شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 14 جمادى الثاني 1440 / 19 فبراير 2019
جديد الأخبار تعيين سعادة العميد «ماطر بن عطيه البلادي» قائداً لقاعدة الأمير محمد بن نايف «» لمتحدث باسم المديرية العامة للسجون، العميد أيوب بن نحيت : خدمة جديدة لـ”أهالي السجناء «» د. مرزوق بن تنباك: التضييق على المرأة في الـ30 عامًا الماضية لا علاقة له بالتاريخ ولا عادات القبائل «» سامي محمد صالح الحاسري يحصل على الدكتوارة من جامعة المنصورة بـ مصر «» على ارتفاع 40 ألف قدم . . . الخطوط السعودية تهنئ مدير تعليم الطائف د. طلال مبارك اللهيبي «» وكيل جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور سلطان العمري : مشاركة الجامعة تعكس توجهها نحو تحفيز طلابها، «» الشيخ عزوز ابو عشاير الفريدي يستضيف عدد من المشائخ والاعيان والوجهاء «» خادم الحرمين الشريفين يمنح غلاب بن منيف بن ناحل وسام الملك عبدالعزيز وذلك بعد تبرعه بكليته لإمرأة لايعرفها لوجه الله تعالى «» خادم الحرمين الشريفين يمنح محمد علي الغانمي وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة بعد تبرعه بإحدى كليتيه لأخيه «» تعيين المقدم مساعد عبيد الرعوجي الفريدي مديراً لسجن بريده «»
جديد المقالات الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم! «» حول العالم مع ذي الخلصة «» السياحة التعليمية: قوتنا الناعمة «» ماحنا بساكتين!!! 2019م «» شبكة تحضير الموهوبين «» إذاعات سعودية موجهة «» ضبابية حساب المواطن! «» مشرط الجرّاح «تركي الشبانة»! «» حيث تتحدث الأحافير «» عصفورة الشمس «»




المقالات جديد المقالات › شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب
شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب
إذا كان يومَ قبل أَمْس (الاثنين) قد احتضن أول ظهور لـ(الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد) في حِوار تلفزيوني؛ فإنه قَدّم أنموذجًا مشَرفًا لقيادات وطَنِنَا الشّابّة، ليس بثقته، وذكائه، وإحاطته بكل تفاصيل (برنامج التّحَوّل الوَطَنِي)، أو (الرؤية السعودية 2030م)، فقط، ولكن أيضًا بتلك الرسائل الصادقة التي بَثّهَا في ثنايا ذلك الحِوار، التي كانت مَحِلّ إعجاب السعوديين على اختلاف شرائحهم، والأهَمّ أنها طَمَّأنتهم على مستقبل وطنهم.
* فـ(محمد بن سَلمان) في حَديثه لِـ(قَنَاة العربية) بَدا (شَفَّافاً وصَريحًا)، وهو يتحدث عن الكثير من القضايا المفصلية ذات الحسَاسِيّة في المجتمع، كإعلانه عَدم رضَا (خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان) عن أداء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وهو الذي استدعى إعفاء رئيسها السابق؛ وَاعِدًا بفاعليتها في قَادم الأيام من خلال مؤشرات الأداء.
وجاء ذلك في انتقَاده لِبَذخ المصروفَات الحكوميّة الذي وَلّدَ هَدرًا ماليًا خلال السنوات الماضية، لم تسلم منه حتى بعض القطاعات العسكرية التي هَو وزيرها (كما صَرّح سموّه)، وهو بهذا يؤكد على دور النقد البناء في دفع مسيرة التنمية، ولاسيما وقَد كَرّر في الحِوار بأن (الشّعب سيُراقِب).
* كذلك كان (وَلِي وِلِي العهد) صَادقًا في طَرْحِه، وهو يؤكد بأنّ (70%) مِن الدّعم الحكومي يذهب اليوم لطبقة الأغنياء والشخصيات الاعتبارية، وكان سموه منصِفَا وباحثًا عن العدالة الاجتماعية عندما بَيّن بأنّ (رؤية 2030م ) ستعمل على إيصال الدعم لمُستحقِّيه، وأنها لن تَمَسّ حياة ذوي الدخل المحدود، بل ستنحَاز لهم؛ لمحاولة تَضْييق الفجوة بين الفقراء والأغنياء في المجتمع السعودي.
(ولقاء الأمير محمد بن سلمان الفضائي) كشَف عن شخصية تملك ثقافة واسعة وثَريّة، تنطلق من الإيمان بالمُسَلّمَات والثّوابت، وتَتَكَئ على الموروث، مع الإلمَام بالواقع في كلّ جزئياته، والتخطيط للمستقبل برؤية واضحة المَعَالَم، بعيدة عن التنظير، ممكنة التطبيق!
أخيرًا لعلَّ (الأمير محمد بن سلمان) في إخلاصه، ووطنيته، وصراحته، وشفافيته، ووضوح رؤيته، وَسِعَة أُفقه، وتطلعه لمستقبل أفضل، وهو يؤكد بأن (طموحاتنا سَتَلْتَهِم مُشكِلاتنا) يكون ملْهِمًا لكل المسؤولين، لِنَصِل إلى محطة السعودية الجديدة.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.