سيارة من فخار - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018
جديد الأخبار الاستاذ حامد محمد الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» الاستاذ فايز نايف الطريسي يتلقى خطاب شكر وتقدير من إدارة تعليم الرس «» عبدالله هليل المغذوي واخوانه يحتفون ويكرمون محمد منور المطيري «» تكليف الدكتور عبدالله منصور سعيد الصاعدي، وكيلاً لكلية إدارة الأعمال للشؤون التعليمية بجامعة أم القرى «» تكليف الاستاذ فايز علي الجميلي مديرأ عام للبريد السعودي بمنطقة القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة «» قبيلة بني يزيد تكرم الدكتور تركي عطية الله بن سيف الشرابي «» نائب المدير الفني لرالي حائل نيسان 2019 حمود الجابري : لجان "رالي حائل" تكمل استعدادها والسيول تغيّر المسارات «» برنامج في الصورة على قناة روتانا خليجية يستضيف الشيخ صالح المغامسي غداً الاثنين «» الدكتور منصور المزروعي : لا استناد علميا يربط الأمطار الغزيرة بنشاط إشعاعي شمسي «»
جديد المقالات ذكرى البيعة: النهضة السلمانية «» السعودية بلد الشركات الاستراتيجية «» فساد الضمائر قبل اللحوم!! «» وزارة الصحة بين المضمون والشكل «» أول الشتاء.. آخر الشعر «» حكماء الإنترنت!! «» كبارنا.. هم شبابنا «» تنزيلات أم احتيالات؟ «» هل يوجد شيء يدعى فيتامين B17؟ «» لبنان هديّة إيران لإسرائيل! «»




المقالات جديد المقالات › سيارة من فخار
سيارة من فخار
بحسب إيلاف والصحافة العالمية اقتنى ثري سعودي سيارة (بوغاتي فيرون) مصنوعة من الفخار الصيني قيمتها أكثر من مليوني يورو وهي الوحيدة من نوعها في العالم، وقد تقاطر عشاق السيارات من مختلف أنحاء العالم حين خرج بها صاحبها إلى أحد الشوارع الشهيرة في باريس وهم يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا من ملامسة أي سيارة أخرى لهذه التحفة المتحركة فتتحطم مثل ابريق الشاي !.. (شاي أخضر عشان الصحة) !.
* * * * *
كلما جاء حديث عن السيارات كلما تذكرت سيارتنا السعودية (غزال) التي لا أعلم متى سوف نشاهدها في الشوارع، أفكر أحيانا بمنافسة جامعة الملك سعود في صناعة السيارات، وأول خطوة في هذه المنافسة تستلزم أن أقوم بجولة على محلات (التشليح) كي أركب هيكل سيارة يابانية على موتور سيارة يابانية وأجلب المقاعد من سيارة ألمانية والمصابيح من سيارة كورية غرقت في سيول جدة، وسوف أسمي السيارة التي اخترعتها (أرنب) !.
* * * * *
سيارتان كبيرتان تغلقان طريق التنمية السريع: حافلة خط البلدة في الرياض والوايت الأصفر في جده !.. منذ عقدين من الزمان والسيارات التي خلفهما (تزمر ) ليل نهار، لا أحد يسمع الأبواق.. لا ونش يفتح الطريق.. لا أحد يمر.
* * * * *
شعورك حين (تهبد) سيارتك في مطب اصطناعي يختلف عن شعورك حين (تصقع) سيارتك في حفرة، في الأولى نفضة وفي الثانية ربضة!.. وسيارتك في الحالتين يجب أن تكون في مستوى الحدث.. أتحدى سيارة (بوغاتي) المصنوعة من الفخار أن تقطع ثلاثة أمتار في جدة !.
* * * * *
قبل 120 عاما تقريبا اخترع الألمان السيارة الأولى، واليوم لم تعد صناعة السيارات حكرا على الدول المتقدمة حيث تصنع السيارات في تركيا وإيران وماليزيا والمكسيك ومصر والمغرب، أما نحن: فرغم أننا أكثر شعب (يدور) بالسيارات، وأفضل ناس تتحدث عن موديلات السيارات، وأكثر ناس تسافر بالسيارات، وأحسن ناس (تفحط) بالسيارات، ولدينا أكثر من مليون وافد وظيفته (سائق).. فإن أقصى ما وصلنا إليه هو صناعة قطع الغيار الهامشية.. تلحلح ياغزال.. تخلص من السلحفاة التي في داخلك!..
* * * * *
إذا كان رفرف السيارة من فخار فإن (العفريتة) من كريستال و.. حرام كسر الخواطر!.



كتبه : خلف الحربي

|



خلف الحربي
خلف الحربي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.