شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018
جديد الأخبار د. محمد سالم العوفي : مجمع الملك فهد يطلق " مصحف المدينة النبوية " على منصتي الهواتف الذكية «» أمير المدينة يقدم التعزية لذوي الشهيد تركي حمود البيضاني «» معالي وزير الصحة يكرم مدير صحة القريات الاستاذ عبدالرحمن دبي السليمي «» تكليف الدكتور ابراهيم محمد السهلي رئيسا لقسم الدراسات القضائية بالجامعة الاسلامية «» وكالة الحقوق بإمارة تبوك تكرم الاستاذ احمد مبروك الحجيلي بمناسبة ترقيته لـ الخامسة عشر «» تعليم المدينة يطلق الملتقى الأول للمخترعات بحضور مديرة إدارة الموهوبات سميرة الأحمدي. «» ترقية الاستاذ وليد بن نايف بن غميض لـ المرتبة الثامنة بـ الاحوال المدنية «» مدير جوازات القصيم يقدم واجب العزاء لـ لاشقاء الرقيب حسن علي معتق الهويملي «» الطالبة بكلية طب الأسنان بـ #جامعة_طيبة آلاء الأحمدي تفوز بالمركز الأول في مسابقة Young Research Award «» الاستاذ زياد ناصر المحمادي يتلقى شهادة شكر وتقدير من أمير منطقة المدينة المنورة «»
جديد المقالات هل البوذية ديـن؟ «» المستقبل بيد الله «» آخر تصرف ساذج «» هل تأخرنا في محاكمة الجزيرة «» صناعة سُلْطَتُنَا الأولى «» نثق بقيادتنا.. ونرفض التهديدات «» سيدهارتا جوتاما «» جبل الطاولة «» كفاكم ظلماً فهي تاج على الرؤوس!! «» معالي وزير التعليم لطفاً لو تكرمت «»




المقالات جديد المقالات › شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب
شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب
إذا كان يومَ قبل أَمْس (الاثنين) قد احتضن أول ظهور لـ(الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد) في حِوار تلفزيوني؛ فإنه قَدّم أنموذجًا مشَرفًا لقيادات وطَنِنَا الشّابّة، ليس بثقته، وذكائه، وإحاطته بكل تفاصيل (برنامج التّحَوّل الوَطَنِي)، أو (الرؤية السعودية 2030م)، فقط، ولكن أيضًا بتلك الرسائل الصادقة التي بَثّهَا في ثنايا ذلك الحِوار، التي كانت مَحِلّ إعجاب السعوديين على اختلاف شرائحهم، والأهَمّ أنها طَمَّأنتهم على مستقبل وطنهم.
* فـ(محمد بن سَلمان) في حَديثه لِـ(قَنَاة العربية) بَدا (شَفَّافاً وصَريحًا)، وهو يتحدث عن الكثير من القضايا المفصلية ذات الحسَاسِيّة في المجتمع، كإعلانه عَدم رضَا (خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان) عن أداء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وهو الذي استدعى إعفاء رئيسها السابق؛ وَاعِدًا بفاعليتها في قَادم الأيام من خلال مؤشرات الأداء.
وجاء ذلك في انتقَاده لِبَذخ المصروفَات الحكوميّة الذي وَلّدَ هَدرًا ماليًا خلال السنوات الماضية، لم تسلم منه حتى بعض القطاعات العسكرية التي هَو وزيرها (كما صَرّح سموّه)، وهو بهذا يؤكد على دور النقد البناء في دفع مسيرة التنمية، ولاسيما وقَد كَرّر في الحِوار بأن (الشّعب سيُراقِب).
* كذلك كان (وَلِي وِلِي العهد) صَادقًا في طَرْحِه، وهو يؤكد بأنّ (70%) مِن الدّعم الحكومي يذهب اليوم لطبقة الأغنياء والشخصيات الاعتبارية، وكان سموه منصِفَا وباحثًا عن العدالة الاجتماعية عندما بَيّن بأنّ (رؤية 2030م ) ستعمل على إيصال الدعم لمُستحقِّيه، وأنها لن تَمَسّ حياة ذوي الدخل المحدود، بل ستنحَاز لهم؛ لمحاولة تَضْييق الفجوة بين الفقراء والأغنياء في المجتمع السعودي.
(ولقاء الأمير محمد بن سلمان الفضائي) كشَف عن شخصية تملك ثقافة واسعة وثَريّة، تنطلق من الإيمان بالمُسَلّمَات والثّوابت، وتَتَكَئ على الموروث، مع الإلمَام بالواقع في كلّ جزئياته، والتخطيط للمستقبل برؤية واضحة المَعَالَم، بعيدة عن التنظير، ممكنة التطبيق!
أخيرًا لعلَّ (الأمير محمد بن سلمان) في إخلاصه، ووطنيته، وصراحته، وشفافيته، ووضوح رؤيته، وَسِعَة أُفقه، وتطلعه لمستقبل أفضل، وهو يؤكد بأن (طموحاتنا سَتَلْتَهِم مُشكِلاتنا) يكون ملْهِمًا لكل المسؤولين، لِنَصِل إلى محطة السعودية الجديدة.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.