رحل الدهاء رحل الشموخ ..وداعا" - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › رحل الدهاء رحل الشموخ ..وداعا"
رحل الدهاء رحل الشموخ ..وداعا"

رحل الشموخ ، رحل الدهاء ، رحل الوفاء ، رحل رجل التوحيد ، رحل صاحب الصدق ، رحل حافظ الامانة ، رحل إنسان الفطرة ، رحل عزيز النفس ، رحل شموخ التاريخ ؛ كيف لا ؟ والتاريخ شاهد ! ورحل دهاء النفوس ؛ حيث نفس لا تزعزعها الأهواء ، ولا تنجرف تحت غطاء الغير ، نفوس تسوقها فطرتها ونقاؤها .. ورحل الصدق مع رجل صدق مع الله ثم صدق مع نفسه ، ترفع بل لا يعرف أبواب البهتان والظلم ، إنه الشموخ .. ورحلت الأمانة ؛ أمانة مع النفس ، وأمانة مع الغير من مبدأ : الأمانة ثقل والثقل جبل والجبال لها أراضٍ غير الأراضي تستطيع حملها وبنفس عميق .
رحل رجل التوحيد الذي كان على يقين وإيمان بأن ما يحدث بالكون هو من الله لا يتشمت ولا يعارض بل قلب مدرك لا يهتز إنه التوحيد .. رحل التواضع ؛ تواضع مع الصغير قبل الكبير لا يعرف مرض التصنع ولا التميز بين هذا وذاك بل الجميع سواسية ، من مبدأ نفس التقوى عنوانها ، والدهاء تاريخها ، والبياض ناصع منها ولها .. رحل الكرم حيث عاشت الدنيا بيده لا بقلبه ، ما يملك لضيفه وجاره من طيب كرم الفطرة لا كرماً متصنعاً ، ولا بحث عن شهرة ولا عما يقال بالمجالس إنه شموخ الكرم ..
ورحل الركن الشامخ ركن من أركان القبيلة .
ورحل الحرز والحرز كلمة أتركها لمن يعرفها .
التعازي من الجميع يستمر بها الزمان والمكان ؛ الزمان لن يمحوَ اسمك من التاريخ ، والمكان يبتدئ من قرية المسبعة تتقدم لك بعزائها ؛ شعابها تعزيك ، وسباعها تنعيك ، وطيورها تندبك ، وأشجارها تبكيك ، ظلها يبحث عنك ، وهواؤها يفتقدك ، أعاصيرها ترثيك ، كيف لا ؟ وأنت الذي ممشاك لها بالخير ، ودعاؤك لها بالخير ..
والعزاء منا لمن ينطبق عليه ما سبق ذكره عنك ، وهو نسختك العزاء منا لمن عاش معك وأنت رحلت عنه ، العزاء لجدي الشيخ رابح بن طلق الشاماني حفظه الله ، والعزاء للجميع بدون تحديد ، والعزاء لنفسي التي تبكيَك كلما تذكرك هذا أو ذاك ، بل هي لن تنساك .. وداعأ أيها الشامخ ..
وداعاً أبا نايف ، وداعا أيها العَلَم ، وداعاً منا لهديبان بن طلق الشاماني رحمه الله وجمعنا به وبمحبيه يوم المزيد ..
والسلام ..

كتبه : سليمان بن محمد الشاماني



|



سليمان الشاماني
سليمان الشاماني

تقييم
2.25/10 (11 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.