شموخ الهيئة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات بروتوكولات التعامل مع الجوال «» معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «»




المقالات جديد المقالات › شموخ الهيئة
شموخ الهيئة
قبل أيام أطلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (حَمْلَة شُموخ) التي تستمر لمدة عام في مختلف المناطق؛ وتهدف إلى التوعية بأضرار (جريمة الابتزاز)، والتحذير منها، وبيان سبل الوقاية والعلاج.
فالشكر والتقدير للهيئة التي كان وما يزال لها جهودها الكبيرة في إنقاذ الفتيات من الابتزاز لما تحظى به من ثقة، ولخبرتها الكبيرة في هذا الميدان.
ولقد أحسنت صنعًا بتدشينها لهذه الحملة بعد أن أصبح (الابتزاز) -وأمسى- بمختلف أنماطه (الأخلاقي والمادي، والانتقامي) ظاهرة تهدد المجتمع السعودي، فبحسب بعض الإحصاءات التي اطلعت عليها هناك (600 بلاغ شهريًا) تختلف خطورتها من بلاغ لآخر، وربما ما يدور في الخفاء أكثر.
ولعل من أسباب تفشي حالات (الابتزاز): ضعف الوازع الديني، وتأخر الزواج، والحرمان العاطفي، والمشكلات الزوجية، وغياب الدور التربوي والرقابي للأسرة، والفراغ والبطالة، وكذا ما تبثه بعض القنوات من أفلام ومسلسلات وبرامج تسَوّق بطريقة غير مباشرة لتلك الممارسات، أما أهم العوامل فأراه في انتشار الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت ساحة وأداة لافتراس النساء، وإن كان الابتزاز قد يصطاد بعض الرجال.
ما أتمناه لـ(حملة شموخ) أن تساهم وتشارك فيها جميع المؤسسات الحكومية والمدنية ذات العلاقة كـ(التعليم والشؤون الإسلامية، والإعلام، والشؤون الاجتماعية، ورعاية الشباب وغيرها).
أيضًا الأمل والطموح أن تخرج هذه الحملة في رسالتها ووسائلها عن النمطية والأسلوب الوعظي المباشر، بحيث تستخدم الأفلام والعروض والقنوات الإعلامية الحديثة والتقنية الجديدة والتطبيقات الهاتفية والرسائل النصية.
وأن تستطيع الوصول للفئات المستهدفة في المنازل والمدارس والجامعات والمنتديات والأسواق والفعاليات والمناشط المختلفة.
أخيرًا أجزم أنّ من أهمّ أدوات الحَدّ من الابتزاز وتحجيمه تلك العقوبات الصارمة المعلنة، والتشهير بالمبتزين؛ إذ هو خير رادع!.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.