استثمار مقرات الأندية! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019
جديد الأخبار ترقيات لعدد من ابناء القبيلة بوكالة المسجد النبوي الشريف «» رئيس مركز العاقر الشيخ خالد محمد المصطبح الوهبي يستقبل أمين منطقة القصيم «» بلدي خليص يجتمع بعمدة ومشايخ المحافظة «» مدير الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي الممرضة ميعاد البلادي على موقفها البطولي «» نائب امير المدينه يكرم مدير إدارة التخطيط بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة الاستاذ سلمان عوض الردادي «» قائد مدرسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأستاذ أحمد حامد المويعزي وزملاءه يكرمون المعلم سالم غازي السليمي بمناسبة التقاعد «» إدارة سجون جدة تكرم النقيب ماجد بن عبد الله بن واصل الغانمي نظير اتقانه وتميزه في الأعمال والمهام «» امير الرياض يكرم الأستاذة غاليه فرج سعد الردادي سفيرة حملة التوفير والإدخار «» ترقية مدير عام النقل والترحيل بمنطقة بالبريد السعودي بـ مكة المكرمة مشعل بن رده حميد الغانمي للمرتبه 44 «» الزميل الصحفي خالد الشاماني يحصل على افضل تقرير صحفي سياحي بجائزة أوسكار الإعلام السياحي العربي «»
جديد المقالات الهلال والنصر.. الإثارة لا تنتهي واللقب لم يحسم بعد! «» حكاية شيماء.. وجمعية المدينة! «» أبطال التفاهة!! «» ربما لاحقًا..! «» عندما لا يكون الطبيب حكيماً «» " الأسبوع الحي " «» تجاوزات أيام الاختبارات «» كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن.. الرؤية المستقبلية بين الحلم والإنجاز «» الحرس الثوري ارهاب دولة «» الهدم في زمن البناء «»




المقالات جديد المقالات › استثمار مقرات الأندية!
استثمار مقرات الأندية!
كانت الأحياء السكنيّـة تحتضن حدائق وإن كانت صغيرة، لكن الكثير مِـن البلديات، طرحتها للاستثمار لتتحول إلى كُـتَــل خَــرسَـانِـيّــة ومحـلات تجاريّــة؛ وبالتالي حُــرِمَ أهلها من حقهم فيها، ومن ذاك الـمتنفّـس الذي يلجؤون إليه وأطفالهم!
أيضاً (المخططات السكنيّـة الخاصة) ضمن اشتراطاتها حديقة ومساحات للخدمات العامة، ولكن ما إنْ يكتمل بناء المُـخَـطّـط يأتي التلاعب والاستيلاء على تلك المساحات، وبيعها أراضيَ في ظِـل صَــمت غريب وعجيب من المؤسسات المعنيّــة!
والآن لن نبكي على اللبن المسكوب، فهذه دعوة لاستعادة الأحياء لحدائقها ومساحاتها المفقودة؛ لتكون (أندية) تقدم للسكان المناشط الرياضية والبرامج الثقافية والاجتماعِــيّــة والترفيهية التي من شأنها أن تستقطب الناشئة والشباب، وأن تأخذهم بعيداً عن مستنقع الفراغ، الذي تنمو فيه الأيادي التي تحاول استدراجهم لممارسات غير أخلاقية أو تجرهم ناحية الانحرافات الفكرية والجماعات الإرهابية!.
واليوم وبما أننا في بداية إجازة صيفية طويلة سيعيشها أكثر من (5 ملايين طالب وطالبة)، يُـمَـثْـلون ربع المواطنين تقريباً؛ هذا اقتراح بالإفادة من (مَـقَـرّات الأندية الرياضية) التي تمتلكها الدولة، والمنتشرة في المناطق والمحافظات - خاصة ما كان منها يمتلك مَـقَـرّات نموذجيَّـة - في خدمة أولئك الطلاب والطالبات بما يتناسب مع توجهاتهم وقدراتهم، وإيقاع عصرهم، ولاسيما واللوحات التي تعلو تلك الأندية تؤكد بأنها إلى جانب كونها رياضية فهي ثقافية اجتماعية، ولكنَّ هذين الجانبين مفقودان تماماً في الأندية إلا من بعض الاستثناءات البسيطة!
فلعل تعاوناً بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية يأتي عاجِـلاً لِـيُـفَـعِّـل ذاك المقترح!
هَــمْــسَــة: ولأننا نتحدث عن الأندية الرياضية اسمحوا لي أن أشيد بمبادرة (النادي الأهلي) التي من خلالها قَــدم (مشروع الـسّـلـة الرمضانيّـة للمحتاجين)؛ فشكراً للقائمين عليه؛ فمثل تلك اللمسات الإنسانية تخدم المجتمع، وتُـعَـزِّز من حضور الأندية فيه؛ فلعل بقية أندِيَـتِـنَـا تُـفِـيـدُ من تلك التجربة!!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.