باص لله يا محسنين!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 24 محرم 1441 / 23 سبتمبر 2019
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي : شرف عظيم أن أكون مواطناً سعودياً فبلادنا بيضة الإسلام «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جهود القيادة الرشيدة ساهمت في الارتقاء بالوطن «» ترقية مدير إدارة شؤون المكاتب والوحدات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينه الاستاذ عيسى عبدالعزيز الحجيلي للمرتبة التاسعة «» الامين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح رجاء الحربي : "كشافة المملكة" يتنافسون في 7 مجالات بمناسبة اليوم الوطني الــ89 «» الدكتورة تهاني فيصل الحربي، : ذكرى اليوم الوطني تجدد الشعور بالانتماء والفخر لهذا الوطن «» انطلاق مهرجان التمور بالقاعد بحضور الدكتور مشعل مناور القبع «» مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل يكرم الاستاذ وائل بن منصور بن ناحل وذلك تقديراً لجهوده المميزة «» خادم الحرمين الشريفين يمنح طاهر جبير مجدع المعبدي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وذلك لتبرعه لوالده بكليته . «» ترقية الدكتور مفوز ذويبان الفريدي الى استاذ مشارك بقسم علوم الحاسب والمعلومات بكلية العلوم بالزلفي «» امير المدينة بضيافة الشيخ صالح المغامسي «»
جديد المقالات وطن الخير «» بقيق وخليفة الجواري «» وطن ينشد أنسنة العالم! «» يومنا في الوطن ..! «» التضحيات في مسيرة الوطن «» اختبارات القدرات.. يا فرحة ما تمّت! «» في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! «» يمكن بناء منزل دون أرض «» نشّقه البارود !! «» خروج مؤتمر المكتبات عن النمطية! «»




المقالات جديد المقالات › باص لله يا محسنين!!
باص لله يا محسنين!!
الجمعة الماضية، وعبر نافذة مجموعة (الأستاذ عبدالغني الأنصاري) الواتسبية، طرح المهندس وائل السّـوسي (قضية مهمة)، تخص المدينة النبوية.
فَـضُــحى (كُــلّ جمعة) تكون طُــرق الـقُــرى والمراكز الزراعية القريبة من المدينة ساحة لوقوف العاملين والمزارعين ورُعَــاة الأغنام من مختلف الجنسيات!
أولئك الطيبون قد تزينوا ولبسوا أجمل ما يملكون، آملين في الوصول للمسجد النبوي والصلاة فيه؛ ولكنهم يعيشون للأسف معاناة كبيرة بالانتظار في (بَـرد قارس أو تحت لهيب شمس حارقَــة)، فالسيارات التي تُـقَـلــهم شحيحة أو نادرة، وقد يرجعون وقد خَـاب أملهم، والدموع تملأ عيونهم!!
أما الغريب والعجيب أن مَــن يحاول من المواطنين مساعدتهم ونقلهم بسيارته الخاصة، تَـطَـالُـه الغرامة المرورية باعتباره قد ارتكب مخالفة تحميل الـرّكّــاب.
يقول أحد الأعزاء: حَـمَــلْــتُ مجموعة منهم بمَـركَــبَـتِــي الخاصة بحثاً عن الأَجــر؛ فكان جزائي إيقافي ونقلي للمركز حتى فاتـتني صلاة الجمعة!
طبعاً لانلوم (رجال الأمن) فهم يطبقون النظام وهذا حقهم؛ لكن ما نرجوه هنا رفع معاناة أولئك المساكين من خلال إجراء نظامي، أقترح أن تتولاه (إمارة المنطقة)، بحيث يكون هناك (بَـاصَــات أو حَـافِــلات) تتواجد صباح الجمعة في مناطق متعددة من أطراف المدينة، وأن تُــسَـاهِـم المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية وأهل الإحسان في توفيرها، بعـد أن يتم الإعلان عنها.
أخيراً أرجو أن يصل هذا المقترح أو ذاك النداء لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، وهو الحريص جداً على خدمة طيبة الطيبة وأهلها والمقيمين فيها في شتى المجالات.
وهذا شكر من أعماق القلب للأستاذ عبدالغني الأنصاري والمهندس وائل السّـوسي على حسهما الإنساني وعلى ثقتهما بصحيفة المدينة وبـزاوية (ضَـمِــيــر مُـتَـكَــلّـم) لطرح هذه القضية الإنسانية الغائبة عن المشهد!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.