بمنتهى البساطة : الرحلة «تكنسلت» - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 8 شوال 1441 / 31 مايو 2020
جديد الأخبار بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › بمنتهى البساطة : الرحلة «تكنسلت»
بمنتهى البساطة : الرحلة «تكنسلت»
بابتسامة صفراء باهتة يخبرك الموظف الواقف خلف المكتب والذي لا يزال يتعثر في شراشف نومه، أن الرحلة التي حجزت عليها ألغيت، تنتظر أن يشفع خبره باعتذار أو بما يشبه الاعتذار غير أنه لا يفعل ذلك، تبلع غيظك وابتسامته الصفراء وتسأله: طيب أيش أسوي يعني؟ يخبرك أنهم حولوا ركاب رحلة الساعة الثامنة صباحا والمتجهة من الدمام إلى جدة إلى رحلة الساعة العاشرة.
تتذكر يوم أن حجزت قبل يومين أنهم قد أبلغوك أن لا كرسي شاغرا على رحلة العاشرة، لم تجد في وجه الموظف ما يشجعك على أن تروح عن نفسك بشيء من العتب وبعض التساؤل يخفف من إرهاق يقظتك منتصف الليل لكي تلحق برحلة الثامنة، تبلع غيظك وابتسامته الصفراء مرة أخرى وتتبع إصبعه وهي تشير إلى موظف آخر وتفهم من الإصبع المشيرة أن غيره سوف يكمل إجراءات حجزك فالوقت المخصص لك أمام هذا الموظف المتعثر في شراشف نومه قد انتهى.
كرر الموظف الآخر خبر أن رحلة الساعة الثامنة ألغيت فأخبرته أنني أعرف كما أعرف أن الذين حجزوا عليها تم ترحيل حجزهم لرحلة الساعة العاشرة، راح يبحث في الجهاز المخبأ وراء مكتبه وحين أعياه ما يبحث عنه توجه إلى زميل له يسأله ثم عاد: انتظر نص ساعة، تسأله ولماذا؟ على بال يرحلون أسماء اللي حاجزين على رحلة ثمانية لرحلة عشرة.
تتساءل وأنت تبحث عن مقعد لماذا لم تكلف الخطوط السعودية نفسها وتبعث برسالة إلى من ألغيت رحلتهم تخبرهم فيها بإلغاء رحلتهم وتخبرهم كذلك بموعد الرحلة التي نقلوا عليها حجوزاتهم؟ ولماذا لا تعلم الخطوط السعودية موظفيها أن إلغاء رحلة من الرحلات أمر يستوجب الاعتذار الذي لا يمكن أن تعبر عنه تلك الابتسامة الصفراء المرسومة على وجوه موظفيها.
تنتظر نصف الساعة ثم تسحب حقيبتك وغيظك وقبل أن تصل إلى الموظف يشير إليك من بعيد: لسه لسه.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.