«هيكلة الحكومة» انطلاقة التحول الوطني الكبير - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019
جديد الأخبار تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تهنئة من الاستاذ تركي نايف الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «» تجربتي الإعلامية كتاب لـ الإعلامي عبدالرحمن المزيني «» الشاعر والباحث سعيد مسعد السليمي يحتفي بعدد من المشائخ والاعيان والشعراء والاعلاميين «» عزاء ومواساة من الاستاذ بندر بن زبن بن نحيت لـ الاستاذ سلطان بن مبارك بن حطيحط اليوب «» تكليف المهندس غازي عبدالخالق الصاعدي "وكيلا لمعالي أمين العاصمة المقدسة «» وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل الصبحى يقف ميدانياً على مشروع المستشعرات اللاسلكية «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : القيادة حريصة على صحة رجل الأمن «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي يطلق الدليل السنوي للمسؤولية الاجتماعية «» الشيخ صالح المغامسي يوضح الموقف من "الإسرائيليات" وقراءة المسلم للتوراة والإنجيل «»
جديد المقالات عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «» لماذا نتابع سخافات مشاهير الإعلام؟ «»




المقالات جديد المقالات › «هيكلة الحكومة» انطلاقة التحول الوطني الكبير
«هيكلة الحكومة» انطلاقة التحول الوطني الكبير
بأكبر حزمة أوامر ملكية لإعادة هيكلة الحكومة في تاريخ الدولة السعودية الثالثة وضع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالأمس الوطن أمام المستقبل وجها لوجه بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030م، ويمثل أهم «محطة انطلاق» نحو السعودية الجديدة في رحلة التحول الوطني الكبير الذي يترقبه العالم قبل السعوديين أنفسهم.
الرسالة الواضحة التي حملتها الأوامر الكريمة هي بكل اختصار «السعودية اليوم ورشة عمل كبرى لصناعة الغد»، وهذا يحدث عندما تقرر الدول الذهاب إلى المستقبل لا انتظاره للتعامل مع معطياته في حينها.. المعطيات المستقبلية تتم صناعتها الآن في العاصمة السعودية برؤى إستراتيجية واضحة تأتي كمحصلة نهائية لدراسات لا مجال فيها للخطأ أو التعثر.
للدولة تطلعات كبرى لا يمكن تسريع الوصول إليها باستخدام الأدوات القديمة وهذا ما تدركه القيادة جيدا، ولذلك جاءت إعادة هيكلة أجهزة مجلس الوزراء بهذا الحجم والزخم مؤسسة قاعدة صلبة تنطلق منها هذه الأجهزة لتحقيق أهداف «رؤية 2030» وفق ما يسهل عليها ممارسة مهامها واختصاصاتها على أكمل وجه وبما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم وصولاً إلى مستقبل زاهر وتنمية مستدامة.
من أهم ما تضمنته حزمة الأوامر الملكية التاريخية إنشاء عدة هيئات بمهام واختصاصات من شأنها دعم الاقتصاد السعودي بموارد جديدة كانت قبل اليوم نسياً منسياً نظراً للاعتماد الكلي على النفط الذي قال سمو ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إنه تسبب في حالة إدمان للسعوديين، وهي حالة بالكاد بدأنا في التحرر منها بعد أن دفعت «رؤية السعودية 2030» الوطن نحو استغلال الموارد التي تشكل في بعض الدول الأخرى عماد الاقتصاد.
فصل التوأم السيامي وزارة التجارة والصناعة بما يتواءم مع العصر ويلبي متطلبات المرحلة خطوة نحو انطلاق كبير لوزارة التجارة والاستثمار وكذلك وزارة الطاقة والصناعة باتجاه أهدافهما دون تعثر.. التنمية الصناعية برأيي ورأي كثير من المهتمين كانت مكبلة بوضعها تحت مظلة التجارة وقد حان الوقت لتحريرها لتكون إحدى أساسيات التحول الوطني وصناعة الموارد الجديدة للدولة.
كذلك تأتي خطوة تأسيس الهيئة العامة للترفيه كقفزة تاريخية باتجاه صناعة عالمية كبرى تدر على كثير من الدول المليارات وتشكل أساس إيراداتها.. وعندما يقال «صناعة الترفيه» فهذا يعني مئات المشاريع الاستثمارية التي تدعم خزينة الدولة في هذا المجال الحيوي والمنبع الاقتصادي الذي لا ينضب ولا يرتبط بمرحلة زمنية دون أخرى، وهو ما ينطبق أيضا على الهيئة العامة للثقافة والهيئة العامة للرياضة.. إننا باختصار نطرق أبواب المستقبل بأمر ملك يكتب التاريخ الجديد لدولة ستظل عظيمة بقيادتها وشعبها.

كتبه : هاني الظاهري

|



هاني الظاهري
هاني الظاهري

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.