إرهاب الشوارع - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019
جديد الأخبار تكليف الاستاذ شجاع محسن الخضراني مديراً لإدارة الممتلكات بالتجمع الصحي بصحة القصيم «» أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير شرطة الحدود الشمالية العميد صالح عواض الجابري «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن اليوبي يدشن ورشة عمل بعنوان: كيف نبني مبادرات نوعية في لغة القرآن «» محافظ خليص الدكتور فيصل غازي الحازمي يمنح أوسمة تقديرية لعدد من الجهات والشخصيات «» أمير المدينة يلتقي مدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بالمدينة المنورة الاعلامي مساعد ضيف الله الجابري «» عضو الجمعية السعودية للثقافة والفنون تركي سعد الحربي: الاستثمار في صناعة السينما السعودية سيستقطب مزيدًا من رؤوس الأموال الأجنبية «» الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس يتلقى بـ وكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحي «» الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز صالح الردادي يرعى مبادرة أمة تقرأ «» نجل الفنان والاعلامي طلال الحربي يكشف تفاصيل وفاة والده : “سوينا حادث وعندما نزل والدي لتفقد الأضرار كانت الصدمة !” «» قنصل المملكة السابق في طهران رضا بن عبد المحسن النزهه يروي تفاصيل مثيرة بشأن اختطافه والاعتداء عليه في إيران.. وكيف كان رد الملك فهد الحازم! «»
جديد المقالات سماحة السيد «لبنان».. والمسردب حسن! «» افعل الخير على أية حال «» السياحة والسماوات المفتوحة «» هذا هو الحل وما سوى ذلك..؟ «» موهبة.. مسيرة حقيقية لتحقيق النجاح «» قنوات الاتصالات السعودية: منتج يخدم الجودة والتخصصية «» معاناة أولئك المحامين والتشهير بهؤلاء! «» لماذا يسرق متقاعدو اليابان الدراجات الهوائية؟! «» الوثائقية.. ضرورة عصرية..! «» اردوغان يدمر اقتصاد تركي «»




المقالات جديد المقالات › إرهاب الشوارع
إرهاب الشوارع
يقتل يومياً 17 شخصاً بمعدل شخص واحد لكل 40 دقيقة ، 68 ألف إصابة سنوياً ، 13 مليار سنوياً خسائر مادية (ص.الاقتصادية) ، والمتوقع أن يصل العدد 9600 حالة وفاة في عام 2019م بمعدل 27 شخصاً يومياً.

هذه الإحصائيات التي ذكرت على لسان مدير الأنظمة واللوائح في مرور منطقة المدينة المنورة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي ال29 تحكي الواقع اليومي المرعب الذي نعيشه بمرارة في شوارعنا وأحيائنا في مختلف مدننا وقرانا المترامية الأطراف الموشحة باللون الأحمر والموت كل أربعين دقيقة!

إحصائيات سوداء تظهر أن المملكة تحتل المركز الأول عالمياً في حوادث الطرق ، وتحتل السرعة صدارة أسباب الحوادث المرورية كعلاقة مباشرة بينها وبين احتمال وقوع الحوادث وسوء نتائجها.

ثم السهو أثناء القيادة والسبب هو الإستخدام المفرط للجوالات وقراءة وإرسال الرسائل ومشاهدة الوسائط المختلفة على شاشة الجوال مما يؤدي إلى ردود أفعال غير منضبطة وبالتالي الوقوع في مصيبة الحوادث له ولسالكي الطريق.

وثالث الثلاثة هو عدم ربط حزام الأمان الذي يخفض من مخاطر الإصابات المميتة (بإذن الله) بنسبة 40% إلى 50% للمقاعد الأمامية وركاب المقاعد الخلفية بنسبة 25% إلى 75% ( حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية ) .

هل أتينا بجديد؟

لا أظن ذلك إطلاقاً فهذه الإحصائيات تترى في كل مناسبة من مناسبات المرور السنوية أو اليومية مع الأسف الشديد ، إننا وكما يقول أحد المفكرين إننا نقود السيارة بعقلية قيادة الجمل فالإنحراف المفاجئ يميناً وشمالاً لكثير من السائقين أصبح من السلوكيات المعتادة في طرقاتنا ، وعكس الإتجاه أصبح عادة لا تستنكر إلا نادراً حتى من بعض رجال المرور !

يقول الدكتور عيد اليحيي إننا نصبح أشخاصاً آخرين عندما نقود مركباتنا (أنانية وعدوانية) ، فهل نحن كذلك؟ الواقع يقول نعم!

وبكل جدارة نحن نعايش إرهاباً في شوارعنا أبطاله نحن عندما نركب ( نمتطي ) سياراتنا !

نسأل الله لنا ولكم السلامة .


كتبه : محمد سعيد الصحفي

|



محمد سعيد الصحفي
محمد سعيد الصحفي

تقييم
7.50/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.