إعادة سائقي الأجرة في مطار المدينة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018
جديد الأخبار ترقية المشرف العام على قطاع العمل والتنمية الاجتماعية بالحناكية الاستاذ محمد ناصر العياضي للتاسعة «» اعتماد فريد نافع الصبحي أول سعوي عربي مدرباً في نقاط القوة والمواهب من Gallup «» وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي يقلد "اللواء طبيب عبدالله راجح الظاهري، اللواء ركن حسن بن علي السريحي" رتبهم الجديدة «» محافظ ينبع سعد السحيمي يؤكد أهمية ما يطرحه المجلس المحلي من خدمات للمواطن «» تعيين الاستاذ خالد سعدالله الحسيني مدير للادارة العامة للشؤون المالية والادارية بوزارة البيئة والمياة بالمدينة المنورة «» ترقية الدكتور/ عبدالرحيم مطر الصاعدي لـ أستاذ مساعد بتخصص بقسم الدراسات الإٍسلامية بجامعة طيبة «» الدكتوراة لـ ماجد سالم سعد السحيمي من جامعة برونيل في لندن «» الطبيب تركي الفريدي يحصل على تسجيل #براءة الاختراع عالمياً لجهاز "Facebow" مجال #تركيبات الأسنان «» مدير جامعة المؤسس د. عبدالرحمن اليوبي يستقبل الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" «» محلل الطقس عبدالله الحربي : يكشف عن حالة عدم استقرار جوي وأمطار تبدأ الأربعاء «»
جديد المقالات هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «» من يعرف (مشرفة)؟ «» الطائرون في أحلامهم «» الرواية والسينما..! «» هل تصوّب وزارة الثقافة مسار الكوميديا «» الحوت الأزرق (لعبة الموت) «» لماذا تفشل برامج التوطين في القطاع الخاص «» مهرجان وادي حجر للتمور «» مترو الرياض واقتراب الموعد «»




المقالات جديد المقالات › إعادة سائقي الأجرة في مطار المدينة
إعادة سائقي الأجرة في مطار المدينة
عندما بدأ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة الجديد عمله فوجئ سائقو سيارات الأجرة من المواطنين بمنعهم من نقل الركاب بعد أن كان لهم موقف خاص في المطار القديم، لأن الشركة المنفذة لمشروع المطار ذات الاستثمار الخاص بالمطار تعاقدت مع شركة خاصة لنقل الركاب ومنعت أولئك المواطنين.
وقد سعدت بما صرح به مدير المطار من إعادة الحق لأهله بإعادة 78 سائقًا للعمل بسياراتهم الخاصة في المطار، وأنه كونت لجنة من عدة جهات حكومية لإجراء تنظيم لهؤلاء السائقين وتحديد أجور النقل بعد اختلاف المسافة حيث كانت 15كلم وصارت 23كلم.
الأصل أنه من أولويات استثمار الشركة للمطار إضافة فرص عمل جديدة لا تقليص فرص العمل، وهؤلاء الأفراد الذين قطع مصدر رزقهم لديهم أسر تعيش على دخلهم من تأجير سياراتهم، ثم إن بعضهم لديه أقساط قيمة السيارة، وعسى أن تكون شركات التقسيط راعت الظروف التي مرت بهم.
شيء جيد أن ينفذ القطاع الخاص مشروعات، ولكن ليس على سبيل الاحتكار، بل فتح فرص عمل جديدة للمواطنين ليس في مجال النقل للركاب بل في جميع وظائف المطار، فمن المعروف أن جميع موظفي الخطوط السعودية العاملين في المطار قد خيروا بين النقل للشركة أو خارج المدينة أو التقاعد.
إعطاء الفرص للقطاع الخاص ليس معناه أن يتحكم في الاستثمار بل يكون بشروط من أهمها اتاحة فرص العمل للمواطنين في ضوء ما نشهده من بطالة، وإيجاد فرص عمل أهم من تنفيذ القطاع الخاص لمشروع يحتكر إيراداته، وهذا دور وزارة التجارة ووزارة العمل في فرض نسبة محددة لتوظيف المواطنين.
في مطار الملك خالد في الرياض ترتيب سيارات الأجرة للشركات ثم يليها المواطنون المالكون لسيارات أجرة ويترك الخيار للراكب، وهذا شيء جيد، يفضل العمل به في المطارات لأنه يتيح الفرص للجميع.
قد تقبل المضايقة إلا في مصدر الرزق لأن المجال يتسع للجميع ويحقق العدالة، ولذا فإن إعادة أولئك المواطنين لكسب رزقهم إعادة حق لنصابه وإنصاف لشكواهم، وفي انتظار الترتيب الموعود لهم ولأجور النقل، لأنه من الملاحظ أن أجور النقل في المطار الجديد مرتفعة كثيرًا فزيادة 8كلم لا تستدعي الزيادة الكثيرة في الأسعار.

كتبه : د. عائض الردادي

|



د. عائض الردادي
د. عائض الردادي

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.