وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018
جديد الأخبار شكر وعرفان من سليمان حميد العمري لـ رجل الاعمال محمد هادي العلوي «» ابن نويهر يحصل على وشاح التميز في الادب العربي درجة الماجستير من جامعة ام القرى «» اجتماع قبيلة الفهده للمساهمة في اعتاق رقبة فيصل الزغيبي «» الإعلامي هاني الظاهري : “حديث الأمير” إصدار خاص من عين الخليج يجمع لقاءات الأمير محمد بن سلمان في الصحافة العالمية «» العقيد ممدوح الحازمي : قروب اعيان مكه يطرح عدة مبادرات خيرية «» مدير #مكتب_تعليم_شمال_المدينة الأستاذ #بدر_الفهيدي يرعى ختام انشطة مدرسة الوليد بن عقبة «» مدير السجون بـ المدينة المنورة يكرم عبدالكريم غالب الحربي ونوال حضرم الجابري لفوزهما بمسابقة القران الكريم «» وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي يكرم الوكيل رقيب / ماجد غالي المعبدي ببطولة شهدا الواجب «» امير القصيم يدشن مشروعات تنموية بمركز الفوارة بـ100 مليون ريال «» أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة للنظر في شكوى بادي سعدون الفريدي «»
جديد المقالات المسؤول عن نحر أولئك البريئات؟! «» مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «» أوجع الكلاب ..!! «» الغش التجاري والنفخ في الرماد «» الرجل الذي كور الأرض «» قبيلة حرب .. وواجباتها «» حتى لو اضطررت لإخراجه من المدرسة «» قديد قرية سياحية أثرية «» المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن «» إشراقٌ آخر ..! «»




المقالات جديد المقالات › وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟
وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟

انتهت أزمة أهالي جدة مع أنابيب الغاز أو هي في طريقها إلى الانتهاء، مرت كما مرت بهم أزمات أخرى، غير أن الشفافية التي تمت من خلالها معالجة المشكلة وضعت أهالي جدة أمام الأسباب الحقيقية التي كانت تقف وراء معاناتهم، والجهة المسؤولة عما تكبدوه من متاعب حينما كانوا يقفون ساعات طويلة للحصول على أنبوبة غاز، وما تكبدوه من خسائر حينما كان سعر أنبوبة الغاز يرتفع ليبلغ مائة ريال في السوق السوداء. كشفت التحقيقات عن مخالفات ارتكبتها شركة الغاز وتعسف مارسته ضد العاملين فيها، كما كشفت عن سجلات تدعي تحميل الشركة لعدد من أنابيب الغاز لا تتطابق مع واقع ما كانت تحمله، وعن شاحنات في مقر الشركة لم يتم تحميلها منذ عدة أيام. بعبارة أكثر صدقا ووضوحا ومباشرة كشفت التحقيقات عن فساد كان يسري في الشركة يتم من خلاله تكليف العمال بأعمال لا يجيزها النظام، وفصل عمال لا يوجد ما يستوجب فصلهم، وتزوير في سجلات وبيانات رسمية تتعلق بحمولات الشاحنات، وتعطيل لمصالح الشركة بعدم الاستفادة من شاحنات ظلت معطلة في مقر الشركة. فساد لم يقتصر ضحاياه على عمال الشركة الذين تم رفع الظلم عنهم وأعيدوا بعد فصلهم لأعمالهم، ولم يقتصر على ممتلكات الشركة التي تم تشغيل شاحناتها المعطلة فعادت إلى العمل، وإنما تجاوز ذلك كله لكي يصبح أهالي جدة ومطاعمها ومصالحها من ضحاياه، وهؤلاء جميعهم من حقهم أن يطالبوا الشركة بتعويضهم عما أصابهم من أضرار وما تعرضوا له من خسائر وما تكبدوه من مشاق، ومن حقهم أن يعرفوا الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها بحق من تسبب لهم في ذلك كله، ولذلك فإن القضية لا ينبغي لها أن تنتهي عند كشف الأسباب، والحل لا يتوقف عند توفير أنابيب الغاز، وذلك ما هو مأمول من الجهات التي تصدت لحل الأزمة وكشفت عن أسبابها، وأولها محافظة جدة.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.38/10 (4 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.