الحدائق العامة والمجاهرة بالفساد - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018
جديد الأخبار تعيين الاستاذ محمد بن سعود بن عشبان البلاجي رئيساً لمركز الدحلة بمنطقة القصيم «» تعيين اللواء ركن خالد عايض الرويثي نائب مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي «» بمبيعات لامست المليون.. اختتام مهرجان حجر للتمور «» ترقية مدير دار التربية بالقصيم الإستاذ نايف صالح الثويني الحنيني للمرتبه التاسعه «» موافقة وزير الداخلية بتعيين الشيخ عواض بن مغبش النتاف شيخ شمل لقبيلة معبد «» ترقية الاستاذ / ناصر منيف الثويني الزغيبي على المرتبه السابعه بصندوق التنمية العقارية بحفرالباطن «» ترقية مدير القطاع الصحي بالحناكية الأستاذ محمد عموش الصاعدي إلى أخصائي أول «» ترقية محافظ ينبع الاستاذ /سعد بن مرزوق السحيمي للمرتبة الخامسة عشر «» الدكتور عادل الرحيلي يقود الفريق الرائع لإصدار الدليل الوطني لتشخيص وعلاج ومكافحة التهابات القصيبات (SIBRO ) «» مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة القصيم يشكر الاستاذ غانم فهيد العمري «»
جديد المقالات متسولون 4G!! «» *لهذه الأسباب الخير في الشباب «» كي لايتكرر فشل المثقفين «» مجدك مقابل عمرك «» على هامش مهرجان تمور حجر «» أنت مختلف.. فتباهى باختلافك «» فتنة «المتمصدرين».. قنبلة موقوتة! «» الشاذ لا حكم له «» هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟ «» دعونا ننتمي للوطن وما غير ذلك هين «»




المقالات جديد المقالات › الحدائق العامة والمجاهرة بالفساد
الحدائق العامة والمجاهرة بالفساد
حين يحدثنا الخبر الذي نشرته صحيفة الوطن يوم أمس عن أن ديوان المظالم ينظر في استرجاع ٥٠٠ حديقة مسلوبة في جدة، وأن (رجال أعمال وسماسرة عقاريين تورطوا في القضية لتسهيل إدخال تلك المساحات في قصور وفلل غرب جدة)، فإن علينا أن لا نعتقد أن المتورطين في سلب تلك الحدائق هم رجال الأعمال وسماسرة العقار فحسب، ذلك أن على رأس هؤلاء المتورطين تقف الجهات الرقابية في أمانة جدة، بل وأمانة جدة نفسها، والتي كانت قادرة على كشف غرفة صغيرة مبنية على سطح أحد المباني بطريقة غير نظامية كما هي قادرة على اكتشاف تعد ببناء بيت شعبي على أرض حكومية، بينما تصاب أعينها بالعمى فتعجز عن رؤية ٥٠٠ حديقة يتم اغتصابها عيانا بيانا وفي وضح النهار، وإذا كان ديوان المظالم قد نجح حتى الآن في إعادة ١١١ حديقة لأملاك الدولة وأملاك عموم المواطنين كذلك، فإن الأمر يقتضي إنزال العقوبة برجال الأعمال الذين استولوا على تلك الحدائق وسماسرة العقار الذين سهلوا لهم ذلك الاستيلاء وزينوه في نفوسهم، وقبل هؤلاء وأولئك محاسبة ومعاقبة الجهات الرقابية في أمانة جدة والتي تغاضت عن تلك السرقة العلنية لخمسمائة حديقة عامة إن لم تكن قد تواطأت بشكل أو آخر مع من سرقوها خوفا من نفوذهم أو طمعا في الاستفادة منهم.
الاستيلاء على خمسمائة حديقة عامة فساد ليس بعده فساد، بل هو ضرب من المجاهرة بالفساد لم يحل دونه خوف من رقيب أو خشية من عقاب، وما لم تكن هناك عقوبات رادعة لمثل هؤلاء الفاسدين سواء كانوا مستفيدين من نتائج الفساد أو مسهلين له أو متغاضين عنه، فإن ديوان المظالم قد ينجح في استعادة خمسمائة حديقة، بينما هؤلاء الفاسدون يعملون على الاستيلاء على ألف حديقة أخرى استفادة وتسهيلا وتواطأ وتفريطا في المال العام.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.00/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1439
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.