سيارة من فخار - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › سيارة من فخار
سيارة من فخار
بحسب إيلاف والصحافة العالمية اقتنى ثري سعودي سيارة (بوغاتي فيرون) مصنوعة من الفخار الصيني قيمتها أكثر من مليوني يورو وهي الوحيدة من نوعها في العالم، وقد تقاطر عشاق السيارات من مختلف أنحاء العالم حين خرج بها صاحبها إلى أحد الشوارع الشهيرة في باريس وهم يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا من ملامسة أي سيارة أخرى لهذه التحفة المتحركة فتتحطم مثل ابريق الشاي !.. (شاي أخضر عشان الصحة) !.
* * * * *
كلما جاء حديث عن السيارات كلما تذكرت سيارتنا السعودية (غزال) التي لا أعلم متى سوف نشاهدها في الشوارع، أفكر أحيانا بمنافسة جامعة الملك سعود في صناعة السيارات، وأول خطوة في هذه المنافسة تستلزم أن أقوم بجولة على محلات (التشليح) كي أركب هيكل سيارة يابانية على موتور سيارة يابانية وأجلب المقاعد من سيارة ألمانية والمصابيح من سيارة كورية غرقت في سيول جدة، وسوف أسمي السيارة التي اخترعتها (أرنب) !.
* * * * *
سيارتان كبيرتان تغلقان طريق التنمية السريع: حافلة خط البلدة في الرياض والوايت الأصفر في جده !.. منذ عقدين من الزمان والسيارات التي خلفهما (تزمر ) ليل نهار، لا أحد يسمع الأبواق.. لا ونش يفتح الطريق.. لا أحد يمر.
* * * * *
شعورك حين (تهبد) سيارتك في مطب اصطناعي يختلف عن شعورك حين (تصقع) سيارتك في حفرة، في الأولى نفضة وفي الثانية ربضة!.. وسيارتك في الحالتين يجب أن تكون في مستوى الحدث.. أتحدى سيارة (بوغاتي) المصنوعة من الفخار أن تقطع ثلاثة أمتار في جدة !.
* * * * *
قبل 120 عاما تقريبا اخترع الألمان السيارة الأولى، واليوم لم تعد صناعة السيارات حكرا على الدول المتقدمة حيث تصنع السيارات في تركيا وإيران وماليزيا والمكسيك ومصر والمغرب، أما نحن: فرغم أننا أكثر شعب (يدور) بالسيارات، وأفضل ناس تتحدث عن موديلات السيارات، وأكثر ناس تسافر بالسيارات، وأحسن ناس (تفحط) بالسيارات، ولدينا أكثر من مليون وافد وظيفته (سائق).. فإن أقصى ما وصلنا إليه هو صناعة قطع الغيار الهامشية.. تلحلح ياغزال.. تخلص من السلحفاة التي في داخلك!..
* * * * *
إذا كان رفرف السيارة من فخار فإن (العفريتة) من كريستال و.. حرام كسر الخواطر!.



كتبه : خلف الحربي

|



خلف الحربي
خلف الحربي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.