طلاقة الوجه وابتسامة هوليوود - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
جديد الأخبار قائد القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي العقيد طارق مقبل القرافي عن الخطة: جهد لتحقيق سلامة الزوّار وراحتهم «» لاعب المنتخب السعودي للكارتية عبدالله مبارك اللهيبي يتوج بالميدالية الفضية في منافسات القتال تحت 55 كجم في البطولة الاسيوية «» تمديد تكليف الأستاذ غانم فهيد العمري مديراً لمكتب المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم «» معالي الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يشدد على منع دخول الحجاج غير النظاميين للمشاعر «» امير المدينة يستقبل اللواء حسين جابر الجابري «» أبناء الشيخ محمد بن صلبي الذويبي رحمه الله يحتفلون بمناسبة زواج أخيهم بدر «» ابناء مخيلص رجاء الهرساني العوفي يرحمه الله يحتفلون بزواج أبنائهم " متعب ,ناير , فايز " «» المهندس غازي عبدالخالق يُكَرّم الموظفين المتميزين بأمانة العاصمة المقدسة «» انطلاق مهرجان العنب بـ الصلبية بـ القصيم «» مدير الأمن العام الفريق أول ركن/ خالد قرار الحربي يجتمع بقادة قوات أمن الحج في مركز القيادة والسيطرة والتحكم «»
جديد المقالات المحلات لــ24 ساعة بين الحقيْقَة والتَّنفير! «» هل زادت وسائل التواصل من شعورنا بالنرجسية؟! «» لأنــه الشـعر..! «» بديل عن سجن المديونيرات! «» الأسواق 24 ساعة لها وعليها «» بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «»




المقالات جديد المقالات › طلاقة الوجه وابتسامة هوليوود
طلاقة الوجه وابتسامة هوليوود
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (تبسمك في وجه أخيك صدقة)، وأفضل لغة يتداولها البشر فيما بينهم هي لغة الابتسام.
اليوم طلعت علينا ما تسمى بـ"ابتسامة هوليود" أو المشاهير، وقد أصبحت موضة العصر عند النساء ولحقهن الشباب والرجال، وهي إحدى أسرار الابتسامة الناصعة والبراقة والتي غالباً ما نلاحظها لدى الكثير من وجوه مشاهير الإعلام الجديد ونجوم الرياضة والفن والممثلين والسينمائيين.
ولا ننسى أيضا دور وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) التي تصنع مشاهير يعشقهم "الجمهور".. وهناك من يهتم بتفاصيل حياتهم أكثر من الاهتمام بالمادة التي يقدمونها للمجتمع.
أقول بالمقابل صار علينا أن ننتبه أكثر إلى أهمية القدوة الحسنة في حياة الشباب، ابتداء بالأسرة والمدرسة والمجتمع المحيط وصولاً إلى النماذج الإيجابية العديدة التي من المفروض أن تكرس لها وسائل الإعلام.
وحقيقة انبهار الشباب العربي المسلم بل وإعجابه بمشاهير الرياضة والفن والإعلام والسياسة في العالم الغربي أمر يدعو للحيرة، ولم أجد له تفسيراً إلا غياب المؤثر التربوي والمجتمعي.
أجزم أن الشيء "المتفق عليه" هو غياب القدوة الحسنة في المجتمع العربي، وقبل أن ندعو شبابنا للاقتداء فعلينا البحث عن من حسنت أهدافها وحسنت وسائلها .
وأظن أنه ليس عيباً أن نعترف أن مجتمعاتنا تفتقر إلى الشخصيات القوية التي يمكن أن تكون قدوة صحيحة للشباب .
في الغرب هناك دعوات تطالب بتشديد عقوبة تبييض الأسنان (ابتسامة هوليوود) وتعتبرها "غير قانونية"، وأرجو ألا يفهم هذا على أنني ضد الاهتمام ببياض وجمال ونظافة الأسنان عند الفتيان والفتيات والرجال والنساء، أنا ضد المحاكاة وتقليد المشاهير .
ونحن بحاجة إلى تعليم أبنائنا طلاقة الوجه والابتسامة الحقيقية وليست ابتسامة هوليوود المصطنعة والمزيفة والخاوية .
أعتذر لمن لامسه مقالي ولكنها حقائق وظواهر قد بدأت تتفشى في مجتمعنا بعيدًا عن الوعي وغياب الرقابة.

كتبه : نايف عبدالله الجميلي

|



نايف عبدالله الجميلي
نايف  عبدالله  الجميلي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.