وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 15 جمادى الأول 1440 / 21 يناير 2019
جديد الأخبار محافظة خليص تُطلق مبادرة «درب الأنبياء» وتستقبل أول وفد من ضيوف الرحمن «» الاستاذ موسى بن عزوز أبو عشاير الفريدي يتلقى شهادة شكر وتقدير من مدير تعليم القصيم «» المعلم عادل معيبد المزيني يؤثث قاعة دراسية بـ25 ألفاً بـ ابتدائية وائل بن حجر في المدينة المنورة «» الدكتور محمد احمد السريحي يستضيف العقيد محمد بن حمدان السريحي المرافق الشخصي لأمير منطقة المدينة المنورة «» المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي الرائد يكرم الدكتورمحمد بن ناصر الوسوس الفريدي «» المستشار القانوني بدر سالم الوسيدي يحصل على درجة الماجستير من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. «» إسطبل مساعد بن محمد المفضي الهويملي على كاس الامير بدر بن عبدالعزيز الفئة الثانية «» "نبراس القبع ".. طالب مخترع يطور الدراجة الهوائية بالتقنيات الحديثة «» أمين مكة يكرِّم حارس الأمن " احمد الرحيلي" لمساعدته أحد ذوي الاحتياجات «» الاستاذ قبلان بن ناصر الشعيلي يقوم بزيارة لمعالي ألفريق أول خالد بن قرار الحربي «»
جديد المقالات مت فارغاً «» العوامية: الإنسان أولاً «» صراع الأجيال «» قلق..! «» بين تُجَّار الدين وتُجَّار الوطنية! «» أمجاد المالكي.. وأياديها المضيئة «» الألم .. و.. الأمل «» رهف بين الإنسانية والسياسة «» ما لا نعرفه عن أينشتاين «» مطبخ المدارس المستأجرة!! «»




المقالات جديد المقالات › وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟
وماذا بعد كشف حقائق أزمة الغاز؟

انتهت أزمة أهالي جدة مع أنابيب الغاز أو هي في طريقها إلى الانتهاء، مرت كما مرت بهم أزمات أخرى، غير أن الشفافية التي تمت من خلالها معالجة المشكلة وضعت أهالي جدة أمام الأسباب الحقيقية التي كانت تقف وراء معاناتهم، والجهة المسؤولة عما تكبدوه من متاعب حينما كانوا يقفون ساعات طويلة للحصول على أنبوبة غاز، وما تكبدوه من خسائر حينما كان سعر أنبوبة الغاز يرتفع ليبلغ مائة ريال في السوق السوداء. كشفت التحقيقات عن مخالفات ارتكبتها شركة الغاز وتعسف مارسته ضد العاملين فيها، كما كشفت عن سجلات تدعي تحميل الشركة لعدد من أنابيب الغاز لا تتطابق مع واقع ما كانت تحمله، وعن شاحنات في مقر الشركة لم يتم تحميلها منذ عدة أيام. بعبارة أكثر صدقا ووضوحا ومباشرة كشفت التحقيقات عن فساد كان يسري في الشركة يتم من خلاله تكليف العمال بأعمال لا يجيزها النظام، وفصل عمال لا يوجد ما يستوجب فصلهم، وتزوير في سجلات وبيانات رسمية تتعلق بحمولات الشاحنات، وتعطيل لمصالح الشركة بعدم الاستفادة من شاحنات ظلت معطلة في مقر الشركة. فساد لم يقتصر ضحاياه على عمال الشركة الذين تم رفع الظلم عنهم وأعيدوا بعد فصلهم لأعمالهم، ولم يقتصر على ممتلكات الشركة التي تم تشغيل شاحناتها المعطلة فعادت إلى العمل، وإنما تجاوز ذلك كله لكي يصبح أهالي جدة ومطاعمها ومصالحها من ضحاياه، وهؤلاء جميعهم من حقهم أن يطالبوا الشركة بتعويضهم عما أصابهم من أضرار وما تعرضوا له من خسائر وما تكبدوه من مشاق، ومن حقهم أن يعرفوا الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها بحق من تسبب لهم في ذلك كله، ولذلك فإن القضية لا ينبغي لها أن تنتهي عند كشف الأسباب، والحل لا يتوقف عند توفير أنابيب الغاز، وذلك ما هو مأمول من الجهات التي تصدت لحل الأزمة وكشفت عن أسبابها، وأولها محافظة جدة.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.38/10 (4 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.