لماذا منعت إيران شعبها من الحج؟ - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار ؤؤ «» الشيخ محمد بركه بن مبيريك يشرف حفل زواج ابن الاعلامي حمد الشدادي «» أبناء قبيلة الحسنان بحفر الباطن يحتفون بعودة ابلنائهم من الحد الجنوبي «» محافظ خليص د. فيصل الحازمي يفتتح الموقع الثالث لدرب الأنبياء «» تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «»
جديد المقالات عصفورة الشمس «» أداء: الكرة في ملعب المواطن «» The Upside «» "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «»




المقالات جديد المقالات › لماذا منعت إيران شعبها من الحج؟
لماذا منعت إيران شعبها من الحج؟
لا شك أن أجهزة الإعلام الإيرانية تقود الآن حملة ضخمة لإقناع الشعب الإيراني بسلامة وصحة قرارها الذي اتخذته بمنع حجاجها من القدوم إلى الحج هذا العام، فليس من السهل أن يتقبل شعب مسلم أن تمنعه دولته من أداء فريضة هي ركن من أركان الإسلام، ولأن السلطات الإيرانية لا تملك غير الحجج الواهية فإن أجهزة الإعلام بحاجة لاختلاق الأكاذيب وتزوير الحقائق كي تقنع الشعب الإيراني بصحة قرارها.
ودور الأجهزة الإعلامية الإيرانية لا يتوقف عند تبرير قرار السلطات الإيرانية منع شعبها من الحج، وإنما يستهدف أمرا آخر يتمثل في إيغار صدور الشعب الإيراني ضد المملكة ومن ثم تحويل عداء النظام الإيراني للمملكة إلى عداء الشعب الإيراني عموما للمملكة، وهو ما يمكن النظام الإيراني من ضمان تقبل الشعب الإيراني لأي تصرفات طائشة ضد المملكة أو تدخلات في الشؤون العربية تلحق الضرر بالمملكة وبالشعوب العربية عموما.
ولا يتوقف عمل الآلة الإعلامية الإيرانية عند تضليل الرأي العام الإيراني، بل سوف تسعى لتقود حملة دولية تسعى من خلالها إلى تضليل الرأي العام العالمي لتبرير قرارها والتمهيد لأي فعل تقدم عليه على اعتبار أنه ردة فعل تجاه دولة منعت مواطنيها من أداء فريضة الحج.
وإذا كانت إيران تتحجج بمنع المملكة لأي ممارسات لا تتوافق مع شعائر الحج فإن علينا أن ندرك أن المسألة ليست كما يريد النظام الإيراني أن تبدو عليه، النظام الإيراني يفتعل الحجج والأسباب ليرفع بها وتيرة التوتر مع المملكة، فهو لا يريد أن يوظف شعيرة الحج سياسيا وإنما يريد أن يوظف ما يزعمه من منع حجاجه من أداء الحج سياسيا، ومن شأن ذلك كله ينبغي أن يعنى إعلامنا بمواجهة الإعلام الإيراني وفق خطاب يوضح الحقائق ويتحرك في مسارين، أولهما إعلام موجه للشعب الإيراني والآخر موجه للرأي العام العالمي، ويهدف كلا المسارين لفضح الممارسات والمغالطات التي يرتكبها النظام الإيراني ويخدع بها شعبه ويضلل بها الرأي العام.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.