زيارتنا تُسعدهم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
جديد الأخبار مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" ويكرم 108 متفوقين بجامعة المؤسس «» تهنئة لـ الملازم / عبدالاله فايز القايدي من خاله محمد عتيق القايدي «» الأستاذة زينب غوينم الجغثمي تحصد جائزة تعليم جدة للتأليف المسرحي «» تعيين عبد المجيد خالد العوفي مديرأ لبريد مركز ابانات بـ القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يفتتح يفتتح الملتقى الإرشادي الجامعي اليوم «» مدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة يهنئ فضيلة الشيخ صالح خالد المزيني بمناسبة تعيينه وكيلاً للرئيس العام «» تم تكليف الدكتورة رحاب عواض البلادي وكيلة لكلية إدارة الأعمال بـ جامعة طيبة «» عميد شؤون الطلاب بـ جامعة طيبة د.معتاد الشاماني : العمادة تعلن إطلاق "مسابقة اليوم الوطني"لأبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة «» رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس ثامر الحجيلي يتسلم تكريم الشركة من قبل معالي وزير الاتصالات ومعالي وزير العمل «» الطبيب الاستشاري عادل الرحيلي ينشر ورقة عملية لحالة طفل تم تشخيص حالته بـ " النوم القهري " «»
جديد المقالات أوّل سائح عربي في أميركا «» جامعة شقراء وملف السعودة «» اصنع نفسك قبل لقبك!! «» بدائل عن أَسر حرية الإنسان! «» نقود آخر زمن «» أولئك يمتصون دماء شبابنا! «» أهمية الملكية الفكرية «» قادتنا تفي بوعدها «» هيئة تطوير المدينة وكنزها المنسي! «» وزارة الشؤون الإسلامية وذوي الاحتياجات الخاصة «»




المقالات جديد المقالات › زيارتنا تُسعدهم
زيارتنا تُسعدهم

قضية (سارة إبراهيم) تلك الطفلة البريئة التي تحارب السرطان، وطلبت عبر هاشتاق خاص بـ (تويتر) مشاركة المجتمع لها في محنتها، فحظيت بالدعم والرعاية الإلكترونية من جميع شرائح المجتمع السعودي ورموزه، اتضح قبل أيام وبعد مرور أكثر من سنة أنها مجرد كذبة ليس لـ (شهر إبريل)، بل لكافة فصول السَّـنَـة وشهورها!!
بعدها جاءت قصة ذلك المواطن أو العسكري الذي نشر مقطعاً إلكترونياً فيه يؤكد بأنّ أحد البنوك قد خالف الأنظمة واقتصّ دون وجه حـقّ من مبلغ المكرمة المالية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله له ولزملائه، وأنه في ظلّ ذلك يعاني هو وأسرته اقتصادياً حتى أنه عجز عن الوفاء بلقمة العيش لأبنائه!
وأيضاً نَـال التعاطف وتوالت عليه التبرعات، ولاسيما أنه مرابط في الجبهة يحمي حدود وطنه؛ ليصدر بعدها البنك بياناً عاصفاً فَـنّـد فيها إدعاءات ذلك المواطن، وأنه يمتلك حساباً آخر فيه مبلغ مالي يمكنه صَــرفه والإفادة منه في إعالة أسْــرته!!
وهنا وفي هذه الحكاية (لن نَـنـفِـي أو نُــثْــبِــت)، فالأمر تكشفه التحقيقات التي أتمنى أن تكشف الحقائق، التي يجب أن يتبعها عقوبات على (الكاذب من الطرفين أياً كَـان)!!
ولكن بين تلك الحكاية والتي قبلها كانت العاطفة الإنسانية المندفعة للسعوديين، في تعاطيهم مع مثل تلك القضايا هي العنوان الأبرز!! فنعم تلك فضيلة ولفتة نبيلة ورائعة تستحق الشكر والـدعم، لكن بشرط أن لاتتحول لأنْ تكون وسيلة يُــبَـتَــزّ بها هذا الشعب الطيب عاطفياً ومادياً ! فالحَـذر الحـذر مما تزفه مواقع وبرامج التواصل الحديثة من حالات وقضايا تُـدغدغ مشاعرنا وتلعب على وتَــر طيبتنا، بينما هي في الواقع تَـســرقــنَـا!! فقد أصبحت وأمست تلك المواقع والبرامج بيئة خصبة لصناعة وترويج الكذب والشائعات، وميداناً يقتات فيه النّــصابون واللصوص!!
أخيراً ذات مَــرة وقبل سنوات صادفت في مستشفى مدينة عُـنيزة العام (رَجُـلاً طيباً) قِـيْـلَ لي بأنه اعتاد منذ أعوام زيارة المرضى جميعهم عصر كلَ يوم جمعة.. ممارسة ذلكم (الــرجل النبيل) أراها تنادي قائلة: ذلك الدعم المجتمعي وتلك المساحات من التعاطف الذي تحظى به الحالات التي تُـطرح في (تويتر) وإخوته، وفي الصحف الورقية والإلكترونية يا ليتها تصل مباشرة لأولئك المرضى والمساكين الذي يسكنون المشافي ودور رعاية الأيتام والمسنين، فهم حقيقيون وليسوا بمزيفين، وهم يعيشون في وحدة وغــربة، ومجرد زيارة عابرة لهم أجزم أنها سَـتــلَـوّن حياتهم بالسعادة والأمل.
هذه دعوة صادقة لِـنفسي ولكم أيها الأعزاء لِــنطْـلِـقَ حَـملَــة #زيارتنا_تُسعدهم على أن تكون زيارات ميدانية تفاعلية، وليست إلكترونية، والطموح أن تتبناها المستشفيات والجمعيات الخيرية المعنية، ولاسيما وشهر الخير رمضان يطرق الأبواب.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.