شموخ الهيئة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018
جديد الأخبار الاستاذ حامد محمد الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» الاستاذ فايز نايف الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» عبدالله هليل المغذوي واخوانه يحتفون ويكرمون محمد منور المطيري «» تكليف الدكتور عبدالله منصور سعيد الصاعدي، وكيلاً لكلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية بجامعة أم القرى «» تكليف الاستاذ فايز علي الجميلي مديرأ عام للبريد السعودي بمنطقة القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة «» قبيلة بني يزيد تكرم الدكتور تركي عطية الله بن سيف الشرابي «» نائب المدير الفني لرالي حائل نيسان 2019 حمود الجابري : لجان "رالي حائل" تكمل استعدادها والسيول تغيّر المسارات «» برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية يستضيف الشيخ صالح المغامسي غداً الاثنين «» الدكتور منصور المزروعي : لا استناد علميا يربط الأمطار الغزيرة بنشاط إشعاعي شمسي «»
جديد المقالات ذكرى البيعة: النهضة السلمانية «» السعودية بلد الشركات الاستراتيجية «» فساد الضمائر قبل اللحوم!! «» وزارة الصحة بين المضمون والشكل «» أول الشتاء.. آخر الشعر «» حكماء الإنترنت!! «» كبارنا.. هم شبابنا «» تنزيلات أم احتيالات؟ «» هل يوجد شيء يدعى فيتامين B17؟ «» لبنان هديّة إيران لإسرائيل! «»




المقالات جديد المقالات › شموخ الهيئة
شموخ الهيئة
قبل أيام أطلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (حَمْلَة شُموخ) التي تستمر لمدة عام في مختلف المناطق؛ وتهدف إلى التوعية بأضرار (جريمة الابتزاز)، والتحذير منها، وبيان سبل الوقاية والعلاج.
فالشكر والتقدير للهيئة التي كان وما يزال لها جهودها الكبيرة في إنقاذ الفتيات من الابتزاز لما تحظى به من ثقة، ولخبرتها الكبيرة في هذا الميدان.
ولقد أحسنت صنعًا بتدشينها لهذه الحملة بعد أن أصبح (الابتزاز) -وأمسى- بمختلف أنماطه (الأخلاقي والمادي، والانتقامي) ظاهرة تهدد المجتمع السعودي، فبحسب بعض الإحصاءات التي اطلعت عليها هناك (600 بلاغ شهريًا) تختلف خطورتها من بلاغ لآخر، وربما ما يدور في الخفاء أكثر.
ولعل من أسباب تفشي حالات (الابتزاز): ضعف الوازع الديني، وتأخر الزواج، والحرمان العاطفي، والمشكلات الزوجية، وغياب الدور التربوي والرقابي للأسرة، والفراغ والبطالة، وكذا ما تبثه بعض القنوات من أفلام ومسلسلات وبرامج تسَوّق بطريقة غير مباشرة لتلك الممارسات، أما أهم العوامل فأراه في انتشار الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت ساحة وأداة لافتراس النساء، وإن كان الابتزاز قد يصطاد بعض الرجال.
ما أتمناه لـ(حملة شموخ) أن تساهم وتشارك فيها جميع المؤسسات الحكومية والمدنية ذات العلاقة كـ(التعليم والشؤون الإسلامية، والإعلام، والشؤون الاجتماعية، ورعاية الشباب وغيرها).
أيضًا الأمل والطموح أن تخرج هذه الحملة في رسالتها ووسائلها عن النمطية والأسلوب الوعظي المباشر، بحيث تستخدم الأفلام والعروض والقنوات الإعلامية الحديثة والتقنية الجديدة والتطبيقات الهاتفية والرسائل النصية.
وأن تستطيع الوصول للفئات المستهدفة في المنازل والمدارس والجامعات والمنتديات والأسواق والفعاليات والمناشط المختلفة.
أخيرًا أجزم أنّ من أهمّ أدوات الحَدّ من الابتزاز وتحجيمه تلك العقوبات الصارمة المعلنة، والتشهير بالمبتزين؛ إذ هو خير رادع!.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.