وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 5 جمادى الأول 1439 / 22 يناير 2018
جديد الأخبار د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها «» أمير القصيم بضيافة الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي «» تعيين الشيخ حمود بن مبارك بن قويفان البلادي شيخاً لقبيلة البلاديه بمنطقة المدينه المنورة «» مدير أكاديمة المسجد النبوي يلتقي معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني «» محافظ رابغ الشيخ أيمن بن مبيريك يزور مهرجان عسفان الأول «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يسلم عمادة شؤون الطلاب شهادة الجودة الأيزو 2008 «» محافظة خليص تكرم المؤرخ“عاتق بن غيث البلادي رحمه الله” الأسبوع القادم «» الدكتور إبراهيم الصبحي : قافلة «نصل إلى قلوبكم» الطبية تواصل مهامها في محافظات المدينة المنورة «» الاخصائي عبدالرحمن محمد الفريدي مدير إداريا لمركز العقم في تخصصي بريدة «» تكليف الاستاذ عبدالله محسن الحربي مديراً لإدارة التخطيط المدرسي بتعليم المدينة «»
جديد المقالات ثاني أذكى مخلوق «» كيف نفهم موقف الكويت؟ «» طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف «» طبيب فني تبريد! «» ومن الثقافة ما يهدد التنمية كذلك «» إسرائيل وإرهاب المصلين!! «» كيف تضمن الحصول على وظيفة «» لأنهم يستحقون! «» تقنيات حضرت من عالم الأفلام «» فــي الــمَــدينة رِضَــا الــنّــاس غَــايَــةٌ تُــدْرَك «»




المقالات جديد المقالات › وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟
وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟

انتهت أزمة أهالي جدة مع أنابيب الغاز أو هي في طريقها إلى الانتهاء، مرت كما مرت بهم أزمات أخرى، غير أن الشفافية التي تمت من خلالها معالجة المشكلة وضعت أهالي جدة أمام الأسباب الحقيقية التي كانت تقف وراء معاناتهم، والجهة المسؤولة عما تكبدوه من متاعب حينما كانوا يقفون ساعات طويلة للحصول على أنبوبة غاز، وما تكبدوه من خسائر حينما كان سعر أنبوبة الغاز يرتفع ليبلغ مائة ريال في السوق السوداء. كشفت التحقيقات عن مخالفات ارتكبتها شركة الغاز وتعسف مارسته ضد العاملين فيها، كما كشفت عن سجلات تدعي تحميل الشركة لعدد من أنابيب الغاز لا تتطابق مع واقع ما كانت تحمله، وعن شاحنات في مقر الشركة لم يتم تحميلها منذ عدة أيام. بعبارة أكثر صدقا ووضوحا ومباشرة كشفت التحقيقات عن فساد كان يسري في الشركة يتم من خلاله تكليف العمال بأعمال لا يجيزها النظام، وفصل عمال لا يوجد ما يستوجب فصلهم، وتزوير في سجلات وبيانات رسمية تتعلق بحمولات الشاحنات، وتعطيل لمصالح الشركة بعدم الاستفادة من شاحنات ظلت معطلة في مقر الشركة. فساد لم يقتصر ضحاياه على عمال الشركة الذين تم رفع الظلم عنهم وأعيدوا بعد فصلهم لأعمالهم، ولم يقتصر على ممتلكات الشركة التي تم تشغيل شاحناتها المعطلة فعادت إلى العمل، وإنما تجاوز ذلك كله لكي يصبح أهالي جدة ومطاعمها ومصالحها من ضحاياه، وهؤلاء جميعهم من حقهم أن يطالبوا الشركة بتعويضهم عما أصابهم من أضرار وما تعرضوا له من خسائر وما تكبدوه من مشاق، ومن حقهم أن يعرفوا الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها بحق من تسبب لهم في ذلك كله، ولذلك فإن القضية لا ينبغي لها أن تنتهي عند كشف الأسباب، والحل لا يتوقف عند توفير أنابيب الغاز، وذلك ما هو مأمول من الجهات التي تصدت لحل الأزمة وكشفت عن أسبابها، وأولها محافظة جدة.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.38/10 (4 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.