ضوابط لإهدار فرص عمل المرأة - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › ضوابط لإهدار فرص عمل المرأة
ضوابط لإهدار فرص عمل المرأة
تبذل وزارة العمل جهدها من أجل توسيع دائرة فرص العمل للمرأة بدءا من سن الأنظمة وانتهاء بعقد الندوات، وذلك من أجل توفير البيئة الملائمة لعمل المرأة، ورغم ذلك فإن ذلك كله لا يمكن أن يوفر هذه البيئة المنشودة لعمل المرأة ما دام هناك من بيننا من لا يزال يرى في عمل المرأة إثما لا يغتفر وذنبا لا ينبغي الإقدام عليه، ولعل تلك العملية الممنهجة والتي تستهدف تشويه عمل المرأة و«شيطنة» أي فرص يمكن أن تتاح لها تقف وراء جهود وزارة العمل وإمعانها في تحديد الضوابط والشروط، إذ يبدو بعض من تلك الضوابط والشروط أكثر ملاءمة لتجنب نقد وسخط الذين ينقمون على وزارة العمل ما أتاحته للمرأة من فرص من ملاءمته لتوفير بيئة صالحة وملائمة لعمل المرأة.
إن ما يمكن أن يوفر بيئة صالحة وملائمة لعمل المرأة لا يمكن تحقيقه بالضوابط ولا يمكن توفيره بالمحاضرات والندوات وإنما بمواجهة كل محاولة تستهدف تشويه عمل المرأة وتحاول الحط من قدراتها والطعن في إمكاناتها وتصويرها بمظهر الكائن الهش الذي يستسلم لأي إغراء ولا يستطيع مقاومة أي غواية وهو ما يمهدون به دعوتهم لحبس المرأة وراء جدران المنازل مهدرين بذلك حقها في العمل ومهدرين حق الوطن في الاستفادة من قدراتها وإمكاناتها.
توفير بيئة صالحة وملائمة لعمل المرأة يعني توفير بيئة اجتماعية واعية لا تظهر فيها الأصوات التي تشوه عمل المرأة وإذا ظهرت فيها تلك الأصوات فإنها لا تؤثر فيها ولا تحتاج لأجلها أن تجتهد وزارة العمل في وضع الضوابط وتجديدها وتوسيعها حتى توشك أن تهدر فرص العمل المتاحة للمرأة.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.