التعقيدات الروتينية في مكاتب الاستقدام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018
جديد الأخبار تكليف الأستاذ صالح سليمان الأحمدي مديراً لتلفزيون جدة «» مدير #جامعة_طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم الاستاذ عبدالعزيز الرحيلي «» تعيين العميد وليد حمزه المجيدلي الجابري مديراً لشرطة منطقة الباحه «» تهنئة من بسام حميد مهنا المغربي وجلال حميد مهنا المغربي لـ المهندس عبدالله حمد اللهيبي «» أمين محافظة جدة قراراً بـ تكليف المهندس عبدالله حمد اللهيبي مساعداً لنائب الأمين للبيئة «» وكيل #جامعة_طيبة للتطوير والجودة د.نواف السراني: الملك سلمان تصدى لأهم وأضخم التحديات التي شهدها العالم اقتصاديًا وسياسيًا، «» وكيل #جامعة_طيبة للفروع د.عمر النزهة : الملك سلمان بن عبدالعزيز -رعاه الله -جعل من المستحيل واقعاً ملموساً «» رئيس مركز الروضة عبدالله بن نايف بن نجاء بن طريس : ذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين هي فرصة لتجديد الولاء والطاعة والحب والانتماء «» تمديد تكليف المهندس سعود غازي الفهيدي عميداً للكلية التقنية بالزلفي «» مدير الشؤون الصحية بالقصيم الاستاذ يكرم الأخصائي/ منصور نايف ابو زوايد الفريدي «»
جديد المقالات ماكرون للفرنسيين: أنا فهمتكم.. نعم فهمتكم! «» لماذا يجب أن تستيقظ مبكراً؟ «» لماذا لا يصبح ابنك مبدعاً؟! «» أمير المدينة: عطاء وصمت ورجاء «» التجارة الحرة وسياسة الحماية الاقتصادية «» نجدد البيعة والولاء والسمع والطاعة لملكنا الغالي «» شركة المياه الوطنية للصبر حدود «» التأمين والسبع دوخات! «» الفرق بين مالطا وقطر «» سلمان الحزم: نجاحات رغم التحديات «»




المقالات جديد المقالات › التعقيدات الروتينية في مكاتب الاستقدام
التعقيدات الروتينية في مكاتب الاستقدام

كل الوزارات والدوائر الحكومية لم توضع إلا لخدمة المواطن والمقيم، وعندما لا يجد المواطن هذه الخدمة تصبح أي دائرة لا قيمة لها. هناك نظام استحدث قريبا في مكاتب الاستقدام قد يتسبب في تعقيد معاملات مواطنين لهم حالات خاصة أن المرضى أو كبار السن لا يستطيعون الذهاب بأنفسهم لمراجعة الدوائر الحكومية ذات العلاقة بمصالحهم الخاصة، وهو عدم قبول الوكالات العامة أو الخاصة لاستقدام العمالة المنزلية سواء خادمة أو سائق، ولأن القلم أمانة وهذه الإشكالية عانيت منها أنا في مكتب الاستقدام بمحافظة جدة أمل أن تجد هذه الكلمات أذنا صاغية من المسؤولين عن مكاتب الاستقدام في المملكة العربية السعودية. ذهبت إلى مكتب الاستقدام بمحافظة جدة لاستخراج تأشيرة سائق لوالدي المريض المقعد الذي لا يستطيع الحركة حيث إنه في أمس الحاجة لسائق في أسرع وقت، ومكاتب الاستقدام الخاصة تأخذ الإجراءات فيها وقتا طويلا، ولكنني صدمت بنظام عدم قبول الوكالة وأنا لدي وكالة عامة لوالدي لكل ما يخصه من مراجعات ومرافعات ومراجعة الدوائر الحكومية وجميع المعاملات الخاصة به وإنهاء كل الإجراءات الشرعية والإدارية المتعلقة بذلك. وأفادوا بعدم قبولها لديهم والتقدم عن طريق المكاتب الخاصة! وأتعجب من ذلك التعقيد الذي لا أرى له مبررات تقبل لدى المكاتب الخاصة ولا تقبل لدى المكاتب الحكومية وهم عاجزون ومرضى وكبار في السن، وما فائدة هذه الوكالات إن لم يستفيدوا منها في مثل هذه الاحتياجات! لماذا لم تقبل في الدوائر ذات العلاقة المباشرة بالمواطن حيث أفاد مدير مكتب الاستقدام بجدة أن لديه تعميما بعدم قبول الوكالات وأحد الموظفين أمامه طالبني بوكالة الكترونية من كتابة عدل، يقول ذلك حتى أستطيع مساعدتك يريدني أن أذهب بهذا المريض إلى كاتب عدل يبعد عني أكثر من 150 كلم لاستخراج وكالة بهذا الخصوص، أليس هذا تعقيدا؟ لماذا هذا التعقيد وهذه الإجراءات على من هم في أمس الحاجة للخدمة من قبل أبنائهم وذويهم ومن قبل المسؤولين؟ ألا يوجد في هذا النظام استثناءات لمن هم في حاجة ماسة كالعجزة والمرضى؟ آمل أن يكون هناك إجراء لقبول الوكالات ويسهل معاملات أصحابها، وأن أكون قد فتحت نقاشا حول الموضوع والله من وراء القصد.


*كتبه : عبد المطلوب مبارك البدراني

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.