إرهاب الشوارع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019
جديد الأخبار سلامة المحمدي يحتفل بزواج بناخيه في قاعة الليلك بالمدينة المنورة. «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : تطوير الأداء لمواكبة طموح القيادة «» مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر بمنطقة القصيم يكرم الاستاذ محمد عيد الفريدي مدير مركز اسعاف غرب بريده «» اللواء ركن الدكتور شامي الظاهري: عاصفة الحزم «مفصلية» لردع ثلاثة مشروعات خبيثة «» مدير الأمن العام، الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يزور جدة ويدشن 3 مبادرات أمنية لخدمة المواطنين «» الدكتورة دلال مخلد الحربي : كتابي الفائز تناول قضية أهملها الباحثون 90 عاماً «» ترقية قائد أمن المنشأت بالمنطقة الشرقية العميد ركن بندر براك الغيداني الى رتبة لواء ركن «» برعاية “ابن مبيريك”.. أكثر من ألف زائر يشهدون افتتاح مهرجان حجر «» ترقية العقيد، ساهر بن محمد الوافي إلى رتبة عميد ركن، في ديوان وزارة الداخلية. «» عضو مجلس الشورى الدكتورعبدالله حمود اللهيبي : ضرورة استخدام وزارة البلدية والشؤون القروية التقنية الحديثة في رصد حالة السلفتـــة «»
جديد المقالات بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «» الداهنة من ذاكرة الوطن «» ابذلوا الجهود لنقل رسالة المملكة «» الوصايا العشر لتصبح مليونيراً «» حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › إرهاب الشوارع
إرهاب الشوارع
يقتل يومياً 17 شخصاً بمعدل شخص واحد لكل 40 دقيقة ، 68 ألف إصابة سنوياً ، 13 مليار سنوياً خسائر مادية (ص.الاقتصادية) ، والمتوقع أن يصل العدد 9600 حالة وفاة في عام 2019م بمعدل 27 شخصاً يومياً.

هذه الإحصائيات التي ذكرت على لسان مدير الأنظمة واللوائح في مرور منطقة المدينة المنورة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي ال29 تحكي الواقع اليومي المرعب الذي نعيشه بمرارة في شوارعنا وأحيائنا في مختلف مدننا وقرانا المترامية الأطراف الموشحة باللون الأحمر والموت كل أربعين دقيقة!

إحصائيات سوداء تظهر أن المملكة تحتل المركز الأول عالمياً في حوادث الطرق ، وتحتل السرعة صدارة أسباب الحوادث المرورية كعلاقة مباشرة بينها وبين احتمال وقوع الحوادث وسوء نتائجها.

ثم السهو أثناء القيادة والسبب هو الإستخدام المفرط للجوالات وقراءة وإرسال الرسائل ومشاهدة الوسائط المختلفة على شاشة الجوال مما يؤدي إلى ردود أفعال غير منضبطة وبالتالي الوقوع في مصيبة الحوادث له ولسالكي الطريق.

وثالث الثلاثة هو عدم ربط حزام الأمان الذي يخفض من مخاطر الإصابات المميتة (بإذن الله) بنسبة 40% إلى 50% للمقاعد الأمامية وركاب المقاعد الخلفية بنسبة 25% إلى 75% ( حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية ) .

هل أتينا بجديد؟

لا أظن ذلك إطلاقاً فهذه الإحصائيات تترى في كل مناسبة من مناسبات المرور السنوية أو اليومية مع الأسف الشديد ، إننا وكما يقول أحد المفكرين إننا نقود السيارة بعقلية قيادة الجمل فالإنحراف المفاجئ يميناً وشمالاً لكثير من السائقين أصبح من السلوكيات المعتادة في طرقاتنا ، وعكس الإتجاه أصبح عادة لا تستنكر إلا نادراً حتى من بعض رجال المرور !

يقول الدكتور عيد اليحيي إننا نصبح أشخاصاً آخرين عندما نقود مركباتنا (أنانية وعدوانية) ، فهل نحن كذلك؟ الواقع يقول نعم!

وبكل جدارة نحن نعايش إرهاباً في شوارعنا أبطاله نحن عندما نركب ( نمتطي ) سياراتنا !

نسأل الله لنا ولكم السلامة .


كتبه : محمد سعيد الصحفي

|



محمد سعيد الصحفي
محمد سعيد الصحفي

تقييم
7.50/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.