حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019
جديد الأخبار تم تكليف الاستاذ مشعان عزيز العوفي مديرا لإدارة المتابعة بمحافظة المهد «» المهندس محمد غدير المشيعلي يستضيف الدكتور فهد جهز الطريسي والدكتور عبدالله عبدالمحسن بن ربيق «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يبحث سبل الشراكة بين مبادرة “درب الأنبياء” ولجنة السقاية «» تعيين الدكتور عواض البشري رئيسا للجنة الصحية والدوائية بغرفة مكة المكرمة «» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني : الجامعة حريصة على التزامها تجاه الفروع منذ إطلاق شعار الجامعة 2017 " «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يدشن ملتقى الدراسات العليا الأول بجامعة المؤسس «» السفارة السعودية في نيوزيلندا تتسلم جثمان الشهيد محسن الهويملي «» ب «» رئيس لجنة الشطرنج الدراسي في الإتحاد الآسيوي عبدالله السليمي : لعبة الشطرنج أولى رياضات التركيز الذهني عالمياً «» مدير جامعة طيبة، الدكتور عبدالعزيز السراني : ما شاهدته بـ"زهور ينبع" عمل كبير ومفخرة لشباب الوطن «»
جديد المقالات موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «» وزارة الثقافة.. لتتفتح ملايين الورود «» ذيل الطربوش الأحمر في مجزرة نيوزيلندا! «» إرهاب خطاب الكراهية.. هل يمنعه التنديد؟! «» شباب الأولمبياد في ضيافة خادم الحرمين «» دور الجامعات السعودية تجاه اللغة الصينية «»




المقالات جديد المقالات › حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب
حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب
لم يكن سؤالا بريئا ذلك السؤال الذي طرحه محرر «عكاظ» الزميل فارس القحطاني على المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد عن عدد الفرق التي قال المتحدث إن الهيئة قد أرسلتها لاستقصاء الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم جراء السيول التي شهدتها مختلف مناطق المملكة مؤخرا، ولما لم يكن بإمكان المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد أن يفصح عن عدد تلك الفرق كما تقتضي الإجابة على السؤال فقد اكتفى بإجابة عامة أشار فيها إلى أن الفرق توجهت إلى المناطق التي تضررت من السيول، وهو أمر منطقي جدا فلا أحد يتوقع أن تلك الفرق سوف تتوجه إلى مناطق غير تلك التي تضررت من السيول.
السؤال الذي لم يكن بريئا استدعته ضخامة المهمة التي تستهدف رصد الأضرار والخسائر والتي تصدت لها هيئة مكافحة الفساد، فالأمطار عمت المملكة وأضرارها لم تسلم منها منطقة من المناطق، وحين يقول المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد أن هذه المهمة سوف تستمر أسبوعا فإن ذلك يعني أن الهيئة سوف تحقق معجزة لم تحققها لجان أخرى هي أكثر عددا وتجهيزا وتخصصا واختصاصا في كل منطقة من المناطق.
وإذا لم يكن هناك بد من إحسان الظن بالهيئة بحيث لا يكون تصديها لهذه المهمة وإرسالها فرقها التي سوف ترصد أضرار وخسائر السيول في كافة المناطق المتضررة خلال أسبوع من باب رفع العتب فإن على الهيئة أن تدرك أنها تأخرت كثيرا فمهمتها كان ينبغي لها أن تبدأ قبل وقوع هذه الخسائر ولو أنها أرسلت فرقها لكي تدقق في حسابات الأموال التي رصدتها الدولة لحماية المواطنين من أضرار الأمطار وقارنتها بما يتم تنفيذه من المشاريع وما يتم صرفه عليها، لو أنها فعلت ذلك ما احتاجت أن ترسل فرقها الآن لكي يشاركوا المواطنين البكاء على اللبن المسكوب

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.