موت ذلك الصحفي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
جديد الأخبار مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي يفتتح ملتقى "الإرشاد الجامعي" ويكرم 108 متفوقين بجامعة المؤسس «» تهنئة لـ الملازم / عبدالاله فايز القايدي من خاله محمد عتيق القايدي «» الأستاذة زينب غوينم الجغثمي تحصد جائزة تعليم جدة للتأليف المسرحي «» تعيين عبد المجيد خالد العوفي مديرأ لبريد مركز ابانات بـ القصيم «» مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي يفتتح يفتتح الملتقى الإرشادي الجامعي اليوم «» مدير مكتب المراسم الملكية بالمدينة يهنئ فضيلة الشيخ صالح خالد المزيني بمناسبة تعيينه وكيلاً للرئيس العام «» تم تكليف الدكتورة رحاب عواض البلادي وكيلة لكلية إدارة الأعمال بـ جامعة طيبة «» عميد شؤون الطلاب بـ جامعة طيبة د.معتاد الشاماني : العمادة تعلن إطلاق "مسابقة اليوم الوطني"لأبنائنا وبناتنا طلبة الجامعة «» رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس ثامر الحجيلي يتسلم تكريم الشركة من قبل معالي وزير الاتصالات ومعالي وزير العمل «» الطبيب الاستشاري عادل الرحيلي ينشر ورقة عملية لحالة طفل تم تشخيص حالته بـ " النوم القهري " «»
جديد المقالات أوّل سائح عربي في أميركا «» جامعة شقراء وملف السعودة «» اصنع نفسك قبل لقبك!! «» بدائل عن أَسر حرية الإنسان! «» نقود آخر زمن «» أولئك يمتصون دماء شبابنا! «» أهمية الملكية الفكرية «» قادتنا تفي بوعدها «» هيئة تطوير المدينة وكنزها المنسي! «» وزارة الشؤون الإسلامية وذوي الاحتياجات الخاصة «»




المقالات جديد المقالات › موت ذلك الصحفي
موت ذلك الصحفي
في المؤتمر الصحفي الأوَّل الذي عُقد بداية شهر رمضان المبارك، وفيه عَرَضَ بعضُ الوزراء ملامح من (خطَّة التحوُّل الوطني 2020م)، أكَّد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ بأنَّ الصحافة ستراقب مراحل تنفيذ المؤسسات الحكوميَّة لتلك الخطَّة؛ لأنَّ كلَّ المعلومات ستكون متاحة على شبكة الإنترنت!
وهنا بما أن (الإعلام قد أصبح اليوم سُلطة تُراقِب السلطات الأخرى «التشريعيَّة والتنفيذيَّة والقضائيَّة»)؛ ولأنَّ (خطَّة التحوُّل الوطني) قَد طُرَحَت تفاصيلها بشَفَافِيَّة وعلانيَّة؛ ولكونها تحمل أهدافًا ونتائجَ ومؤشِراتِ أداءٍ يمكن من خلالها قياس مستوى التنفيذ؛ فقد حان الوقت ليتحوَّل إعلامُنا من مُجرَّد ناقِل للأحداث إلى مُشارك في صناعتها!
نعم مستقبل وطننا ينادي بِـ(مَوْت ذلك الصحفي) القابع خلف مكتبه، وحاسوبه الآلي بانتظار أن تأتيه الأخبار من هنا وهناك على بريده الإلكتروني؛ ليكون دوره فقط إعادة صياغتها أحيانًا، وجَعْل اسمه سابقًا لها؛ وكأنَّه قد أتى بما لَم تأتِ به الأوائل!
لابدَّ أن يموت ذلك الإعلامي الذي ضَعُفت ووَهَنَت قدراته المهنيَّة؛ فما كان منه إلاَّ اجترار الماضي بحِواراته مع ممثلين وممثلات، ومطربين ومطربات، مَلَّ الناسُ من تكرار حكاياتهم؛ وكأنَّ الوطن قَد أصابه العُقْم فلم يَلِد إلاَّ أولئك ليكونوا هم رمُوزه!
مرحلة البناء والتحوُّل الإيجابي التي يعيشها وطننا في (عهد سلمان الحَزْم والأمَل) تفْرض ذلك الصَّحَفِي الميداني الفَاعِل الذي بمغامراته، وتقاريره، وتحقيقاته الاستقصائيَّة (يُرَاقِب، يكْشِف، يُساهِم في تطور وطنه، وأمنه، ووحدته)!
وذلك يتطلّب جهودًا تنسيقيَّة بين وزارة الثقافة والإعلام، وهيئة الصحفيين السعوديَّة ورؤساء تحرير المؤسسات الإعلاميَّة؛ تعمل على تأهيل الصحفيين، وإكسابهم المهارات اللازمة عبر دورات داخليَّة وخارجيَّة، ومِن ثَمّ تحفيزهم بما يساعدهم على النجاح في مهمتهم ضمن منظومة التحوُّل الوطني، وهذا ما ننتظره واقعًا ملمُوسًا!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.