خالد الفيصل والشباب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017
جديد الأخبار وزير الحرس يقلد والد الشهيد فيصل عزيز البدراني وسام الملك عبد العزيز مع عدد من أسر الشهداء «» شاهد.. كيف جمع "ناركم حية" حياة الصحراء والتراث القديم «» الموهوب مشاري الفريدي يمثل المملكة بأولمبياد العلوم للناشئين بهولندا مع عدد من زملائه الموهوبين «» "المغامسي": السعودية كانت وستبقى "صخرة الوادي" ‏فأحسنوا الظن يا إخوة الدم «» “خلف الحربي” : القدس.. سراديب الحكاية ! «» فعاليات "ناركم حية" تعجب أهالي المدينة وتجذب الزوار «» أمير المدينة يوجه باعتماد الصويدرة مقرا دائما للقرية التراثية «» والد الزميل الكاتب الاعلامي عبدالمطلوب مبارك البدراني إلى رحمة الله «» ترشيح الاستاذ حمد عوض المخلفي عضوا في المجلس العمومي لجمعية البر بالحناكيه وامينا عاما لصندوق الجمعيه «» المدرب سعد حامد الحجيلي يقدم دورات إسعافية للمكفوفين بالقصيم «»
جديد المقالات الشورى: حيرة ودوامة مـن عجب! «» سرقة الكتب تظل.. سرقة «» "الممانعون" يعانون من حوَل العينين «» أسلحة إسرائيل الأخرى «» " لن تنجوا بفعلتك " «» من سرق المصحف؟ «» بمبادرة من أمير المدينة.. توثيق شفوي لتاريخها «» ماذا تقتبس من الناس؟ «» لماذا قتلت قطر «علي عبدالله صالح»..؟! «» الحوثيون الجدد «»




المقالات جديد المقالات › خالد الفيصل والشباب
خالد الفيصل والشباب
الشباب الذين فاجأونا حين خرجوا بالآلاف تطوعا لإنقاذ سكان الأحياء الذين داهمتهم السيول في جدة قبل بضع سنوات، والشباب الذين يقفون على حدنا الجنوبي دفاعا عنا، والشباب الذين يديرون المصانع والبنوك والمختبرات ويسهمون في بناء الوطن، والشباب الذين يملأون المدارس والجامعات ونعقد عليهم الآمال العريضة ليكونوا هم مستقبل الوطن، هؤلاء الشباب لا يمكن لنا أن ننزع منهم الثقة فنحول بينهم وبين الدخول إلى المراكز التجارية إلا مصحوبين بأسرهم وكأنهم وحوش ضارية تحتاج إلى من يتحكم في أمرها، وكأنما تلك المراكز التجارية أرض مستباحة لا يحكمها نظام ولا يسيطر عليها أمن ولا تراقب سلوك الجائلين فيها أجهزة.
لقد أحسن الأمير خالد الفيصل حين وجه بإلغاء ما كان يتم العمل به من منع للشباب من دخول المراكز التجارية، وقد جاء توجيهه الكريم تأكيدا على الثقة التي يوليها سموه للشباب الذين لن يخلفوا حسن ظن سموه بهم، وسيبرهنون أنهم أهل لمثل هذه الثقة وأن الواعز الأخلاقي هو ما سوف يحكم تصرفاتهم ومسلكهم وليس كاميرات المراقبة ورجال الحراسات الأمنية.
كان الشباب يعانون من قرار لم يكن منصفا بحقهم، ذلك أنهم حين يمنعون من دخول المراكز التجارية فإنهم بذلك يوضعون موضع الريبة والشك في مجملهم، كما أنهم يحملون جريرة ما قد يحدث من فئة قليلة منهم من تجاوزات، وفي كلا الأمرين إجحاف بحقهم، وقد جاء قرار سمو الأمير منصفا لهم مؤكدا للثقة فيهم.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.