حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الجندي اول عادل المغامسي ينقذ غريقين من الموت اثناء مروره بجبل أدقس «» مدير شرطة تبوك اللواء غازي محمد البدراني : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين «» الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «»
جديد المقالات مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «»




المقالات جديد المقالات › حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب
حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب
لم يكن سؤالا بريئا ذلك السؤال الذي طرحه محرر «عكاظ» الزميل فارس القحطاني على المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد عن عدد الفرق التي قال المتحدث إن الهيئة قد أرسلتها لاستقصاء الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم جراء السيول التي شهدتها مختلف مناطق المملكة مؤخرا، ولما لم يكن بإمكان المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد أن يفصح عن عدد تلك الفرق كما تقتضي الإجابة على السؤال فقد اكتفى بإجابة عامة أشار فيها إلى أن الفرق توجهت إلى المناطق التي تضررت من السيول، وهو أمر منطقي جدا فلا أحد يتوقع أن تلك الفرق سوف تتوجه إلى مناطق غير تلك التي تضررت من السيول.
السؤال الذي لم يكن بريئا استدعته ضخامة المهمة التي تستهدف رصد الأضرار والخسائر والتي تصدت لها هيئة مكافحة الفساد، فالأمطار عمت المملكة وأضرارها لم تسلم منها منطقة من المناطق، وحين يقول المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد أن هذه المهمة سوف تستمر أسبوعا فإن ذلك يعني أن الهيئة سوف تحقق معجزة لم تحققها لجان أخرى هي أكثر عددا وتجهيزا وتخصصا واختصاصا في كل منطقة من المناطق.
وإذا لم يكن هناك بد من إحسان الظن بالهيئة بحيث لا يكون تصديها لهذه المهمة وإرسالها فرقها التي سوف ترصد أضرار وخسائر السيول في كافة المناطق المتضررة خلال أسبوع من باب رفع العتب فإن على الهيئة أن تدرك أنها تأخرت كثيرا فمهمتها كان ينبغي لها أن تبدأ قبل وقوع هذه الخسائر ولو أنها أرسلت فرقها لكي تدقق في حسابات الأموال التي رصدتها الدولة لحماية المواطنين من أضرار الأمطار وقارنتها بما يتم تنفيذه من المشاريع وما يتم صرفه عليها، لو أنها فعلت ذلك ما احتاجت أن ترسل فرقها الآن لكي يشاركوا المواطنين البكاء على اللبن المسكوب

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.