استثمار مقرات الأندية! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › استثمار مقرات الأندية!
استثمار مقرات الأندية!
كانت الأحياء السكنيّـة تحتضن حدائق وإن كانت صغيرة، لكن الكثير مِـن البلديات، طرحتها للاستثمار لتتحول إلى كُـتَــل خَــرسَـانِـيّــة ومحـلات تجاريّــة؛ وبالتالي حُــرِمَ أهلها من حقهم فيها، ومن ذاك الـمتنفّـس الذي يلجؤون إليه وأطفالهم!
أيضاً (المخططات السكنيّـة الخاصة) ضمن اشتراطاتها حديقة ومساحات للخدمات العامة، ولكن ما إنْ يكتمل بناء المُـخَـطّـط يأتي التلاعب والاستيلاء على تلك المساحات، وبيعها أراضيَ في ظِـل صَــمت غريب وعجيب من المؤسسات المعنيّــة!
والآن لن نبكي على اللبن المسكوب، فهذه دعوة لاستعادة الأحياء لحدائقها ومساحاتها المفقودة؛ لتكون (أندية) تقدم للسكان المناشط الرياضية والبرامج الثقافية والاجتماعِــيّــة والترفيهية التي من شأنها أن تستقطب الناشئة والشباب، وأن تأخذهم بعيداً عن مستنقع الفراغ، الذي تنمو فيه الأيادي التي تحاول استدراجهم لممارسات غير أخلاقية أو تجرهم ناحية الانحرافات الفكرية والجماعات الإرهابية!.
واليوم وبما أننا في بداية إجازة صيفية طويلة سيعيشها أكثر من (5 ملايين طالب وطالبة)، يُـمَـثْـلون ربع المواطنين تقريباً؛ هذا اقتراح بالإفادة من (مَـقَـرّات الأندية الرياضية) التي تمتلكها الدولة، والمنتشرة في المناطق والمحافظات - خاصة ما كان منها يمتلك مَـقَـرّات نموذجيَّـة - في خدمة أولئك الطلاب والطالبات بما يتناسب مع توجهاتهم وقدراتهم، وإيقاع عصرهم، ولاسيما واللوحات التي تعلو تلك الأندية تؤكد بأنها إلى جانب كونها رياضية فهي ثقافية اجتماعية، ولكنَّ هذين الجانبين مفقودان تماماً في الأندية إلا من بعض الاستثناءات البسيطة!
فلعل تعاوناً بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية يأتي عاجِـلاً لِـيُـفَـعِّـل ذاك المقترح!
هَــمْــسَــة: ولأننا نتحدث عن الأندية الرياضية اسمحوا لي أن أشيد بمبادرة (النادي الأهلي) التي من خلالها قَــدم (مشروع الـسّـلـة الرمضانيّـة للمحتاجين)؛ فشكراً للقائمين عليه؛ فمثل تلك اللمسات الإنسانية تخدم المجتمع، وتُـعَـزِّز من حضور الأندية فيه؛ فلعل بقية أندِيَـتِـنَـا تُـفِـيـدُ من تلك التجربة!!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.