بذل النصح - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019
جديد الأخبار اللواء الدكتور محمد صالح الحربي : قمم مكة رؤية استراتيجية لمجابهة التحديات والتصدي لنظام إيران وتوحيد المواقف «» مدير شرطة محافظة حفر الباطن يقلد العقيد حمود فديغم العلوي رتبته الجديدة «» الشيخ صالح المغامسي: الطور ليس أفضل الجبال على الإطلاق «» مدير مرور جدة يقلّد العقيد ياسر رويعي الرحيلي رتبة عميد «» رئيس مركز حجر الاستاذ خالد المجنوني يكرم الاعلامي عبدالرحمن معلا المحمادي «» الشيخ صالح المغامسي : المطالبة بنزع الولاية والقوامة باطلة لا تصح شرعاً «» ترقية الاستاذ خلف نشمي العلوي الى المرتبة الحاديه عشر بـ جامعة الحدود الشمالية «» تجديد تكليف الدكتور محمد الحازمي مُشرفًا عامًا على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة أم القرى «» ترقية مدير دوريات محافظة المجمعة المقدم خالد محمد الظاهري لرتبة عقيد ،، «» عمدة رياض الخبراء الاستاذ سعد صالح الحنيني يكرم النبيلة عيده عوض السليمي بعد تبرعها بكليتها للطفلة ليان العتيبي «»
جديد المقالات حكيم العرب يجمع العرب «» قافلة خير أمة تتجاوز الحدود «» الأحواز قضية عربية «» الاقتصاد الإلكتروني «» GREEN CARD.. السعودية! «» صندوق البيضان .. شكرا خادم الحرمين الشريفين «» . الإجتماع المبارك معلق بالنجاح..،، " 1 " * «» تجربة تلك السيدة نجاح لرؤية! «» عن الجاسوس الذي صوّر مكة وسجّل الأذان! «» لماذا الدعوة السعودية للقمة العربية والخليجية؟ «»




المقالات جديد المقالات › بذل النصح
بذل النصح
المدير اخطاء ،،، لا استطيع نصحه

الموظف اخطاء ،،، لا استطيع نصحه

المراجع اخطاء ،،، لا استطيع نصحه

كلنا خطاؤون هذه طبيعة بشريه لا يمكن تجاهلها ولكن بذل النصح هو ما اصبح يتجاهله المجتمع .


فعندما تريد اسداء نصيحه تبدا قبل ذلك بحساب النتائج التي من الممكن ان تحدث في حاله عدم قبول النصيحة هل سأكون مقبولاً بعد ذلك لدى المدير وانا موظف ،،،، وهل سينعكس ذلك على العلاقة التي تربطني برئيسي بالعمل .


وان كان زميل هل سيتخذ موقف مني واكون غير مقبول لديه وربما يترتب على ذلك سوء علاقه بيننا انا في غنى عنها قبل النصيحةوان كان مراجع هل سيتخذ هذه النصيحة ذريعة له لتقديم شكوى ضدي بعد ان كنت ناصحاً له ولكن الاهم لماذا نصحته وماذا كانت نيتك عندما نصحته ،،، ان كان لله وبالله فلا تخشى عواقبه وان كان لغير ذلك فهو هباء منثورا قال ﷺ :”لدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم”.




كتبه : عبدالرحمن محمد الفريدي

|


التعليقات
8002 Saudi Arabia "فايز الفريدي" تاريخ التعليق : 11-24-1436 10:52 محرم
حينما يتوافق ما يكتبه الكاتب او ما يأمر به الامر مع أفعاله وتصرفاته مع الناس فذلك هو
الصدق وتلك هي الامانة فشكرا لك ابا راشد عرفتك ويعرفك الكثير رجل تحب الخير وتبدى النصيحه وهنيئآ لك محبة الناس !!!!

[فايز الفريدي]

8004 Saudi Arabia "ابو عزام الفريدي" تاريخ التعليق : 11-24-1436 10:58 PM
ما شلء الله كم انت ناصح وكم انت رجل صادق ومحب للخير عرفتك اخا وصديقا وافي اسعدك ربي ابا راشد ورزقك من الخير والتوفيق ما يسعدك

[ابو عزام الفريدي]

8006 Saudi Arabia "فايز الفريدي" تاريخ التعليق : 11-25-1436 02:47 PM
مقال ينبع من صميم النصح والامانة فشكرا لك ابا راشد واتمنى المزيد فأنت رجل تحمل صفات يحبها الجميع دمت بخيرررر وعافيه $$$

[فايز الفريدي]


عبدالرحمن محمد الفريدي
عبدالرحمن محمد الفريدي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.