خالد الفيصل والشباب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 4 جمادى الثاني 1439 / 20 فبراير 2018
جديد الأخبار ترقية الاستاذ الدكتور الشيخ احمد حمود الرويثي إلى درجة أستاذ بالجامعة الاسلاميه «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي : جائزة الملك سلمان شاهد صدق على تكريم القرآن وأهله «» ‎ زيارات جاهة عتق رقبة فيصل الحربي بمنطقة القصيم ليوم الثلاثاء 1439/5/27 «» ابناء رباح بن فهد بن ربدان العلوي يستضيفون الشيخ محمد بن عبدالمحسن الفرم «» العقيد طبيب سليمان حمود الحربي : "الخدمات الطبية" بالأمن العام توعي جمهور الجنادرية من الأمراض في 3 مسارات «» تعليق الشيخ صالح المغامسي حول الحكم الشرعي من زيارة المرأة للقبور «» ترقية المقدم فواز بن محسن بن قنيان الفريدي الى رتبة عقيد بمديرية الدفاع المدني بـ القصيم «» ترقية الشيخ نواف عبيد الرعوجي الفريدي للحادية عشر بـ هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم «» استمرار تكليف د. مبارك عبيد الهويملي عميدا لمعهد البحوث #معهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشاريه «» تعيين الأستاذ عبدالمحسن البدراني مديراً تنفيذياً لجمعية السلامة المرورية بالمدينة المنورة «»
جديد المقالات تاريخ أعظم مكتبة في التاريخ «» ليسوا أجانب! «» هيكلة سوق العمل وثقافة العمل الحر «» مصاص المشاعر «» تعزيز مكارم الأخلاق وسمو المقاصد «» حتى لا تكون جامعاتنا أسيرة! «» لماذا يستقيلون؟! «» عقدة السعودية ! «» لكْنة الصحو..! «» مهندس البازيلاء «»




المقالات جديد المقالات › خالد الفيصل والشباب
خالد الفيصل والشباب
الشباب الذين فاجأونا حين خرجوا بالآلاف تطوعا لإنقاذ سكان الأحياء الذين داهمتهم السيول في جدة قبل بضع سنوات، والشباب الذين يقفون على حدنا الجنوبي دفاعا عنا، والشباب الذين يديرون المصانع والبنوك والمختبرات ويسهمون في بناء الوطن، والشباب الذين يملأون المدارس والجامعات ونعقد عليهم الآمال العريضة ليكونوا هم مستقبل الوطن، هؤلاء الشباب لا يمكن لنا أن ننزع منهم الثقة فنحول بينهم وبين الدخول إلى المراكز التجارية إلا مصحوبين بأسرهم وكأنهم وحوش ضارية تحتاج إلى من يتحكم في أمرها، وكأنما تلك المراكز التجارية أرض مستباحة لا يحكمها نظام ولا يسيطر عليها أمن ولا تراقب سلوك الجائلين فيها أجهزة.
لقد أحسن الأمير خالد الفيصل حين وجه بإلغاء ما كان يتم العمل به من منع للشباب من دخول المراكز التجارية، وقد جاء توجيهه الكريم تأكيدا على الثقة التي يوليها سموه للشباب الذين لن يخلفوا حسن ظن سموه بهم، وسيبرهنون أنهم أهل لمثل هذه الثقة وأن الواعز الأخلاقي هو ما سوف يحكم تصرفاتهم ومسلكهم وليس كاميرات المراقبة ورجال الحراسات الأمنية.
كان الشباب يعانون من قرار لم يكن منصفا بحقهم، ذلك أنهم حين يمنعون من دخول المراكز التجارية فإنهم بذلك يوضعون موضع الريبة والشك في مجملهم، كما أنهم يحملون جريرة ما قد يحدث من فئة قليلة منهم من تجاوزات، وفي كلا الأمرين إجحاف بحقهم، وقد جاء قرار سمو الأمير منصفا لهم مؤكدا للثقة فيهم.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.