ضوابط لإهدار فرص عمل المرأة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «» "ولاء المستادي" أول سعودية في تحليل السياسة العامة «» تكليف الأستاذ محمد فرج الرايقي بإدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة «» امير القصيم يكرم رجل الاعمال عبدالرحمن علي الجميلي «» احمد غالب البيضاني يحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد ضمن جوائز الرياضات الالكترونية لعام 2018 «»
جديد المقالات "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «» لا أعرفها ولا تعرفني «» كيف تجاوزوا أديسون؟ «» إنها مدينة النور وعاصمة الإنسانية «»




المقالات جديد المقالات › ضوابط لإهدار فرص عمل المرأة
ضوابط لإهدار فرص عمل المرأة
تبذل وزارة العمل جهدها من أجل توسيع دائرة فرص العمل للمرأة بدءا من سن الأنظمة وانتهاء بعقد الندوات، وذلك من أجل توفير البيئة الملائمة لعمل المرأة، ورغم ذلك فإن ذلك كله لا يمكن أن يوفر هذه البيئة المنشودة لعمل المرأة ما دام هناك من بيننا من لا يزال يرى في عمل المرأة إثما لا يغتفر وذنبا لا ينبغي الإقدام عليه، ولعل تلك العملية الممنهجة والتي تستهدف تشويه عمل المرأة و«شيطنة» أي فرص يمكن أن تتاح لها تقف وراء جهود وزارة العمل وإمعانها في تحديد الضوابط والشروط، إذ يبدو بعض من تلك الضوابط والشروط أكثر ملاءمة لتجنب نقد وسخط الذين ينقمون على وزارة العمل ما أتاحته للمرأة من فرص من ملاءمته لتوفير بيئة صالحة وملائمة لعمل المرأة.
إن ما يمكن أن يوفر بيئة صالحة وملائمة لعمل المرأة لا يمكن تحقيقه بالضوابط ولا يمكن توفيره بالمحاضرات والندوات وإنما بمواجهة كل محاولة تستهدف تشويه عمل المرأة وتحاول الحط من قدراتها والطعن في إمكاناتها وتصويرها بمظهر الكائن الهش الذي يستسلم لأي إغراء ولا يستطيع مقاومة أي غواية وهو ما يمهدون به دعوتهم لحبس المرأة وراء جدران المنازل مهدرين بذلك حقها في العمل ومهدرين حق الوطن في الاستفادة من قدراتها وإمكاناتها.
توفير بيئة صالحة وملائمة لعمل المرأة يعني توفير بيئة اجتماعية واعية لا تظهر فيها الأصوات التي تشوه عمل المرأة وإذا ظهرت فيها تلك الأصوات فإنها لا تؤثر فيها ولا تحتاج لأجلها أن تجتهد وزارة العمل في وضع الضوابط وتجديدها وتوسيعها حتى توشك أن تهدر فرص العمل المتاحة للمرأة.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.