سيارة من فخار - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018
جديد الأخبار الامير أحمد بن عبدالعزيز بضيافة الشيخ أحمد محمد أبوحدريه الصاعدي «» عائلة العتيق تكرم رجل الأعمال علي عتيق السليمي «» الشيخ صالح المغامسي للنساء: جلباب الحياء والحشمة أهم صفات قائدة المركبة «» خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين يبعثون برقيات عزاء لأبناء الشيخ فالح بن حبيتر رحمه الله «» الشيخ صالح المغامسي : الصلاة على النبي من أفضل أعمال #يوم_الجمعة «» الدكتور / مشاري بن نايف بن ناحل يحصل على زمالة الكليه الملكية الكندية للجراحين «» د. عادل الرحيلي : هناك دراسة طبية حديثة أظهرت أن الحزن الشديد والإكتئاب والقلق الشديد قد يؤدي الى فقدان البصر «» حفل معايدةقبيلة ذوي حميد من بني جابر «» محافظة وادي الفرع تختتم فعاليات العيد بلعبة الزير «» د. منصور المرزوعي : غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة «»
جديد المقالات بروتوكولات التعامل مع الجوال «» معالي الوزير: لا تُرسل فرّاشك «» رياضة بلا سياسة «» *أهم شيء الأخلاق* «» عشرون عاماً من القيادة ولم ننجح ! «» تجربة العيش وحيداً «» قيادة تسبق المجتمع وتصنع التاريخ «» الوجه الآخر للمخترعين «» إحـسـان_من_الـحَـرم حتى لا نُـخَــاطِـبَ أَنْــفُــسَــنَــا «» رسالة إلى وزير الثقافة «»




المقالات جديد المقالات › سيارة من فخار
سيارة من فخار
بحسب إيلاف والصحافة العالمية اقتنى ثري سعودي سيارة (بوغاتي فيرون) مصنوعة من الفخار الصيني قيمتها أكثر من مليوني يورو وهي الوحيدة من نوعها في العالم، وقد تقاطر عشاق السيارات من مختلف أنحاء العالم حين خرج بها صاحبها إلى أحد الشوارع الشهيرة في باريس وهم يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا من ملامسة أي سيارة أخرى لهذه التحفة المتحركة فتتحطم مثل ابريق الشاي !.. (شاي أخضر عشان الصحة) !.
* * * * *
كلما جاء حديث عن السيارات كلما تذكرت سيارتنا السعودية (غزال) التي لا أعلم متى سوف نشاهدها في الشوارع، أفكر أحيانا بمنافسة جامعة الملك سعود في صناعة السيارات، وأول خطوة في هذه المنافسة تستلزم أن أقوم بجولة على محلات (التشليح) كي أركب هيكل سيارة يابانية على موتور سيارة يابانية وأجلب المقاعد من سيارة ألمانية والمصابيح من سيارة كورية غرقت في سيول جدة، وسوف أسمي السيارة التي اخترعتها (أرنب) !.
* * * * *
سيارتان كبيرتان تغلقان طريق التنمية السريع: حافلة خط البلدة في الرياض والوايت الأصفر في جده !.. منذ عقدين من الزمان والسيارات التي خلفهما (تزمر ) ليل نهار، لا أحد يسمع الأبواق.. لا ونش يفتح الطريق.. لا أحد يمر.
* * * * *
شعورك حين (تهبد) سيارتك في مطب اصطناعي يختلف عن شعورك حين (تصقع) سيارتك في حفرة، في الأولى نفضة وفي الثانية ربضة!.. وسيارتك في الحالتين يجب أن تكون في مستوى الحدث.. أتحدى سيارة (بوغاتي) المصنوعة من الفخار أن تقطع ثلاثة أمتار في جدة !.
* * * * *
قبل 120 عاما تقريبا اخترع الألمان السيارة الأولى، واليوم لم تعد صناعة السيارات حكرا على الدول المتقدمة حيث تصنع السيارات في تركيا وإيران وماليزيا والمكسيك ومصر والمغرب، أما نحن: فرغم أننا أكثر شعب (يدور) بالسيارات، وأفضل ناس تتحدث عن موديلات السيارات، وأكثر ناس تسافر بالسيارات، وأحسن ناس (تفحط) بالسيارات، ولدينا أكثر من مليون وافد وظيفته (سائق).. فإن أقصى ما وصلنا إليه هو صناعة قطع الغيار الهامشية.. تلحلح ياغزال.. تخلص من السلحفاة التي في داخلك!..
* * * * *
إذا كان رفرف السيارة من فخار فإن (العفريتة) من كريستال و.. حرام كسر الخواطر!.



كتبه : خلف الحربي

|



خلف الحربي
خلف الحربي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.