بذل النصح - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ سعود بن صنت ابن حمدي الفريدي رحمه الله يستضيفون عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» الشيخ غازي المغربي يُثمِّن لمحافظ خليص تخليد اسم الشيخ «ابن مرعي» «» البطل نايف الوهبي يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين «» مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «»
جديد المقالات مشاريع عمرانية لإسعادنا «» هدية ياسر وماهر للجمعيات الخيرية «» نحن.. والتصحّر الفني!! «» أعطني مسرحًا.. وارمني في الغد! «» السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «»




المقالات جديد المقالات › بذل النصح
بذل النصح
المدير اخطاء ،،، لا استطيع نصحه

الموظف اخطاء ،،، لا استطيع نصحه

المراجع اخطاء ،،، لا استطيع نصحه

كلنا خطاؤون هذه طبيعة بشريه لا يمكن تجاهلها ولكن بذل النصح هو ما اصبح يتجاهله المجتمع .


فعندما تريد اسداء نصيحه تبدا قبل ذلك بحساب النتائج التي من الممكن ان تحدث في حاله عدم قبول النصيحة هل سأكون مقبولاً بعد ذلك لدى المدير وانا موظف ،،،، وهل سينعكس ذلك على العلاقة التي تربطني برئيسي بالعمل .


وان كان زميل هل سيتخذ موقف مني واكون غير مقبول لديه وربما يترتب على ذلك سوء علاقه بيننا انا في غنى عنها قبل النصيحةوان كان مراجع هل سيتخذ هذه النصيحة ذريعة له لتقديم شكوى ضدي بعد ان كنت ناصحاً له ولكن الاهم لماذا نصحته وماذا كانت نيتك عندما نصحته ،،، ان كان لله وبالله فلا تخشى عواقبه وان كان لغير ذلك فهو هباء منثورا قال ﷺ :”لدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم”.




كتبه : عبدالرحمن محمد الفريدي

|


التعليقات
8002 Saudi Arabia "فايز الفريدي" تاريخ التعليق : 11-24-1436 10:52 محرم
حينما يتوافق ما يكتبه الكاتب او ما يأمر به الامر مع أفعاله وتصرفاته مع الناس فذلك هو
الصدق وتلك هي الامانة فشكرا لك ابا راشد عرفتك ويعرفك الكثير رجل تحب الخير وتبدى النصيحه وهنيئآ لك محبة الناس !!!!

[فايز الفريدي]

8004 Saudi Arabia "ابو عزام الفريدي" تاريخ التعليق : 11-24-1436 10:58 PM
ما شلء الله كم انت ناصح وكم انت رجل صادق ومحب للخير عرفتك اخا وصديقا وافي اسعدك ربي ابا راشد ورزقك من الخير والتوفيق ما يسعدك

[ابو عزام الفريدي]

8006 Saudi Arabia "فايز الفريدي" تاريخ التعليق : 11-25-1436 02:47 PM
مقال ينبع من صميم النصح والامانة فشكرا لك ابا راشد واتمنى المزيد فأنت رجل تحمل صفات يحبها الجميع دمت بخيرررر وعافيه $$$

[فايز الفريدي]


عبدالرحمن محمد الفريدي
عبدالرحمن محمد الفريدي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.