التعقيدات الروتينية في مكاتب الاستقدام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 14 جمادى الثاني 1440 / 19 فبراير 2019
جديد الأخبار تعيين سعادة العميد «ماطر بن عطيه البلادي» قائداً لقاعدة الأمير محمد بن نايف «» لمتحدث باسم المديرية العامة للسجون، العميد أيوب بن نحيت : خدمة جديدة لـ”أهالي السجناء «» د. مرزوق بن تنباك: التضييق على المرأة في الـ30 عامًا الماضية لا علاقة له بالتاريخ ولا عادات القبائل «» سامي محمد صالح الحاسري يحصل على الدكتوارة من جامعة المنصورة بـ مصر «» على ارتفاع 40 ألف قدم . . . الخطوط السعودية تهنئ مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي «» وكيل جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور سلطان العمري : مشاركة الجامعة تعكس توجهها نحو تحفيز طلابها، «» الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» خادم الحرمين الشريفين يمنح غلاب بن منيف بن ناحل وسام الملك عبدالعزيز وذلك بعد تبرعه بكليته لإمرأة لايعرفها لوجه الله تعالى «» خادم الحرمين الشريفين يمنح محمد علي الغانمي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة بعد تبرعه بإحدى كليتيه لأخيه «» تعيين المقدم مساعد عبيد الرعوجي الفريدي مديراً لسجن بريده «»
جديد المقالات الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم! «» حول العالم مع ذي الخلصة «» السياحة التعليمية: قوتنا الناعمة «» ماحنا بساكتين!!! 2019م «» شبكة تحضير الموهوبين «» إذاعات سعودية موجهة «» ضبابية حساب المواطن! «» مشرط الجرّاح «تركي الشبانة»! «» حيث تتحدث الأحافير «» عصفورة الشمس «»




المقالات جديد المقالات › التعقيدات الروتينية في مكاتب الاستقدام
التعقيدات الروتينية في مكاتب الاستقدام

كل الوزارات والدوائر الحكومية لم توضع إلا لخدمة المواطن والمقيم، وعندما لا يجد المواطن هذه الخدمة تصبح أي دائرة لا قيمة لها. هناك نظام استحدث قريبا في مكاتب الاستقدام قد يتسبب في تعقيد معاملات مواطنين لهم حالات خاصة أن المرضى أو كبار السن لا يستطيعون الذهاب بأنفسهم لمراجعة الدوائر الحكومية ذات العلاقة بمصالحهم الخاصة، وهو عدم قبول الوكالات العامة أو الخاصة لاستقدام العمالة المنزلية سواء خادمة أو سائق، ولأن القلم أمانة وهذه الإشكالية عانيت منها أنا في مكتب الاستقدام بمحافظة جدة أمل أن تجد هذه الكلمات أذنا صاغية من المسؤولين عن مكاتب الاستقدام في المملكة العربية السعودية. ذهبت إلى مكتب الاستقدام بمحافظة جدة لاستخراج تأشيرة سائق لوالدي المريض المقعد الذي لا يستطيع الحركة حيث إنه في أمس الحاجة لسائق في أسرع وقت، ومكاتب الاستقدام الخاصة تأخذ الإجراءات فيها وقتا طويلا، ولكنني صدمت بنظام عدم قبول الوكالة وأنا لدي وكالة عامة لوالدي لكل ما يخصه من مراجعات ومرافعات ومراجعة الدوائر الحكومية وجميع المعاملات الخاصة به وإنهاء كل الإجراءات الشرعية والإدارية المتعلقة بذلك. وأفادوا بعدم قبولها لديهم والتقدم عن طريق المكاتب الخاصة! وأتعجب من ذلك التعقيد الذي لا أرى له مبررات تقبل لدى المكاتب الخاصة ولا تقبل لدى المكاتب الحكومية وهم عاجزون ومرضى وكبار في السن، وما فائدة هذه الوكالات إن لم يستفيدوا منها في مثل هذه الاحتياجات! لماذا لم تقبل في الدوائر ذات العلاقة المباشرة بالمواطن حيث أفاد مدير مكتب الاستقدام بجدة أن لديه تعميما بعدم قبول الوكالات وأحد الموظفين أمامه طالبني بوكالة الكترونية من كتابة عدل، يقول ذلك حتى أستطيع مساعدتك يريدني أن أذهب بهذا المريض إلى كاتب عدل يبعد عني أكثر من 150 كلم لاستخراج وكالة بهذا الخصوص، أليس هذا تعقيدا؟ لماذا هذا التعقيد وهذه الإجراءات على من هم في أمس الحاجة للخدمة من قبل أبنائهم وذويهم ومن قبل المسؤولين؟ ألا يوجد في هذا النظام استثناءات لمن هم في حاجة ماسة كالعجزة والمرضى؟ آمل أن يكون هناك إجراء لقبول الوكالات ويسهل معاملات أصحابها، وأن أكون قد فتحت نقاشا حول الموضوع والله من وراء القصد.


*كتبه : عبد المطلوب مبارك البدراني

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.