قرار شجاع ولكن... - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019
جديد الأخبار أبناء الشيخ سعود بن صنت ابن حمدي الفريدي رحمه الله يستضيفون عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» الشيخ غازي المغربي يُثمِّن لمحافظ خليص تخليد اسم الشيخ «ابن مرعي» «» البطل نايف الوهبي يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين «» مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «»
جديد المقالات مشاريع عمرانية لإسعادنا «» هدية ياسر وماهر للجمعيات الخيرية «» نحن.. والتصحّر الفني!! «» أعطني مسرحًا.. وارمني في الغد! «» السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «»




المقالات جديد المقالات › قرار شجاع ولكن...
قرار شجاع ولكن...
جميل أن تمتلك أمانة محافظة جدة الجرأة والقدرة على اتخاذ القرار، فلا تتوانى عن إغلاق ما يزيد على المائة والخمسين محطة بنزين داخل النطاق العمراني، فتوقف كل الخدمات المساندة في تلك المحطات وتنذر بإغلاق مضخات البنزين كذلك إن لم يستجب أصحاب تلك المحطات ويقوموا بتنفيذ ما تم طلبه منهم من إنشاء دورات مياه عامة في تلك المحطات العاملة على الطرقات السريعة، وليس لأصحاب تلك المحطات حق الاعتراض والتظلم بعد أن منحوا مدة سنتين لتنفيذ ذلك القرار ولم يفعلوا شيئا، رغم أن السنتين كانتا كافيتين لإنشاء محطات بمرافقها وليس مجرد دورات مياه ملحقة بتلك المحطات.
غير أن ما ينبغي على الأمانة أن تدركه هو أن إنشاء دورات المياه تلك ليس مهما بنفس القدر الذي ينبغي أن تكون عليه نظافتها، وعقد الصيانة الذي اشترطته الأمانة على أصحاب تلك المحطات لا يفي بشرط النظافة الذي بدونه فلن تكون دورات المياه في محطات البنزين أكثر من بؤر للقاذورات ومستنقع للحشرات ومصدر للأمراض والأوبئة، والحال الذي عليه دورات المياه في كافة المحطات القائمة يؤكد ذلك على نحو لا يجعلها صالحة للاستخدام الآدمي ويجعل غيابها أفضل من وجودها.
ولا ضير إن خضع استخدام دورات المياه في الطرقات السريعة لرسوم بسيطة كما هو معمول به في كافة الدول، وهي رسوم تكفل توفير تكلفة صيانتها الدائمة ونظافتها المستمرة، كما تكفل توفير أجر من يقوم على خدمتها وتوفير سبل النظافة لها.
وجود دورات المياه في محطات البنزين خطوة حضارية هامة، غير أن عدم توفير النظافة لها لن يكون إلا علامة تخلف لمن يستخدمها ومن يمتلكها ولأمانات المدن التي لا تحسن مراقبتها

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.