استثمار مقرات الأندية! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 18 جمادى الثاني 1440 / 23 فبراير 2019
جديد الأخبار القاص ساعد الخميسي يحيي أمسية قصصية بـ نادي حائل الأدبي الثقافي «» المعلم الأستاذ “محمد سلطان المغربي يحقق المركز الرابع على مستوى تعليم جدة في مسابقة القيم التربوية للعمل التطوعي «» تعليم خليص يُكرّم المشرفة “أمل الرايقي” بعد حصولها على المركز الأول في جائزة التميز بوزارة التعليم فئة المشرف التربوي. «» الشيخ صالح المغامسي يرد على اتهامه بـ”بالتناقض” حول رأيه بصعود ولي العهد على سطح الكعبة «» الشيخ صالح المغامسي يرد على الكاتب مشعل السديري حول طول آدم .. ويكشف حقيقة تأثره بالإسرائيليات «» وكيل المحافظة سعادة الأستاذ سمير علي الحازمي يفتتح عدد من المشاريع بمحافظة الكامل «» العميد الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت : يكشف ملابسات فيديو نزع رتبة أحد الأفراد وتجريده من بدلته العسكرية «» الشيخ صالح المغامسي: الذبيح إسحاق وليس إسماعيل «» تكليف الاستاذة هند يوسف المورعي مساعدة لمدير إدارة كلية التصاميم والفنون بجامعة تبوك «» مساعدة مدير إدارة عمادة الدراسات العليا بجامعة تبوك الاستاذة زين يوسف المورعي على شهادة التميز في الاداء الوظيفي «»
جديد المقالات اتحاد الرياضة المجتمعية والرياضة الناعمة «» أهلية المدينة: العمل الخيري برؤية تنموية «» ينبع.. حيثما يورق الفن «» عن وظائف الصناعة.. وصناعة الوظائف! «» أحرقوا كتبنا.. وما البديل؟! «» هيئة ذوي الاعاقة:اهل مكة ادرى بشعابها «» النقاد الفضائيون «» سعادة المدير في «الكرتون»! «» مدينة السوفييت العظيمة «» الله وحده يعرفهم! «»




المقالات جديد المقالات › استثمار مقرات الأندية!
استثمار مقرات الأندية!
كانت الأحياء السكنيّـة تحتضن حدائق وإن كانت صغيرة، لكن الكثير مِـن البلديات، طرحتها للاستثمار لتتحول إلى كُـتَــل خَــرسَـانِـيّــة ومحـلات تجاريّــة؛ وبالتالي حُــرِمَ أهلها من حقهم فيها، ومن ذاك الـمتنفّـس الذي يلجؤون إليه وأطفالهم!
أيضاً (المخططات السكنيّـة الخاصة) ضمن اشتراطاتها حديقة ومساحات للخدمات العامة، ولكن ما إنْ يكتمل بناء المُـخَـطّـط يأتي التلاعب والاستيلاء على تلك المساحات، وبيعها أراضيَ في ظِـل صَــمت غريب وعجيب من المؤسسات المعنيّــة!
والآن لن نبكي على اللبن المسكوب، فهذه دعوة لاستعادة الأحياء لحدائقها ومساحاتها المفقودة؛ لتكون (أندية) تقدم للسكان المناشط الرياضية والبرامج الثقافية والاجتماعِــيّــة والترفيهية التي من شأنها أن تستقطب الناشئة والشباب، وأن تأخذهم بعيداً عن مستنقع الفراغ، الذي تنمو فيه الأيادي التي تحاول استدراجهم لممارسات غير أخلاقية أو تجرهم ناحية الانحرافات الفكرية والجماعات الإرهابية!.
واليوم وبما أننا في بداية إجازة صيفية طويلة سيعيشها أكثر من (5 ملايين طالب وطالبة)، يُـمَـثْـلون ربع المواطنين تقريباً؛ هذا اقتراح بالإفادة من (مَـقَـرّات الأندية الرياضية) التي تمتلكها الدولة، والمنتشرة في المناطق والمحافظات - خاصة ما كان منها يمتلك مَـقَـرّات نموذجيَّـة - في خدمة أولئك الطلاب والطالبات بما يتناسب مع توجهاتهم وقدراتهم، وإيقاع عصرهم، ولاسيما واللوحات التي تعلو تلك الأندية تؤكد بأنها إلى جانب كونها رياضية فهي ثقافية اجتماعية، ولكنَّ هذين الجانبين مفقودان تماماً في الأندية إلا من بعض الاستثناءات البسيطة!
فلعل تعاوناً بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية يأتي عاجِـلاً لِـيُـفَـعِّـل ذاك المقترح!
هَــمْــسَــة: ولأننا نتحدث عن الأندية الرياضية اسمحوا لي أن أشيد بمبادرة (النادي الأهلي) التي من خلالها قَــدم (مشروع الـسّـلـة الرمضانيّـة للمحتاجين)؛ فشكراً للقائمين عليه؛ فمثل تلك اللمسات الإنسانية تخدم المجتمع، وتُـعَـزِّز من حضور الأندية فيه؛ فلعل بقية أندِيَـتِـنَـا تُـفِـيـدُ من تلك التجربة!!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.