الحدائق العامة والمجاهرة بالفساد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019
جديد الأخبار مساعد الشؤون التعليميه بتعليم الرس يكرم الاستاذ حامد محمد الطريسي «» معالي مدير الامن العام الفريق اول ركن خالد قرار الحربي : لا صحة لدمج قطاعات أمنية ونسير على منهجية «» برعاية الدكتور عبيد اليوبي العلمي بجامعة المؤسس يقيم ملتقى التجربة الوقفية السعودية والماليزية «» الشيخ صالح يبين رأيه بعد الجدل الذي أثاره رجال دين عن "صحة البخاري". «» في حوار مع جريدة الرياض . . . د. دلال الحربي: تجربة مجلس الشورى منحت المرأة الثقة والمشاركة في صناعة القرار «» قبيلة الردادة تكرم ابنها الشيخ مجاهد فيصل الردادي بمناسبة حصوله على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم «» الاتجاهات الحديثة في القصة القصيرة المعاصرة في المملكة العربية السعودية كتاب جديد لـ الشاعر والاديب عبدالرحيم الاحمدي «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي يستقبل سمو وزير الداخلية «» الأستاذة تهاني عوض الرحيلي : حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي " خدمة زائرينا شرفٌ لمنسوبينا " تهدف لتعزيز الامن الفكري «» المجلس البلدي يقر تسمية أحد شوارع خليص باسم الشيخ “محمد مرعي المغربي” «»
جديد المقالات السعودية وكأس العالم 2022 «» من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها «» القتل لا يحدث فجأة!! «» فيصل بن سلمان ورسالة الإعلام «» البندري بنت عبدالرحمن الفيصل «» موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين «» معرض الكتاب وتعدد مصادر الثقافة «» المملكة.. القدوة.. وخطاب المحبة والسلام «» الصينية وتجربتنا مع الإنجليزية! «» نعم للاعتراض على المرور.. ولكن!! «»




المقالات جديد المقالات › الحدائق العامة والمجاهرة بالفساد
الحدائق العامة والمجاهرة بالفساد
حين يحدثنا الخبر الذي نشرته صحيفة الوطن يوم أمس عن أن ديوان المظالم ينظر في استرجاع ٥٠٠ حديقة مسلوبة في جدة، وأن (رجال أعمال وسماسرة عقاريين تورطوا في القضية لتسهيل إدخال تلك المساحات في قصور وفلل غرب جدة)، فإن علينا أن لا نعتقد أن المتورطين في سلب تلك الحدائق هم رجال الأعمال وسماسرة العقار فحسب، ذلك أن على رأس هؤلاء المتورطين تقف الجهات الرقابية في أمانة جدة، بل وأمانة جدة نفسها، والتي كانت قادرة على كشف غرفة صغيرة مبنية على سطح أحد المباني بطريقة غير نظامية كما هي قادرة على اكتشاف تعد ببناء بيت شعبي على أرض حكومية، بينما تصاب أعينها بالعمى فتعجز عن رؤية ٥٠٠ حديقة يتم اغتصابها عيانا بيانا وفي وضح النهار، وإذا كان ديوان المظالم قد نجح حتى الآن في إعادة ١١١ حديقة لأملاك الدولة وأملاك عموم المواطنين كذلك، فإن الأمر يقتضي إنزال العقوبة برجال الأعمال الذين استولوا على تلك الحدائق وسماسرة العقار الذين سهلوا لهم ذلك الاستيلاء وزينوه في نفوسهم، وقبل هؤلاء وأولئك محاسبة ومعاقبة الجهات الرقابية في أمانة جدة والتي تغاضت عن تلك السرقة العلنية لخمسمائة حديقة عامة إن لم تكن قد تواطأت بشكل أو آخر مع من سرقوها خوفا من نفوذهم أو طمعا في الاستفادة منهم.
الاستيلاء على خمسمائة حديقة عامة فساد ليس بعده فساد، بل هو ضرب من المجاهرة بالفساد لم يحل دونه خوف من رقيب أو خشية من عقاب، وما لم تكن هناك عقوبات رادعة لمثل هؤلاء الفاسدين سواء كانوا مستفيدين من نتائج الفساد أو مسهلين له أو متغاضين عنه، فإن ديوان المظالم قد ينجح في استعادة خمسمائة حديقة، بينما هؤلاء الفاسدون يعملون على الاستيلاء على ألف حديقة أخرى استفادة وتسهيلا وتواطأ وتفريطا في المال العام.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.