مخططات تنتظر الاهتمام - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018
جديد الأخبار د. طلال مبارك اللهيبي يدشن حزمة من برامج التعليم النوعي بمدارس جيل الإبداع بمكة «» د. نجلاء سعد الردادي تشارك بـ 3 ملصقات علمية بـ #المؤتمر_العالمي_للتمور «» محلل الطقس معاذ الأحمدي : تقلبات جوية تضرب شبه الجزيرة الأسبوع المقبل «» رجل الاعمال محمد هادي العلوي يستضيف عدد من الشعراء في ديوانيته «» مدير مرور محافظة عقلة الصقور المقدم متعب بن عبدالعزيز ابا العون يزور مركز عريفجان ساحوق «» الشيخ أيمن بن مبيريك يدشن مهرجان رابغ الموسمي الأول «» معلمي الاجتماعيات بعقلة الصقور يكرمون الدكتور عبدالرحمن عطا الله الحيسوني «» ترقية المهندس مرزوق علي مسهي الفريدي إلى المرتبة الثانية عشر بفرع وزارة الإسكان بمنطقة القصيم «» الشيخ بدر بن حجر بن ناحل يشرف حفل مدني جبه بعد تحقيقة المركز الاول على مستوى الدفاع المدني بحائل «» رجل الاعمال محمد هادي العلوي يستضيف عدد من الاعيان والوجهاء والشعراء «»
جديد المقالات قرية الأفكار المرعبة «» هل تعود الأخلاق إلى تعليمنا «» حراك سعودي بحثاً عن أمن المنطقة واستقرارها «» سلوك ظاهره الاتفاق وباطنه النفاق «» ثورة الآليـين «» قمة القدس «» الملك سلمان.. يرسم خارطة طريق لأمته العربية «» تقاطعنا الثقافي مع بلاد فارس وخرسان (2 - 2) «» محمد بن سلمان… اشتقنا لكم «» مشتركنا الثقافي مع بلاد فارس وخرسان (1-2) «»




المقالات جديد المقالات › مخططات تنتظر الاهتمام
مخططات تنتظر الاهتمام



دون شك نحن نعيش في استقرار أمني واجتماعي تحت مظلة قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يحفظه الله تعالى. وإن امتلاك المواطن السعودي منزلاً يسكنه، يحقق الاستقرار الإيجابي والنفسي له ولأسرته، فأكثر ما يؤرق آلاف الأسر في بلادنا الغالية هو عدم وجود المسكن المناسب.
إن عدم وجود «المخططات التهذيبية» للقرى الداخلية في محافظة وادي الفرع قد يتسبب في تأخر وضع المحافظة، وعدم مواكبة التطور الذي تعيشه بلادنا الغالية في ظل هذه القيادة الرشيدة، وأود أن أوضح لـمَنْ يرى عدم وجود أماكن قابلة للتخطيط في قرى المحافظة، أن محافظة وادي الفرع توجد فيها قطع أراضٍ كثيرة قابلة للتخطيط في قرى الوادي الداخلية من الفقير إلى قرى أبي ضباع، وبالنسبة إلى قرى الأكحل والفقير والجرنافة وأبو ضباع، رفعت عدت مخططات للأمانة، ولا أعلم متى ستنفذ تلك المخططات حتى ينعم سكان محافظة وادي الفرع ببناء المساكن النظامية لهم حسب المواصفات العمرانية المتقدمة بدلاً من تلك المساكن العشوائية، التي تفتقر إلى كل أدوات السلامة والنظافة. هناك مساحة كافية لكي تكون مخططات لأهالي قرية الفقير والعطشان والرمضة شمال قرية الفقير ابتداء من الفقير وحتى وادي العطشان، تلك المساحة لو تم عمل مخطط فيها ستجد إقبالاً كبيراً من سكان وادي الفرع، خاصة تلك القرى والهجر القريبة من الفقير، وكذلك لو تم تنفيذ المخططات التهذيبية السابقة.
أبناؤنا في قرى محافظة وادي الفرع يبحثون عن المسكن المريح حسب تطلعاتهم، وتقدم بلادهم في كل المجالات، وأتمنى أن تجد مخططات وادي الفرع الاهتمام من الفرع والأمانة في المدينة المنورة، والمسؤولين.
هذا ما أردت توضيحه، والله من وراء القصد.

كتبه : عبدالمطلوب البدراني

|



عبد المطلوب مبارك البدراني
عبد المطلوب مبارك البدراني

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.