إعادة سائقي الأجرة في مطار المدينة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار ؤؤ «» الشيخ محمد بركه بن مبيريك يشرف حفل زواج ابن الاعلامي حمد الشدادي «» أبناء قبيلة الحسنان بحفر الباطن يحتفون بعودة ابلنائهم من الحد الجنوبي «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يفتتح الموقع الثالث لدرب الأنبياء «» تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «»
جديد المقالات عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «»




المقالات جديد المقالات › إعادة سائقي الأجرة في مطار المدينة
إعادة سائقي الأجرة في مطار المدينة
عندما بدأ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة الجديد عمله فوجئ سائقو سيارات الأجرة من المواطنين بمنعهم من نقل الركاب بعد أن كان لهم موقف خاص في المطار القديم، لأن الشركة المنفذة لمشروع المطار ذات الاستثمار الخاص بالمطار تعاقدت مع شركة خاصة لنقل الركاب ومنعت أولئك المواطنين.
وقد سعدت بما صرح به مدير المطار من إعادة الحق لأهله بإعادة 78 سائقًا للعمل بسياراتهم الخاصة في المطار، وأنه كونت لجنة من عدة جهات حكومية لإجراء تنظيم لهؤلاء السائقين وتحديد أجور النقل بعد اختلاف المسافة حيث كانت 15كلم وصارت 23كلم.
الأصل أنه من أولويات استثمار الشركة للمطار إضافة فرص عمل جديدة لا تقليص فرص العمل، وهؤلاء الأفراد الذين قطع مصدر رزقهم لديهم أسر تعيش على دخلهم من تأجير سياراتهم، ثم إن بعضهم لديه أقساط قيمة السيارة، وعسى أن تكون شركات التقسيط راعت الظروف التي مرت بهم.
شيء جيد أن ينفذ القطاع الخاص مشروعات، ولكن ليس على سبيل الاحتكار، بل فتح فرص عمل جديدة للمواطنين ليس في مجال النقل للركاب بل في جميع وظائف المطار، فمن المعروف أن جميع موظفي الخطوط السعودية العاملين في المطار قد خيروا بين النقل للشركة أو خارج المدينة أو التقاعد.
إعطاء الفرص للقطاع الخاص ليس معناه أن يتحكم في الاستثمار بل يكون بشروط من أهمها اتاحة فرص العمل للمواطنين في ضوء ما نشهده من بطالة، وإيجاد فرص عمل أهم من تنفيذ القطاع الخاص لمشروع يحتكر إيراداته، وهذا دور وزارة التجارة ووزارة العمل في فرض نسبة محددة لتوظيف المواطنين.
في مطار الملك خالد في الرياض ترتيب سيارات الأجرة للشركات ثم يليها المواطنون المالكون لسيارات أجرة ويترك الخيار للراكب، وهذا شيء جيد، يفضل العمل به في المطارات لأنه يتيح الفرص للجميع.
قد تقبل المضايقة إلا في مصدر الرزق لأن المجال يتسع للجميع ويحقق العدالة، ولذا فإن إعادة أولئك المواطنين لكسب رزقهم إعادة حق لنصابه وإنصاف لشكواهم، وفي انتظار الترتيب الموعود لهم ولأجور النقل، لأنه من الملاحظ أن أجور النقل في المطار الجديد مرتفعة كثيرًا فزيادة 8كلم لا تستدعي الزيادة الكثيرة في الأسعار.

كتبه : د. عائض الردادي

|



د. عائض الردادي
د. عائض الردادي

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.