قرار شجاع ولكن... - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018
جديد الأخبار مدير قطاع الصحة العامة بالرس دعيع بن ذعار الجديع الحنيني يكرم مدراء المراكز «» الشيخ صالح كاشفاً سبب التآمر على ولي العهد: نجّاه الله لأمرين أحدهما "شيء بينه وبين ربه" «» الاستاذ عاصم عبدالله الحجيلي يحصل على الماجستير بإمتياز من جامعة نوتينغهام في بريطانيا «» منسوبو متوسطة وثانوية غران يكرمون “حميدان الصحفي” لحصوله على الدكتوراة «» اللواء حسين جابر الجابري يزور والد الطفلة المفقودة بينبع «» تكليف الأستاذ صالح سليمان الأحمدي مديراً لتلفزيون جدة «» مدير #جامعة_طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم الاستاذ عبدالعزيز الرحيلي «» تعيين العميد وليد حمزه المجيدلي الجابري مديراً لشرطة منطقة الباحه «» تهنئة من بسام حميد مهنا المغربي وجلال حميد مهنا المغربي لـ المهندس عبدالله حمد اللهيبي «» أمين محافظة جدة قراراً بـ تكليف المهندس عبدالله حمد اللهيبي مساعداً لنائب الأمين للبيئة «»
جديد المقالات لماذا يجب منع الواجبات المدرسية؟ «» ماكرون للفرنسيين: أنا فهمتكم.. نعم فهمتكم! «» لماذا يجب أن تستيقظ مبكراً؟ «» لماذا لا يصبح ابنك مبدعاً؟! «» أمير المدينة: عطاء وصمت ورجاء «» التجارة الحرة وسياسة الحماية الاقتصادية «» نجدد البيعة والولاء والسمع والطاعة لملكنا الغالي «» شركة المياه الوطنية للصبر حدود «» التأمين والسبع دوخات! «» الفرق بين مالطا وقطر «»




المقالات جديد المقالات › قرار شجاع ولكن...
قرار شجاع ولكن...
جميل أن تمتلك أمانة محافظة جدة الجرأة والقدرة على اتخاذ القرار، فلا تتوانى عن إغلاق ما يزيد على المائة والخمسين محطة بنزين داخل النطاق العمراني، فتوقف كل الخدمات المساندة في تلك المحطات وتنذر بإغلاق مضخات البنزين كذلك إن لم يستجب أصحاب تلك المحطات ويقوموا بتنفيذ ما تم طلبه منهم من إنشاء دورات مياه عامة في تلك المحطات العاملة على الطرقات السريعة، وليس لأصحاب تلك المحطات حق الاعتراض والتظلم بعد أن منحوا مدة سنتين لتنفيذ ذلك القرار ولم يفعلوا شيئا، رغم أن السنتين كانتا كافيتين لإنشاء محطات بمرافقها وليس مجرد دورات مياه ملحقة بتلك المحطات.
غير أن ما ينبغي على الأمانة أن تدركه هو أن إنشاء دورات المياه تلك ليس مهما بنفس القدر الذي ينبغي أن تكون عليه نظافتها، وعقد الصيانة الذي اشترطته الأمانة على أصحاب تلك المحطات لا يفي بشرط النظافة الذي بدونه فلن تكون دورات المياه في محطات البنزين أكثر من بؤر للقاذورات ومستنقع للحشرات ومصدر للأمراض والأوبئة، والحال الذي عليه دورات المياه في كافة المحطات القائمة يؤكد ذلك على نحو لا يجعلها صالحة للاستخدام الآدمي ويجعل غيابها أفضل من وجودها.
ولا ضير إن خضع استخدام دورات المياه في الطرقات السريعة لرسوم بسيطة كما هو معمول به في كافة الدول، وهي رسوم تكفل توفير تكلفة صيانتها الدائمة ونظافتها المستمرة، كما تكفل توفير أجر من يقوم على خدمتها وتوفير سبل النظافة لها.
وجود دورات المياه في محطات البنزين خطوة حضارية هامة، غير أن عدم توفير النظافة لها لن يكون إلا علامة تخلف لمن يستخدمها ومن يمتلكها ولأمانات المدن التي لا تحسن مراقبتها

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.