شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019
جديد الأخبار مدير جامعة طيبة د. عبدالعزيز السراني يكرم أبطال جوالة الجامعة بعد أن شاركوا في خدمة زوار وضيوف المسجد الحرام «» الدكتور رشيد البيضاني يكرم محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي «» تكليف المهندس محمد عبدالمحسن المحمدي مديرا لمشروع توسعة الحرم المكي الشريف «» تعيين الدكتور نياف رشيد الجابري مستشاراً لـ معالي وزير التعليم «» أمير القصيم يتسلم نسخة من مبادرة الشاب فهد العوفي في عدم كتابة أسماء الله الحسنى في الأشياء المعرضة للامتهان . «» المهندس عبدالرحمن نافع المزروعي يحصل على درجة الماجستير من جامعة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية «» امير القصيم يستقبل مدير عام فرع وزارة الاسكان بالقصيم الاستاذ مرزوق علي الفريدي «» أمير الباحة يقلد مدير شرطة الباحة اللواء وليد حمزه الجابري رتبته الجديدة «» محافظ عقلة الصقور يؤدي صلاة الميت على الشهيد الرقيب عبدالإله الحلو السليمي «» محافظ ينبع سعد السحيمي يطلع على الأجنحة المشاركة بمهرجان الغوص السياحي «»
جديد المقالات ديسكو حلال في السرداب! «» أستأذنكم «» استضافة المملكة لــ30 مليون معتمر! «» الوظائف التعليمية والمعادلة المقلوبة! «» المؤامرة ضد المملكة «» ماتت الشعوب وعاش الفنانون! «» من كرم قبيلة حرب في(العاقلة والديات)3*** «» حائل تثبت ضعف إنجليزية التعليم! «» مواقيت..! «» خير أُمة تشجع المتطوعين «»




المقالات جديد المقالات › شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب
شفافية وصراحة.. الشعب سيراقب
إذا كان يومَ قبل أَمْس (الاثنين) قد احتضن أول ظهور لـ(الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد) في حِوار تلفزيوني؛ فإنه قَدّم أنموذجًا مشَرفًا لقيادات وطَنِنَا الشّابّة، ليس بثقته، وذكائه، وإحاطته بكل تفاصيل (برنامج التّحَوّل الوَطَنِي)، أو (الرؤية السعودية 2030م)، فقط، ولكن أيضًا بتلك الرسائل الصادقة التي بَثّهَا في ثنايا ذلك الحِوار، التي كانت مَحِلّ إعجاب السعوديين على اختلاف شرائحهم، والأهَمّ أنها طَمَّأنتهم على مستقبل وطنهم.
* فـ(محمد بن سَلمان) في حَديثه لِـ(قَنَاة العربية) بَدا (شَفَّافاً وصَريحًا)، وهو يتحدث عن الكثير من القضايا المفصلية ذات الحسَاسِيّة في المجتمع، كإعلانه عَدم رضَا (خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان) عن أداء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وهو الذي استدعى إعفاء رئيسها السابق؛ وَاعِدًا بفاعليتها في قَادم الأيام من خلال مؤشرات الأداء.
وجاء ذلك في انتقَاده لِبَذخ المصروفَات الحكوميّة الذي وَلّدَ هَدرًا ماليًا خلال السنوات الماضية، لم تسلم منه حتى بعض القطاعات العسكرية التي هَو وزيرها (كما صَرّح سموّه)، وهو بهذا يؤكد على دور النقد البناء في دفع مسيرة التنمية، ولاسيما وقَد كَرّر في الحِوار بأن (الشّعب سيُراقِب).
* كذلك كان (وَلِي وِلِي العهد) صَادقًا في طَرْحِه، وهو يؤكد بأنّ (70%) مِن الدّعم الحكومي يذهب اليوم لطبقة الأغنياء والشخصيات الاعتبارية، وكان سموه منصِفَا وباحثًا عن العدالة الاجتماعية عندما بَيّن بأنّ (رؤية 2030م ) ستعمل على إيصال الدعم لمُستحقِّيه، وأنها لن تَمَسّ حياة ذوي الدخل المحدود، بل ستنحَاز لهم؛ لمحاولة تَضْييق الفجوة بين الفقراء والأغنياء في المجتمع السعودي.
(ولقاء الأمير محمد بن سلمان الفضائي) كشَف عن شخصية تملك ثقافة واسعة وثَريّة، تنطلق من الإيمان بالمُسَلّمَات والثّوابت، وتَتَكَئ على الموروث، مع الإلمَام بالواقع في كلّ جزئياته، والتخطيط للمستقبل برؤية واضحة المَعَالَم، بعيدة عن التنظير، ممكنة التطبيق!
أخيرًا لعلَّ (الأمير محمد بن سلمان) في إخلاصه، ووطنيته، وصراحته، وشفافيته، ووضوح رؤيته، وَسِعَة أُفقه، وتطلعه لمستقبل أفضل، وهو يؤكد بأن (طموحاتنا سَتَلْتَهِم مُشكِلاتنا) يكون ملْهِمًا لكل المسؤولين، لِنَصِل إلى محطة السعودية الجديدة.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.