خالد الفيصل والشباب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
جديد الأخبار الشيخ حامد محمد ابن نويهر الغانمي على السرير الأبيض «» " شقران " قعود رجل الاعمال خليف رشيد مريزيق الحيسوني يحقق المركز الأول بمسابقة الهجن بالامارات العربية «» الشيخ محسن عايش المشيعلي وابناء رابح عايش المشيعلي يحتفون يكرمون العقيد محمد رابح المشعيلي بمناسبة ترقيته «» ناقي بن منصور العريمة ينقذ 15طالبة من السيول بالفويلق بمنطقة القصيم . «» الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي الى رحمة الله «» مدير جوازات مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن العوفي يقلد المقدم سلطان عبيد عايش العياضي رتبته الجديدة «» وزير التعليم يكرم الاستاذة فوزية ظويهر المغامسي وذلك بعد حصولها على جائزة الشيخ محمد بن زايد لافضل معلم خليجي «» الشيخ صالح المغامسي: بيان «النيابة» في قضية مقتل خاشقجي يحقق العدالة «» نائب أمير منطقة المدينة المنورة يكرم مدير المركز الثقافي المدينة المنورة الاستاذ أيمن جابر الردادي «» امير مكة المكرمة يستقبل مدير عام الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد الحجيلي «»
جديد المقالات مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «» مساعدة صديق لمركز الحوار الوطني! «» أنبياء السياسة «» هاكثون محتسِب.. وإحياء الموتى! «» اقْبَل نفسك كي تقبلك الحياة! «»




المقالات جديد المقالات › خالد الفيصل والشباب
خالد الفيصل والشباب
الشباب الذين فاجأونا حين خرجوا بالآلاف تطوعا لإنقاذ سكان الأحياء الذين داهمتهم السيول في جدة قبل بضع سنوات، والشباب الذين يقفون على حدنا الجنوبي دفاعا عنا، والشباب الذين يديرون المصانع والبنوك والمختبرات ويسهمون في بناء الوطن، والشباب الذين يملأون المدارس والجامعات ونعقد عليهم الآمال العريضة ليكونوا هم مستقبل الوطن، هؤلاء الشباب لا يمكن لنا أن ننزع منهم الثقة فنحول بينهم وبين الدخول إلى المراكز التجارية إلا مصحوبين بأسرهم وكأنهم وحوش ضارية تحتاج إلى من يتحكم في أمرها، وكأنما تلك المراكز التجارية أرض مستباحة لا يحكمها نظام ولا يسيطر عليها أمن ولا تراقب سلوك الجائلين فيها أجهزة.
لقد أحسن الأمير خالد الفيصل حين وجه بإلغاء ما كان يتم العمل به من منع للشباب من دخول المراكز التجارية، وقد جاء توجيهه الكريم تأكيدا على الثقة التي يوليها سموه للشباب الذين لن يخلفوا حسن ظن سموه بهم، وسيبرهنون أنهم أهل لمثل هذه الثقة وأن الواعز الأخلاقي هو ما سوف يحكم تصرفاتهم ومسلكهم وليس كاميرات المراقبة ورجال الحراسات الأمنية.
كان الشباب يعانون من قرار لم يكن منصفا بحقهم، ذلك أنهم حين يمنعون من دخول المراكز التجارية فإنهم بذلك يوضعون موضع الريبة والشك في مجملهم، كما أنهم يحملون جريرة ما قد يحدث من فئة قليلة منهم من تجاوزات، وفي كلا الأمرين إجحاف بحقهم، وقد جاء قرار سمو الأمير منصفا لهم مؤكدا للثقة فيهم.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.