حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب
حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب
لم يكن سؤالا بريئا ذلك السؤال الذي طرحه محرر «عكاظ» الزميل فارس القحطاني على المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد عن عدد الفرق التي قال المتحدث إن الهيئة قد أرسلتها لاستقصاء الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم جراء السيول التي شهدتها مختلف مناطق المملكة مؤخرا، ولما لم يكن بإمكان المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد أن يفصح عن عدد تلك الفرق كما تقتضي الإجابة على السؤال فقد اكتفى بإجابة عامة أشار فيها إلى أن الفرق توجهت إلى المناطق التي تضررت من السيول، وهو أمر منطقي جدا فلا أحد يتوقع أن تلك الفرق سوف تتوجه إلى مناطق غير تلك التي تضررت من السيول.
السؤال الذي لم يكن بريئا استدعته ضخامة المهمة التي تستهدف رصد الأضرار والخسائر والتي تصدت لها هيئة مكافحة الفساد، فالأمطار عمت المملكة وأضرارها لم تسلم منها منطقة من المناطق، وحين يقول المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد أن هذه المهمة سوف تستمر أسبوعا فإن ذلك يعني أن الهيئة سوف تحقق معجزة لم تحققها لجان أخرى هي أكثر عددا وتجهيزا وتخصصا واختصاصا في كل منطقة من المناطق.
وإذا لم يكن هناك بد من إحسان الظن بالهيئة بحيث لا يكون تصديها لهذه المهمة وإرسالها فرقها التي سوف ترصد أضرار وخسائر السيول في كافة المناطق المتضررة خلال أسبوع من باب رفع العتب فإن على الهيئة أن تدرك أنها تأخرت كثيرا فمهمتها كان ينبغي لها أن تبدأ قبل وقوع هذه الخسائر ولو أنها أرسلت فرقها لكي تدقق في حسابات الأموال التي رصدتها الدولة لحماية المواطنين من أضرار الأمطار وقارنتها بما يتم تنفيذه من المشاريع وما يتم صرفه عليها، لو أنها فعلت ذلك ما احتاجت أن ترسل فرقها الآن لكي يشاركوا المواطنين البكاء على اللبن المسكوب

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.