عن صالح المطوع أحدثكم - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018
جديد الأخبار تعيين الاستاذ محمد بن سعود بن عشبان البلاجي رئيساً لمركز الدحلة بمنطقة القصيم «» تعيين اللواء ركن خالد عايض الرويثي نائب مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي «» بمبيعات لامست المليون.. اختتام مهرجان حجر للتمور «» ترقية مدير دار التربية بالقصيم الإستاذ نايف صالح الثويني الحنيني للمرتبه التاسعه «» موافقة وزير الداخلية بتعيين الشيخ عواض بن مغبش النتاف شيخ شمل لقبيلة معبد «» ترقية الاستاذ / ناصر منيف الثويني الزغيبي على المرتبه السابعه بصندوق التنمية العقارية بحفرالباطن «» ترقية مدير القطاع الصحي بالحناكية الأستاذ محمد عموش الصاعدي إلى أخصائي أول «» ترقية محافظ ينبع الاستاذ /سعد بن مرزوق السحيمي للمرتبة الخامسة عشر «» الدكتور عادل الرحيلي يقود الفريق الرائع لإصدار الدليل الوطني لتشخيص وعلاج ومكافحة التهابات القصيبات (SIBRO ) «» مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة القصيم يشكر الاستاذ غانم فهيد العمري «»
جديد المقالات متسولون 4G!! «» *لهذه الأسباب الخير في الشباب «» كي لايتكرر فشل المثقفين «» مجدك مقابل عمرك «» على هامش مهرجان تمور حجر «» أنت مختلف.. فتباهى باختلافك «» فتنة «المتمصدرين».. قنبلة موقوتة! «» الشاذ لا حكم له «» هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «»




المقالات جديد المقالات › عن صالح المطوع أحدثكم
عن صالح المطوع أحدثكم
صالح العبد الله المطوع قفز إلى الذاكرة قاطعا مسافة تربو على النصف قرن، ذلك المعلم الذي لم يكن يعلمنا اللغة العربية في المدرسة السعودية المتوسطة بجدة فحسب بل كان يعلمنا معنى أن يكون الإنسان صادقا وفيا مهذبا وصارما في الوقت نفسه، صالح المطوع استدعته فصول التقوية التي هيأها تعليم جدة للطلاب الذين يحتاجون دروسا إضافية تعالج ضعفهم في بعض المواد الدراسية، كانت إدارة المدرسة السعودية المتوسطة في أواخر الثمانينات من القرن الهجري الماضي قد قررت فتح فصول لتقوية ضعف الطلاب في بعض المواد وفرضت رسوما رمزية لم تكن تتجاوز عشرة ريالات للمادة الواحدة على من يريد الالتحاق بهذه الدروس، وانتظم طلاب ومعلمون في تلك الدروس إلا أستاذنا صالح المطوع وحين سألناه لم لا يعقد دروسا للتقوية؟ قال: الطالب اللي ما يستفيد من عدد الحصص المقررة لكل مادة ما راح يستفيد من أي حصص إضافية.
بعد أسابيع تراجع أستاذنا المطوع وقبل إعطاء دروس إضافية وحين سألناه عن السبب علمنا أنه فعل ذلك لأن بعض الطلاب الذين كان يدرسهم في الصباح يتلقى دروس تقوية في المساء عند أساتذة آخرين ممن يتولون تعليم اللغة العربية لفصول أخرى، غير أن المطوع اشترط شرطا واحدا: الدروس التي أعطيها للطلاب عصرا مجانية لا أتقاضى عليها ريالا واحدا لأن طلابي لم تكفهم الحصص التي أعطيهم إياها في الصباح.
سألني ذات يوم وأنا أجلس بين الطلاب المحتاجين للتقوية في مواد اللغة العربية: انت إيش جابك؟ ما تحتاج دروس تقوية، تلعثمت وأنا أقول له : جيت من شان استمع إليك أكثر.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.