قانون المعجزة الشهرية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018
جديد الأخبار شكر وعرفان من سليمان حميد العمري لـ رجل الاعمال محمد هادي العلوي «» ابن نويهر يحصل على وشاح التميز في الادب العربي درجة الماجستير من جامعة ام القرى «» اجتماع قبيلة الفهده للمساهمة في اعتاق رقبة فيصل الزغيبي «» الإعلامي هاني الظاهري : “حديث الأمير” إصدار خاص من عين الخليج يجمع لقاءات الأمير محمد بن سلمان في الصحافة العالمية «» العقيد ممدوح الحازمي : قروب اعيان مكه يطرح عدة مبادرات خيرية «» مدير #مكتب_تعليم_شمال_المدينة الأستاذ #بدر_الفهيدي يرعى ختام انشطة مدرسة الوليد بن عقبة «» مدير السجون بـ المدينة المنورة يكرم عبدالكريم غالب الحربي ونوال حضرم الجابري لفوزهما بمسابقة القران الكريم «» وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي يكرم الوكيل رقيب / ماجد غالي المعبدي ببطولة شهدا الواجب «» امير القصيم يدشن مشروعات تنموية بمركز الفوارة بـ100 مليون ريال «» أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة للنظر في شكوى بادي سعدون الفريدي «»
جديد المقالات المسؤول عن نحر أولئك البريئات؟! «» مستقبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «» أوجع الكلاب ..!! «» الغش التجاري والنفخ في الرماد «» الرجل الذي كور الأرض «» قبيلة حرب .. وواجباتها «» حتى لو اضطررت لإخراجه من المدرسة «» قديد قرية سياحية أثرية «» المدينة النبوية عاصِـمَـة لِــبِــرّ الـوَالِــدَيْـن «» إشراقٌ آخر ..! «»




المقالات جديد المقالات › قانون المعجزة الشهرية
قانون المعجزة الشهرية
ضمن كوكب يضم 7 مليارات إنسان ستجد حتما بعض المواهب الخارقة..

وفي حياة تضم 25550 يوما ستجد حتما الكثير من القصص والتجارب الرائعة..

وفي كتاب يضم 60 ألف كلمة ستجد الكثير من النبوءات التي يمكن فبركتها لصالحك (الأمر الذي يفسر رواج كتب التنجيم القديمة حتى يومنا هذا ككتاب القرون لنستروداموس)..

.. باختصار شديد..

في أي شيء ضخم وكبير وهائل يمكنك العثور على ما تريد، وفبركة ما تريد، والاستشهاد بما تريد!!

.. في علم الرياضيات هناك قانون يدعى "المعجزة الشهرية" وأحياناً "تعاضد الأعداد الكبيرة". اكتشفه عالم الرياضيات الانجليزي جاي ليتلوود عام 1986، وأثبت من خلاله إمكانية اكتشاف ما نرغب فيه كلما ازدادت الأرقام في الشيء الواحد.. فالإنسان مثلاً يتنبه لعدد كبير من الأشياء كل دقيقة.. وفي حال كان متنبها لثماني ساعات في اليوم فهذا يعني أنه يشعر على الأقل ب(مليون) حدث في الشهر.. وضمن هذا "المليون" لا بد أن يتنبه لشيء (واحد على الأقل) يوافق تصوراته ورغباته ومعتقداته فيراه بمثابة معجزة شهرية تؤكد مواقفه المسبقة عنها!!

ورغم أنه "واحد من مليون" إلا أنك تتذكره وحده وتستشهد به دون سواه.. تعممه كقاعدة رغم أنه أقل من أي استثناء يمكن مقارنة بعمر الإنسان.. تتذكره وتتخذه دليلاً (طوال عمرك) لأنه فقط يتوافق مع رغباتك المسبقة في إثبات هذا الشيء أو ذاك!!

.. دعونا نعود مجددا إلى إمكانية استخلاص ما نشاء من أي كتاب يضم 60 ألف كلمة:

فجميع الأديان العالمية تؤمن بإمكانية استخلاص نبوءات وأحداث معجزة من كتبها المقدسة.. تشترك البوذية والهندوسية والكونفوشيوسية والكاثوليكية واليهودية الأرثوذكسية في نفس الفكرة وأساليب البحث.. تعتمد على البحث عن نمط متكرر أو ترتيب مميز يتم جمعها وتفسيرها بحسب الهوى.. فإن أرادوا مثلاً البحث عن نبوءة تخص تفجيرات 11 سبتمبر في الإنجيل يبحثون عن تاسع كلمة في الفصل المناسب (حيث سبتمبر الشهر التاسع) ثم يجمعونها مع ثاني كلمة بعدها (حتى يكتمل العدد أحد عشر) وبالتالي يحصلون على النبوءة المفترضة!!

الحاخامات اليهود في معاهدهم الدينية يعتمدون على طرق مشابهة لاكتشاف نبوءاتهم الخاصة في التوراة والتلمود.. فعلماء الرياضيات في جامعة وايزمان مثلاً حللوا الأنماط المتكررة في التوراة واستخلصوا تطابقها مع ولادات ووفيات الشخصيات العظيمة في التاريخ اليهودي (حسب موسوعة رجال إسرائيل العظماءThe encyclopedia of great men in Israel)!!

وفي أستراليا وأميركا توجد برامج تلفزيونية تستضيف في كل حلقة "خبراء" في فك شيفرة الكتاب المقدس يتحدثون عن آخر اكتشافاتهم. وهناك قس يدعى مايكل دروسنن له مؤلفات كثيرة عن هذا الموضوع يدعي أن الإنجيل هو الكتاب الوحيد الذي يملك نبوءات حقيقية (ويتجاهل أنه يلجأ أحيانا لتحليل التوراة والتلمود للبحث عما يفتقده في الإنجيل).. أما القس الأميركي جيمي سواجارت فقال في إحدى الحلقات إن عودة المسيح في آخر الزمان وهدايته للمسلمين تم التنبؤ بها ب39 طريقة مختلفة، وأن عظمة أميركا حب الله للأميركان اكتشفت ب27 طريقة، وأن ظهور إسرائيل وتجمع اليهود في فلسطين اكتشفت ب13 طريقة!

.. باختصار شديد؛

هناك طرق رياضية، وتقاطعات عددية، وجداول لوغارتمية، تكتشف الأنماط المميزة في الكتب الضخمة لا يفهمها غير الراسخون.. في الرياضيات..

وبالطبع لسنا بدعاً من القوم؛ غير أن ضيق المساحة حال دون استعراض شيء من تجاوزات خبراء الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.. ولكن.. إن أردت بعض النماذج ما عليك سوى البحث في النت عن مقال سابق بعنوان "الكذب على القرآن"

كتبه : فهد عامر الأحمدي

|



فهد عامر الأحمدي
فهد عامر الأحمدي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.