خالد الفيصل والشباب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018
جديد الأخبار الشيخ صالح المغامسي ناعيًا الشيخ أبو بكر الجزائري : عالِمٌ مبارك عذب الحديث وعفّ اللسان «» مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي وافراد الكشافه يستقبلون ضيوف الرحمن بمطار الطائف «» وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري : مركز الاختبارات بعمادة السنة الأولى المشتركة ثروة بحثية وطنية «» قائد أمن الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يفتتح معرض "آمنون" بمكة بمشاركة 33 جهة أمنية وأهلية «» د. ماجد عبيد الحربي: 5030 وظيفة «حارس أمن» بمدارس السعودية «» وكيل إمارة الباحة يستقبل وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري «» المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد ساهر محمد الوافي : سقوط 35 مهرب مخدرات وضبط نصف طن «» طيران الأمن ينفّذ جولاته الاستطلاعية بمنطقة المدينة بقيادة المقدم طيار محمد الحربي «» قائد قوات الحج الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : قوات ميدانية بمختلف المواقع لمنع المخالفين من دخول مكة «» رجل الاعمال سليمان سعيد الجابري : المملكة قيادة وحكومة وشعبا تفخر بخدمة ضيوف الرحمن «»
جديد المقالات الخارجية السعودية: يحيا الملك والوطن «» السياحة في التاريخ «» كيف تصنع من طفلك غبياً؟! «» #إنها_طيبة يا أهلها ومحبيها «» الصخرة الثقيلة على صدور أعداء السعودية «» الرجل الذي فهمناه متأخرين «» لماذا لا يعرف أحد عدد الجزر في الفلبين؟ «» في خدمة معالي المعلم «» دور اللغة في تطور الإنسان «» الليرة التركية وشعبوية الزعيم «»




المقالات جديد المقالات › خالد الفيصل والشباب
خالد الفيصل والشباب
الشباب الذين فاجأونا حين خرجوا بالآلاف تطوعا لإنقاذ سكان الأحياء الذين داهمتهم السيول في جدة قبل بضع سنوات، والشباب الذين يقفون على حدنا الجنوبي دفاعا عنا، والشباب الذين يديرون المصانع والبنوك والمختبرات ويسهمون في بناء الوطن، والشباب الذين يملأون المدارس والجامعات ونعقد عليهم الآمال العريضة ليكونوا هم مستقبل الوطن، هؤلاء الشباب لا يمكن لنا أن ننزع منهم الثقة فنحول بينهم وبين الدخول إلى المراكز التجارية إلا مصحوبين بأسرهم وكأنهم وحوش ضارية تحتاج إلى من يتحكم في أمرها، وكأنما تلك المراكز التجارية أرض مستباحة لا يحكمها نظام ولا يسيطر عليها أمن ولا تراقب سلوك الجائلين فيها أجهزة.
لقد أحسن الأمير خالد الفيصل حين وجه بإلغاء ما كان يتم العمل به من منع للشباب من دخول المراكز التجارية، وقد جاء توجيهه الكريم تأكيدا على الثقة التي يوليها سموه للشباب الذين لن يخلفوا حسن ظن سموه بهم، وسيبرهنون أنهم أهل لمثل هذه الثقة وأن الواعز الأخلاقي هو ما سوف يحكم تصرفاتهم ومسلكهم وليس كاميرات المراقبة ورجال الحراسات الأمنية.
كان الشباب يعانون من قرار لم يكن منصفا بحقهم، ذلك أنهم حين يمنعون من دخول المراكز التجارية فإنهم بذلك يوضعون موضع الريبة والشك في مجملهم، كما أنهم يحملون جريرة ما قد يحدث من فئة قليلة منهم من تجاوزات، وفي كلا الأمرين إجحاف بحقهم، وقد جاء قرار سمو الأمير منصفا لهم مؤكدا للثقة فيهم.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.