الحكم على اللاعــب المخمور! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار ؤؤ «» الشيخ محمد بركه بن مبيريك يشرف حفل زواج ابن الاعلامي حمد الشدادي «» أبناء قبيلة الحسنان بحفر الباطن يحتفون بعودة ابلنائهم من الحد الجنوبي «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يفتتح الموقع الثالث لدرب الأنبياء «» تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «»
جديد المقالات عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «»




المقالات جديد المقالات › الحكم على اللاعــب المخمور!
الحكم على اللاعــب المخمور!


هذه الحـكاية وقعت تفاصيلها أثناء وبعد بطولة (كــوبا أمريكا 2015م) لكرة القدم التي اختتمت في جمهورية تشيلي قبل عشرين يوماً تقريباً!!
فـفــي خِــضَــمّ منافسات البطولة واحتدام وَطِـيْـسها ارتكب نجم منتخب البَـلَــد المستضيف ونادي يوفنتوس الإيطالي (أرتورو فِـيْــدال) حادثة مرورية؛ اتضح أنّ سببها قيادته لمركبته وهو مخمور!!
فكان التحقيق معه، وإيقافه في مخفر الشرطة ليوم واحد، ثم أُطلِـقَ سراحه؛ لأهميته بالنسبة للفريق الطامح لتحقيق الـكأس (بعد أن قَــدّم اعتذاره العَــلَــني للجميع) في مؤتمر صحفي؛ رغم السّـخْــط الذي كان عنوانَ بعض الأوساط الإعلامية والشعبية هناك التي استهجنت استكمالَـه اللّـعِــبَ بعد سقطته تلك!!
تواصلت المنافسات، وفَــاز بالبطولة المنتخب التشيلي لأول مرة في تاريخه، وكان لذلك اللاعِـب دوره المؤثّــر والكبير في تحقيقها!!
ورغم الأفراح الكبيرة التي عَــمّــت أرجاء (تشيلي) بتلك البطولة فقد جاءت الأنظمة والقوانين والعَـدالة الاجتماعية التي لم تنسَ أبداً (اللاعب والنّـجَــم فيدال)، ولم تُــجامله أو تُــدافع عنه؛ حيث اُسْـتُـدْعِــيَ لاستكمال التحقيق؛ وأُحِـيْــلَ بعدهـا للمحكمة، ثمّ صدر الحكم عليه بسَــحْــب رخصة الـسَّـيْــر من جَــنابِــه، ومنعه من قيادة سيارته لمدة سنتين، مع فَــرض غرامة مالية كبيرة عليه، دفعها من ماله الخاص .
(تشيلي) - وهي مِــن العَــالَـم الثالث كــدول بني يَــعْــرُب - إلا أنها أكدت بأنّ القوانين سارية على الكُــل، وأنّ تطبيقها يجب أن يكون على الــرموز الاجتماعية قبل غيرهم؛ لأنهم قُــدوة والأنظار مسلطة عليهم!
وهنا صَــورة مع التحية لأولئك الذين يــدافعون بالتقارير المزورة والأعذار الوهمية عن مخالفات تلك النجوم الورقية عند العَــرب، التي لم تحقق لمنتخبات بلدانها إلا الهزائم والخَـيْـبَــات والانكسارات!
وصورة أخرى لبعض الإعلاميـيـن الذين يَـسّـنون سيوف أقلامهم وألسنتهم للوقوف في وجه العدالة؛ دِفَـاعـاً عن سَــقَــطات لاعبي الأندية التي يلبسون ألوان التعصب لها، ولِــفُــتَــات موائد أعضاء شَــرفها!!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.