كل عام وانت بخير .... يا وطني العزيز - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «» الاستاذ حمد سعد الصبيحي يستضيف رئيس مركز الفويلق الشيخ راكان سعود البشري «» متحف مهرجان حجر يجذب محبي الآثار «» الكاتبة “بهية الصحفي” تُدشّن كتابها الأول «» سلامة المحمدي يحتفل بزواج بناخيه في قاعة الليلك بالمدينة المنورة. «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : تطوير الأداء لمواكبة طموح القيادة «»
جديد المقالات بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «» الداهنة من ذاكرة الوطن «» ابذلوا الجهود لنقل رسالة المملكة «» الوصايا العشر لتصبح مليونيراً «» حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › كل عام وانت بخير .... يا وطني العزيز
كل عام وانت بخير .... يا وطني العزيز


كل عام وانت بخير يا وطني .... وليس بغريب ان يتصادف عيد توحيدك تحت اسم (المملكة العربية السعودية) مع عيد أساسه العبادة ... عيد الأضحى المبارك فأصل نشأتك كانت على الدين ولرفعة الدين وتعزيزه في قلوب الملايين، كيف لا وانت قد اتخذت القرآن الكريم دستورا، وكلمة التوحيد علما وراية وشعارا.
كل عام وانت بخير يا وطني وقد بدأ لبنات بناؤك الأول (عام 1319 هـ) رجال من ابناءك لا يتجاوز عددهم الستين، ولكنهم أسهموا في تأمين العيش الكريم لـ(30.000,000) مليون نسمه يعيشون الآن بأمن وأمان وعيش رغيد على ترابك الطاهر، ويذكرون ما سطره أباءهم واجدادهم في تكوين هذه الملحمة الوطنية بكل فخر واعتزاز وعرفان بالجميل ووعد بالمحافظة على هذا الإرث العظيم ليبقى عزيزا الى الأبد بإذن الله
كل عام وانت بخير يا وطني وانت بكل فخر قد حميت المقدسات وخدمت ضيوف الرحمن، ولك أعمال جليلة شواهد على ذلك: فتوسعات الحرمين الشريفين التي لم يحدث قبلها في التاريخ تشهد، والمطارات الجديدة التي شيدت في جدة والمدينة لخدمة الحجيج تشهد، وقطارات المشاعر والحرمين تشهد، والمشروعات الضخمة في كل المشاعر تشهد.
كل عام وانت بخير يا وطني.... وكلي فخر عندما أرى أنك حولت ليالي الوطن من ظلمات إلى نور دائم بما وفرته من خدمة الكهرباء التي وصلت كل مدينة وقرية، وعندما أرى أنك حولت عقول المواطنين من ظلمات الجهل الى نور العلم فقد شيدت أكثر من (35000) مدرسة حكومية، وأسست (28) جامعة حكومية ينهل منها أبناءك وبناتك العلوم المفيدة في جميع اجزاءك الحبيبة ليسهموا في تطويرك والحفاظ عليك لتبقى قويا بين الأمم.
كل عام وانت بخير يا وطني... وشعوري الفخر والاعتزاز وأنا أراك سهلت سبل التواصل والاتصال بين أجزاءك المترامية الأطراف ففي وقت مضي من يذهب الى جزء منك عودته سالما غير اكيدة فضلا عن المتاعب وطول المدة التي يقضيها بسبب وعورة الطريق وانعدام الأمن، فغيرت ذلك كله يا وطني عبر شبكة طرق برية وجوية وسكك حديدية حديثة تجوب القرى والمدن وتسهم في نهضة جميع اجزاءك العزيزة وتسهم في تواصل أبناءك وتنقلهم بين أجزاءك بشكل يشعرهم بالفخر والاعتزاز ، كما أنك أيها الوطن العزيز لم تحرم أبناءك من وسائل الاتصال الحديثة فوفرت الهاتف والجوال والانترنت والقنوات الفضائية وكل سيلة توفر الجهد والوقت لتطوير ابناءك والاسهام في تقدمهم ورقيهم بين الأمم.
كل عام وأنت بخير يا وطني ... وشعوري الفخر والاعتزاز وأنا أراك صامدا قويا أمام قوى البغي والظلم فقد شهدتك تقف في وجه الظلم عام 1990 م الذي حل بجيرانك في الكويت ولم يهدأ لك بال حتى أعدت الحق لأهله وتم النصر بحمد الله وفضله وبجهود قياداتك الشجاعة الحكيمة وأبناء جيشك الشجعان البواسل.
وها انا هذه الأيام أشعر بالفخر والاعتزاز وانا أراك حازما معيداً لأمل جيرانك ضد قوى البغي والظلم التي اجتاحت اليمن السعيد وقد بدأت بوادر النصر تظهر ولله الحمد بفضل الله ثم بفضل قياداتنا الشجاعة وجيشنا المغوار يساندهم أخوان لهم من دول شقيقة وصديقة ووجود هذه الدول معك في هذه المهمة يزيدني فخرا بك يا وطني وبقيمتك بين اشقاءك واخوانك العرب والمسلمين.

كل عام وانت بخير يا وطني ...ولن يكفيني لتعداد مفاخرك الاف الصفحات ولكني المحت لبعضها في ذكرى عيدك المجيد ، وأبشر يا وطني فإن ابناءك مخلصين لك وستبقى بإذن الله في نفوسهم قوياً عزيزا، ولن يوقف تقدمك شرذمة قليلة من المخربين وأو الإرهابيين الحاقدين، فأبناءك كلهم يحبونك ويحمدون الله على نعمة (المملكة العربية السعودية) التي ذابت تحتها كل التصنيفات المقيتة ، وأصبحنا بنعمة الله نتحرك في جميع أجزاءك إخوة متحابين، فسر يا وطني نحو المجد على بركة الله وابناؤك المخلصون كلهم معك.

كتبه : د/عبدالله بن عبدالمحسن الحربي
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد
وكيل كلية التربية للتطوير والجودة – جامعة شقراء

|


التعليقات
8025 Saudi Arabia "صالح علي الربيقي" تاريخ التعليق : 12-10-1436 12:19 PM
كل عام وانتم بخير . وكل عام ووطني بخير. ويستاهل الوطن وكلنا فداء لاجل الوطن .
وكل عام وانتا بخير يا دكتور عبدالله . كفيت ووفيت لوطنك العزيز. وكل عام وانتم بخير يا صحيفة حرب .
والى الامام والتوفيق للدكتور عبدالله .🌹🌹🌹👏

[صالح علي الربيقي]


د/عبدالله بن عبدالمحسن الحربي
 د/عبدالله بن عبدالمحسن الحربي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.