باص لله يا محسنين!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 28 جمادى الثاني 1441 / 22 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» زراعة الأسماء واستنباتها «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › باص لله يا محسنين!!
باص لله يا محسنين!!
الجمعة الماضية، وعبر نافذة مجموعة (الأستاذ عبدالغني الأنصاري) الواتسبية، طرح المهندس وائل السّـوسي (قضية مهمة)، تخص المدينة النبوية.
فَـضُــحى (كُــلّ جمعة) تكون طُــرق الـقُــرى والمراكز الزراعية القريبة من المدينة ساحة لوقوف العاملين والمزارعين ورُعَــاة الأغنام من مختلف الجنسيات!
أولئك الطيبون قد تزينوا ولبسوا أجمل ما يملكون، آملين في الوصول للمسجد النبوي والصلاة فيه؛ ولكنهم يعيشون للأسف معاناة كبيرة بالانتظار في (بَـرد قارس أو تحت لهيب شمس حارقَــة)، فالسيارات التي تُـقَـلــهم شحيحة أو نادرة، وقد يرجعون وقد خَـاب أملهم، والدموع تملأ عيونهم!!
أما الغريب والعجيب أن مَــن يحاول من المواطنين مساعدتهم ونقلهم بسيارته الخاصة، تَـطَـالُـه الغرامة المرورية باعتباره قد ارتكب مخالفة تحميل الـرّكّــاب.
يقول أحد الأعزاء: حَـمَــلْــتُ مجموعة منهم بمَـركَــبَـتِــي الخاصة بحثاً عن الأَجــر؛ فكان جزائي إيقافي ونقلي للمركز حتى فاتـتني صلاة الجمعة!
طبعاً لانلوم (رجال الأمن) فهم يطبقون النظام وهذا حقهم؛ لكن ما نرجوه هنا رفع معاناة أولئك المساكين من خلال إجراء نظامي، أقترح أن تتولاه (إمارة المنطقة)، بحيث يكون هناك (بَـاصَــات أو حَـافِــلات) تتواجد صباح الجمعة في مناطق متعددة من أطراف المدينة، وأن تُــسَـاهِـم المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية وأهل الإحسان في توفيرها، بعـد أن يتم الإعلان عنها.
أخيراً أرجو أن يصل هذا المقترح أو ذاك النداء لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، وهو الحريص جداً على خدمة طيبة الطيبة وأهلها والمقيمين فيها في شتى المجالات.
وهذا شكر من أعماق القلب للأستاذ عبدالغني الأنصاري والمهندس وائل السّـوسي على حسهما الإنساني وعلى ثقتهما بصحيفة المدينة وبـزاوية (ضَـمِــيــر مُـتَـكَــلّـم) لطرح هذه القضية الإنسانية الغائبة عن المشهد!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.