنان بمنطقة حائل «» نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد عبدالرحيم الغانمي يزور مركز التأهيل الشامل لذوي الإعاقة بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «» السعوديون في فلسطين! «» مجرد سؤال عن تعاقد السبرمان «» إعلامنا.. والنيران الصديقة! «» معرض الصقور والصيد 2019.. حضارة وعراقة «» أردوغان في مهمة تحرير داعش! «» لماذا نجازف؟ وجمعية المدني الخيرية! «» ليش نجازف! «»




المقالات جديد المقالات › صباح السعودية
صباح السعودية
نشرت صحيفة الوطن يوم 29/11/2010م خبرًَا وقَّع عليه شاهدان ذوا عدلٍ هما الزميلان/ “عبدالله فلاح”، و“محمد الفهيد” يقول: “طالب عضو مجلس الشورى الدكتور “عبدالرحمن العناد” بإعادة الإعلاميين (محمد الرديني وسميرة مدني) اللذين فصلا من عملهما من قبل الشركة المنفذة لبرنامج “صباح السعودية” بالقناة الأولى، مبررًَا مطالبته بعدم إقدامهما على خطأ، مشيرًَا خلال مناقشة المجلس للشأن العام... إلى أن الفصل تم بعد استضافتهما لعدد من الكتاب للحديث عن البطالة”!
و”المهاجر” أعلاه وأدناه “شاهد من أهلها”؛ فهو مقطِّع “فاكهة الصحافة” في البرنامج المذكور، قبل أن يتنـزَّل على بعض المسؤولين في التلفزيون “توجيه” بمنعه من الظهور، و “تصفيده” مع بداية رمضان الفضيل “مستشارًَا” لرئيس تحرير البرنامج! والمستشار حسب “غازي القصيبي” هو: الرجل الخامسة للكرسي المربع! ولا تسأل عن مصدر ذلك “التوجيه”؛ فالفقرة ليست إلا قراءة لما نشر في الصحف المحلية التي لا تنشر شيئًَا إلا بإذن الرقابة ذاتها التي تشرف على التلفزيون! وقد سعد “الأخ/ أنا” والقائمون على الفقرة كثيرًَا باتصالات عددٍ من كبار المسؤولين، من أصحاب السمو الملكي، وأصحاب المعالي، والسعادة، والفضيلة، كلهم يثنون على شفافية الطرح الجديدة على التلفزيون السعودي، الذي يبدو أن “بعض” المسؤولين عنه ما زالوا مصرِّين على المشاركة به في مسابقة “أعاجيب الدنيا السبع”، المزمع إقامتها في 7/7/3007هجرية، بعد أن ظُلم في مسابقة 7/7/2007م!
واسمحوا “للمهاجر” أن يقر بخطئه الفادح حين سكت حينها؛ لانه يعاني “فوبيا الشخصنة”، ويقسم: إنه لا يبحث عن الإثارة، ولا يطمح لتحقيق أمجادٍ ذاتية، لا سيما في ظل التعامل الراقي من صاحب الشركة المنتجة الشيخ/ “أسعد أبو الجدايل”، حيث غمره بفضله حتى خشي “الأخ/ أنا” أن يشمت به الزميل/ “أبو الطيب الكذاذيبي” قائلًَا:
جوعانَ يأكل من زادي و(يشتمني) * لكي يقالَ: عظيمُ القدرِ مقصودُ!
أما وقد فتح الموضوع الدكتور/ “العناد” - القامة الإعلامية الوطنية السامقة - وقبله الزميلة العكاظية “أسماء المحمد”، عبر “الفيس بوك”؛ فليقل الأخ/ “أنا”: “الآن حصحص الحق”! أنا من أشار على المُعدِّة الزميلة/ “هدى الحامد” باستضافة أستاذنا الولد العاصي/ “سعد الدوسري”! وبما أن الفصل طال عدة زملاء وزميلات آخرين، في مقدمتهم نائب رئيس التحرير الزميلة/ “سهام الزنيدي”، والمخرج القدير الأستاذ/ “محمد العنزي”، فلماذا تستثنى “الرجل الخامسة” من ذلك؟ بل ليت المنطق يسمح بفصله مرتين؛ لسكوته على الخطأ حين استبعدت “فاكهة الصحافة”!
أما سعادة الدكتور/ “عبدالرحمن الهزاع”، الذي صرَّح للوطن بـ “أن المذيعين لم يبت في أمرهما حتى الآن، وأكد أن للوزارة الحق في إيقاف أي موظف أو موظفة يرتكب خطأ أو مخالفة”! فلن نسأله: ما الخطأ الذي ارتكبه المفصولون؟ وما الجدوى من “تمليص ودانهم” إلا دعايةً مجانية جذبت المئات والألوف لمشاهدة الحلقة عبر “اليوتيوب”، وأكثرهم لم يكن يسمع ببرنامج اسمه: “صباح السعودية”؟!

كتبه محمد السحيمي

|



محمد السحيمي
محمد السحيمي

تقييم
5.69/10 (26 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.