إعفاء المرابطين من القروض! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019
جديد الأخبار سلامة المحمدي يحتفل بزواج بناخيه في قاعة الليلك بالمدينة المنورة. «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : تطوير الأداء لمواكبة طموح القيادة «» مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر بمنطقة القصيم يكرم الاستاذ محمد عيد الفريدي مدير مركز اسعاف غرب بريده «» اللواء ركن الدكتور شامي الظاهري: عاصفة الحزم «مفصلية» لردع ثلاثة مشروعات خبيثة «» مدير الأمن العام، الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يزور جدة ويدشن 3 مبادرات أمنية لخدمة المواطنين «» الدكتورة دلال مخلد الحربي : كتابي الفائز تناول قضية أهملها الباحثون 90 عاماً «» ترقية قائد أمن المنشأت بالمنطقة الشرقية العميد ركن بندر براك الغيداني الى رتبة لواء ركن «» برعاية “ابن مبيريك”.. أكثر من ألف زائر يشهدون افتتاح مهرجان حجر «» ترقية العقيد، ساهر بن محمد الوافي إلى رتبة عميد ركن، في ديوان وزارة الداخلية. «» عضو مجلس الشورى الدكتورعبدالله حمود اللهيبي : ضرورة استخدام وزارة البلدية والشؤون القروية التقنية الحديثة في رصد حالة السلفتـــة «»
جديد المقالات بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «» الداهنة من ذاكرة الوطن «» ابذلوا الجهود لنقل رسالة المملكة «» الوصايا العشر لتصبح مليونيراً «» حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › إعفاء المرابطين من القروض!
إعفاء المرابطين من القروض!
(الدولة تقوم بواجبها تجاه جنودنا المرابطين، ولكن على رجال الأعمال وأصحاب الأموال أن يستشعِـروا المسؤولية تجاه وطنهم، وجنوده الذين يدافعون عن الدِّين ثم الوطن.
فعليهم أن يُـسَـارعوا إلى تقديم التسهيلات والمساعدات لهم، وقضاءِ حوائجهم وأُسَـرِهم، وأنْ يَـمُـدّوا أيديهم بما يستطيعون، بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص).
هذا ما أكده ودعا إليه (سماحة المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ) الأسبوع الماضي.
وهنا بعد التأكيد على حِـرص الدولة على رعاية أبنائها الذين يقومون بواجبهم في حماية وطنهم؛ لكن ما أروع وأجمل أن يقترب منهم المجتمع بكلّ فئاته، وأن تنبض القلوب بتقدير جهودهم.
فلعَــل القطاع الخاص يستجيب لدعوة (سماحَــة المفتي) ويتفاعل سريعاً معها، ولاسيما ونحن في شهر رمضان شهر الخير والبركات، فنرى البنوك التجارية تبادر إلى إعفاء (أولئك الجنود البواسِـل) من القروض، ونشاهِـد شركات الطيران تمنحهم التذاكر المجانية (على الأقل وهم يمارسون زيارة أهلهم)، أما المشافي الخاصة فَـتُـعْـلِـنُ العلاج المجاني لأبنائهم، وكذا لعل كبار رجال الأعمال الذين يدعمون الأندية الرياضية ولاعبيها بالملايين يساهمون في خدمتهم بشتى الوسائل الممكنة وفق الأنظمة.
وأيضاً وكما ذكرت ذات مقال ولأن الجوانب الـنفسِـيَّـة والاجتماعية مهمة جداً أتمنى أن تتبنى (وزارة التعليم) القيامَ بزيارات ميدانية لمجموعة من منسوبيها من معلمين وطلاب مدارس وجامعات لجنودنا المرابطين في ثكناتهم العسكرية بعد التنسيق مع الجهات المعنية.
والأمْـر نفسه الأمل أن تُـنَـفِّـذَه وزارة الشؤون الإسلامية مع نخبة مِـن أئمتها، والأندية الرياضية والجمعيات المدنية كـ (هيئة الصحفيين وجمعية الرأي)؛ وغير ذلك من القطاعات.
فتلكم الزيارات الإنسانيّـة أجزم بأنها سترفع من روحهم المعنوية (وإن كانت عالية ولله الحمد)، وتؤكد لهم بأن الجميع معهم، كما أنها ستُـعَــرّف مختلف أطياف المجتمع بما يبذله أولئك الطيبون من تضحيات.
وفي هذا الميدان وسائل الإعلام مطالبة بتقارير صحفية وتلفزيونية وإذاعية ميدانية تعيش معهم؛ وتنقلهم لنا، وتنقلنا لهم.
فإحساس المجتمع بتضحيات جنودنا له دوره في زيادة مساحات الوحدة الوطنية، كما أن فيه شاهداً على التفاف الـشــعب بمختلف أفراده ومؤسساته حول قيادته وأبنائه الذين يسهرون على حمايته.
أخيراً بمناسبة رمضان أقول للجميع كلّ عام وأنتم بخير، وهذه باقات من الشكر والتقدير لـ (رجال جيشنِـا وأمْـنِـنَــا)، داعياً الله تعالى أن يبارك جهودهم وأن يحفظهم، وأن يغفر للذين استشهدوا منهم، وأن يسكنهم فسيح جناته، كما أدعوه تعالى أن يحمي وطننا، ويديم عليه نعمة الأمن والاستقرار.

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.