لماذا منعت إيران شعبها من الحج؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › لماذا منعت إيران شعبها من الحج؟
لماذا منعت إيران شعبها من الحج؟
لا شك أن أجهزة الإعلام الإيرانية تقود الآن حملة ضخمة لإقناع الشعب الإيراني بسلامة وصحة قرارها الذي اتخذته بمنع حجاجها من القدوم إلى الحج هذا العام، فليس من السهل أن يتقبل شعب مسلم أن تمنعه دولته من أداء فريضة هي ركن من أركان الإسلام، ولأن السلطات الإيرانية لا تملك غير الحجج الواهية فإن أجهزة الإعلام بحاجة لاختلاق الأكاذيب وتزوير الحقائق كي تقنع الشعب الإيراني بصحة قرارها.
ودور الأجهزة الإعلامية الإيرانية لا يتوقف عند تبرير قرار السلطات الإيرانية منع شعبها من الحج، وإنما يستهدف أمرا آخر يتمثل في إيغار صدور الشعب الإيراني ضد المملكة ومن ثم تحويل عداء النظام الإيراني للمملكة إلى عداء الشعب الإيراني عموما للمملكة، وهو ما يمكن النظام الإيراني من ضمان تقبل الشعب الإيراني لأي تصرفات طائشة ضد المملكة أو تدخلات في الشؤون العربية تلحق الضرر بالمملكة وبالشعوب العربية عموما.
ولا يتوقف عمل الآلة الإعلامية الإيرانية عند تضليل الرأي العام الإيراني، بل سوف تسعى لتقود حملة دولية تسعى من خلالها إلى تضليل الرأي العام العالمي لتبرير قرارها والتمهيد لأي فعل تقدم عليه على اعتبار أنه ردة فعل تجاه دولة منعت مواطنيها من أداء فريضة الحج.
وإذا كانت إيران تتحجج بمنع المملكة لأي ممارسات لا تتوافق مع شعائر الحج فإن علينا أن ندرك أن المسألة ليست كما يريد النظام الإيراني أن تبدو عليه، النظام الإيراني يفتعل الحجج والأسباب ليرفع بها وتيرة التوتر مع المملكة، فهو لا يريد أن يوظف شعيرة الحج سياسيا وإنما يريد أن يوظف ما يزعمه من منع حجاجه من أداء الحج سياسيا، ومن شأن ذلك كله ينبغي أن يعنى إعلامنا بمواجهة الإعلام الإيراني وفق خطاب يوضح الحقائق ويتحرك في مسارين، أولهما إعلام موجه للشعب الإيراني والآخر موجه للرأي العام العالمي، ويهدف كلا المسارين لفضح الممارسات والمغالطات التي يرتكبها النظام الإيراني ويخدع بها شعبه ويضلل بها الرأي العام.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.