قانون المعجزة الشهرية - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأربعاء 7 جمادى الأول 1439 / 24 يناير 2018
جديد الأخبار مهرجان "عسفان السياحي" الأول لكرة القدم التفاعلية يختتم فعالياته بـ"جوائز قيمة" «» خالد الفيصل يكرّم مدير شرطة جدة وعدد من الضباط من بينهم الرائد ثامر الرحيلي بعد تحقيقهم انجاز أمني «» د.صالح الصالحي : الأجهزة الذكية لا تسبب «التوحد» ولكن يجب ترشيد استخدامها «» أمير القصيم بضيافة الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي «» تعيين الشيخ حمود بن مبارك بن قويفان البلادي شيخاً لقبيلة البلاديه بمنطقة المدينه المنورة «» مدير أكاديمة المسجد النبوي يلتقي معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز قبلان السراني «» محافظ رابغ الشيخ أيمن بن مبيريك يزور مهرجان عسفان الأول «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يسلم عمادة شؤون الطلاب شهادة الجودة الأيزو 2008 «» محافظة خليص تكرم المؤرخ“عاتق بن غيث البلادي رحمه الله” الأسبوع القادم «» الدكتور إبراهيم الصبحي : قافلة «نصل إلى قلوبكم» الطبية تواصل مهامها في محافظات المدينة المنورة «»
جديد المقالات الثقافة الوطنية التحدي الأكبر للمنظمات «» ماذا يحدث لو أصبح الجميع أثرياء؟! «» ثاني أذكى مخلوق «» كيف نفهم موقف الكويت؟ «» طَـبِـيْـب تَـبْــرِيــد وتَــكْــيِــيـف «» طبيب فني تبريد! «» ومن الثقافة ما يهدد التنمية كذلك «» إسرائيل وإرهاب المصلين!! «» كيف تضمن الحصول على وظيفة «» لأنهم يستحقون! «»




المقالات جديد المقالات › قانون المعجزة الشهرية
قانون المعجزة الشهرية
ضمن كوكب يضم 7 مليارات إنسان ستجد حتما بعض المواهب الخارقة..

وفي حياة تضم 25550 يوما ستجد حتما الكثير من القصص والتجارب الرائعة..

وفي كتاب يضم 60 ألف كلمة ستجد الكثير من النبوءات التي يمكن فبركتها لصالحك (الأمر الذي يفسر رواج كتب التنجيم القديمة حتى يومنا هذا ككتاب القرون لنستروداموس)..

.. باختصار شديد..

في أي شيء ضخم وكبير وهائل يمكنك العثور على ما تريد، وفبركة ما تريد، والاستشهاد بما تريد!!

.. في علم الرياضيات هناك قانون يدعى "المعجزة الشهرية" وأحياناً "تعاضد الأعداد الكبيرة". اكتشفه عالم الرياضيات الانجليزي جاي ليتلوود عام 1986، وأثبت من خلاله إمكانية اكتشاف ما نرغب فيه كلما ازدادت الأرقام في الشيء الواحد.. فالإنسان مثلاً يتنبه لعدد كبير من الأشياء كل دقيقة.. وفي حال كان متنبها لثماني ساعات في اليوم فهذا يعني أنه يشعر على الأقل ب(مليون) حدث في الشهر.. وضمن هذا "المليون" لا بد أن يتنبه لشيء (واحد على الأقل) يوافق تصوراته ورغباته ومعتقداته فيراه بمثابة معجزة شهرية تؤكد مواقفه المسبقة عنها!!

ورغم أنه "واحد من مليون" إلا أنك تتذكره وحده وتستشهد به دون سواه.. تعممه كقاعدة رغم أنه أقل من أي استثناء يمكن مقارنة بعمر الإنسان.. تتذكره وتتخذه دليلاً (طوال عمرك) لأنه فقط يتوافق مع رغباتك المسبقة في إثبات هذا الشيء أو ذاك!!

.. دعونا نعود مجددا إلى إمكانية استخلاص ما نشاء من أي كتاب يضم 60 ألف كلمة:

فجميع الأديان العالمية تؤمن بإمكانية استخلاص نبوءات وأحداث معجزة من كتبها المقدسة.. تشترك البوذية والهندوسية والكونفوشيوسية والكاثوليكية واليهودية الأرثوذكسية في نفس الفكرة وأساليب البحث.. تعتمد على البحث عن نمط متكرر أو ترتيب مميز يتم جمعها وتفسيرها بحسب الهوى.. فإن أرادوا مثلاً البحث عن نبوءة تخص تفجيرات 11 سبتمبر في الإنجيل يبحثون عن تاسع كلمة في الفصل المناسب (حيث سبتمبر الشهر التاسع) ثم يجمعونها مع ثاني كلمة بعدها (حتى يكتمل العدد أحد عشر) وبالتالي يحصلون على النبوءة المفترضة!!

الحاخامات اليهود في معاهدهم الدينية يعتمدون على طرق مشابهة لاكتشاف نبوءاتهم الخاصة في التوراة والتلمود.. فعلماء الرياضيات في جامعة وايزمان مثلاً حللوا الأنماط المتكررة في التوراة واستخلصوا تطابقها مع ولادات ووفيات الشخصيات العظيمة في التاريخ اليهودي (حسب موسوعة رجال إسرائيل العظماءThe encyclopedia of great men in Israel)!!

وفي أستراليا وأميركا توجد برامج تلفزيونية تستضيف في كل حلقة "خبراء" في فك شيفرة الكتاب المقدس يتحدثون عن آخر اكتشافاتهم. وهناك قس يدعى مايكل دروسنن له مؤلفات كثيرة عن هذا الموضوع يدعي أن الإنجيل هو الكتاب الوحيد الذي يملك نبوءات حقيقية (ويتجاهل أنه يلجأ أحيانا لتحليل التوراة والتلمود للبحث عما يفتقده في الإنجيل).. أما القس الأميركي جيمي سواجارت فقال في إحدى الحلقات إن عودة المسيح في آخر الزمان وهدايته للمسلمين تم التنبؤ بها ب39 طريقة مختلفة، وأن عظمة أميركا حب الله للأميركان اكتشفت ب27 طريقة، وأن ظهور إسرائيل وتجمع اليهود في فلسطين اكتشفت ب13 طريقة!

.. باختصار شديد؛

هناك طرق رياضية، وتقاطعات عددية، وجداول لوغارتمية، تكتشف الأنماط المميزة في الكتب الضخمة لا يفهمها غير الراسخون.. في الرياضيات..

وبالطبع لسنا بدعاً من القوم؛ غير أن ضيق المساحة حال دون استعراض شيء من تجاوزات خبراء الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.. ولكن.. إن أردت بعض النماذج ما عليك سوى البحث في النت عن مقال سابق بعنوان "الكذب على القرآن"

كتبه : فهد عامر الأحمدي

|



فهد عامر الأحمدي
فهد عامر الأحمدي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.