حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 14 شوال 1441 / 6 يونيو 2020
جديد الأخبار تهنئة من الأستاذ/ تركي نايف الجابري للشيخ حامد بن علي الحرقان الجابري «» بندر النزهة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك «» بيان من اللجنة المنظمة لحفل معايدة السحيم من الفردة بالقصيم «» ترقية الوكيل رقيب عبدالمنعم خالد البشري لرتبة رقيب بمدينه تدريب الامن العام بالقصيم «» عقد قران الاستاذ : نايف سعد خلف السليمي «» كلمة توجيهية لـ الشيخ عبدالغالب بن نويهر الغانمي عن كورونا «» الشيخ شاكر ناهر العلوي يستضيف نخبة من المشائخ والأعيان «» تحديد موعد الحفل السنوي الثالث لمعايدة السحيم من الفردة «» الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «»
جديد المقالات جائحة كرونا " كوفيد 19 " بين الألم والآمل! «» إنما ترزقون بضعفائكم، المتعففين «» السعودية العظمى «» رامز مجنون رسمي «» السعودية العظمى الشجاعة في القرار والرحمة في الانسان «» الدروس المستفادة من فايروس كورونا «» هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «»




المقالات جديد المقالات › حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب
حين تبكي نزاهة على اللبن المسكوب
لم يكن سؤالا بريئا ذلك السؤال الذي طرحه محرر «عكاظ» الزميل فارس القحطاني على المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد عن عدد الفرق التي قال المتحدث إن الهيئة قد أرسلتها لاستقصاء الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم جراء السيول التي شهدتها مختلف مناطق المملكة مؤخرا، ولما لم يكن بإمكان المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد أن يفصح عن عدد تلك الفرق كما تقتضي الإجابة على السؤال فقد اكتفى بإجابة عامة أشار فيها إلى أن الفرق توجهت إلى المناطق التي تضررت من السيول، وهو أمر منطقي جدا فلا أحد يتوقع أن تلك الفرق سوف تتوجه إلى مناطق غير تلك التي تضررت من السيول.
السؤال الذي لم يكن بريئا استدعته ضخامة المهمة التي تستهدف رصد الأضرار والخسائر والتي تصدت لها هيئة مكافحة الفساد، فالأمطار عمت المملكة وأضرارها لم تسلم منها منطقة من المناطق، وحين يقول المتحدث باسم هيئة مكافحة الفساد أن هذه المهمة سوف تستمر أسبوعا فإن ذلك يعني أن الهيئة سوف تحقق معجزة لم تحققها لجان أخرى هي أكثر عددا وتجهيزا وتخصصا واختصاصا في كل منطقة من المناطق.
وإذا لم يكن هناك بد من إحسان الظن بالهيئة بحيث لا يكون تصديها لهذه المهمة وإرسالها فرقها التي سوف ترصد أضرار وخسائر السيول في كافة المناطق المتضررة خلال أسبوع من باب رفع العتب فإن على الهيئة أن تدرك أنها تأخرت كثيرا فمهمتها كان ينبغي لها أن تبدأ قبل وقوع هذه الخسائر ولو أنها أرسلت فرقها لكي تدقق في حسابات الأموال التي رصدتها الدولة لحماية المواطنين من أضرار الأمطار وقارنتها بما يتم تنفيذه من المشاريع وما يتم صرفه عليها، لو أنها فعلت ذلك ما احتاجت أن ترسل فرقها الآن لكي يشاركوا المواطنين البكاء على اللبن المسكوب

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.