شموخ الهيئة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › شموخ الهيئة
شموخ الهيئة
قبل أيام أطلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (حَمْلَة شُموخ) التي تستمر لمدة عام في مختلف المناطق؛ وتهدف إلى التوعية بأضرار (جريمة الابتزاز)، والتحذير منها، وبيان سبل الوقاية والعلاج.
فالشكر والتقدير للهيئة التي كان وما يزال لها جهودها الكبيرة في إنقاذ الفتيات من الابتزاز لما تحظى به من ثقة، ولخبرتها الكبيرة في هذا الميدان.
ولقد أحسنت صنعًا بتدشينها لهذه الحملة بعد أن أصبح (الابتزاز) -وأمسى- بمختلف أنماطه (الأخلاقي والمادي، والانتقامي) ظاهرة تهدد المجتمع السعودي، فبحسب بعض الإحصاءات التي اطلعت عليها هناك (600 بلاغ شهريًا) تختلف خطورتها من بلاغ لآخر، وربما ما يدور في الخفاء أكثر.
ولعل من أسباب تفشي حالات (الابتزاز): ضعف الوازع الديني، وتأخر الزواج، والحرمان العاطفي، والمشكلات الزوجية، وغياب الدور التربوي والرقابي للأسرة، والفراغ والبطالة، وكذا ما تبثه بعض القنوات من أفلام ومسلسلات وبرامج تسَوّق بطريقة غير مباشرة لتلك الممارسات، أما أهم العوامل فأراه في انتشار الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت ساحة وأداة لافتراس النساء، وإن كان الابتزاز قد يصطاد بعض الرجال.
ما أتمناه لـ(حملة شموخ) أن تساهم وتشارك فيها جميع المؤسسات الحكومية والمدنية ذات العلاقة كـ(التعليم والشؤون الإسلامية، والإعلام، والشؤون الاجتماعية، ورعاية الشباب وغيرها).
أيضًا الأمل والطموح أن تخرج هذه الحملة في رسالتها ووسائلها عن النمطية والأسلوب الوعظي المباشر، بحيث تستخدم الأفلام والعروض والقنوات الإعلامية الحديثة والتقنية الجديدة والتطبيقات الهاتفية والرسائل النصية.
وأن تستطيع الوصول للفئات المستهدفة في المنازل والمدارس والجامعات والمنتديات والأسواق والفعاليات والمناشط المختلفة.
أخيرًا أجزم أنّ من أهمّ أدوات الحَدّ من الابتزاز وتحجيمه تلك العقوبات الصارمة المعلنة، والتشهير بالمبتزين؛ إذ هو خير رادع!.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.