موت ذلك الصحفي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019
جديد الأخبار تكريم العقيد ركن ناصر حثلين السحيمي في التمرين المشترك السعودي الفرنسي «» وكيل محافظة الأحساء يعزي أسرة الشهيد عبدالله سعد العلوي «» العميد عبدالله محسن المشيعلي يقيم حفلاً بمناسبة شفاء ابنه الدكتور محمد «» الشيخ طلال عبدالعزيز الجحدلي واخيه عماد يحتفلون بزواج ابنهم معاذ «» امير منطقة القصيم يكرم الاستاذ فيصل رجاء الحيسوني بـ الميدالية الذهبية «» قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقه تبوك يقلد النقيب مظلي / بدر رباح الجابري رتبته الجديده «» "ولاء المستادي" أول سعودية في تحليل السياسة العامة «» تكليف الأستاذ محمد فرج الرايقي بإدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة «» امير القصيم يكرم رجل الاعمال عبدالرحمن علي الجميلي «» احمد غالب البيضاني يحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد ضمن جوائز الرياضات الالكترونية لعام 2018 «»
جديد المقالات "اتحاد القدم" وعادت حليمة لعادتها القديمة «» الأخوّة الإنسانية «» العلا.. وجهة عالمية «» ماراثون ملاحقة محمد بن سلمان! «» يجوز للسائح ما لا يجوز للمواطن «» عن تسويق الثقافة!! «» العُلا: حضارة الماضي بعيون المستقبل «» لا أعرفها ولا تعرفني «» كيف تجاوزوا أديسون؟ «» إنها مدينة النور وعاصمة الإنسانية «»




المقالات جديد المقالات › موت ذلك الصحفي
موت ذلك الصحفي
في المؤتمر الصحفي الأوَّل الذي عُقد بداية شهر رمضان المبارك، وفيه عَرَضَ بعضُ الوزراء ملامح من (خطَّة التحوُّل الوطني 2020م)، أكَّد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ بأنَّ الصحافة ستراقب مراحل تنفيذ المؤسسات الحكوميَّة لتلك الخطَّة؛ لأنَّ كلَّ المعلومات ستكون متاحة على شبكة الإنترنت!
وهنا بما أن (الإعلام قد أصبح اليوم سُلطة تُراقِب السلطات الأخرى «التشريعيَّة والتنفيذيَّة والقضائيَّة»)؛ ولأنَّ (خطَّة التحوُّل الوطني) قَد طُرَحَت تفاصيلها بشَفَافِيَّة وعلانيَّة؛ ولكونها تحمل أهدافًا ونتائجَ ومؤشِراتِ أداءٍ يمكن من خلالها قياس مستوى التنفيذ؛ فقد حان الوقت ليتحوَّل إعلامُنا من مُجرَّد ناقِل للأحداث إلى مُشارك في صناعتها!
نعم مستقبل وطننا ينادي بِـ(مَوْت ذلك الصحفي) القابع خلف مكتبه، وحاسوبه الآلي بانتظار أن تأتيه الأخبار من هنا وهناك على بريده الإلكتروني؛ ليكون دوره فقط إعادة صياغتها أحيانًا، وجَعْل اسمه سابقًا لها؛ وكأنَّه قد أتى بما لَم تأتِ به الأوائل!
لابدَّ أن يموت ذلك الإعلامي الذي ضَعُفت ووَهَنَت قدراته المهنيَّة؛ فما كان منه إلاَّ اجترار الماضي بحِواراته مع ممثلين وممثلات، ومطربين ومطربات، مَلَّ الناسُ من تكرار حكاياتهم؛ وكأنَّ الوطن قَد أصابه العُقْم فلم يَلِد إلاَّ أولئك ليكونوا هم رمُوزه!
مرحلة البناء والتحوُّل الإيجابي التي يعيشها وطننا في (عهد سلمان الحَزْم والأمَل) تفْرض ذلك الصَّحَفِي الميداني الفَاعِل الذي بمغامراته، وتقاريره، وتحقيقاته الاستقصائيَّة (يُرَاقِب، يكْشِف، يُساهِم في تطور وطنه، وأمنه، ووحدته)!
وذلك يتطلّب جهودًا تنسيقيَّة بين وزارة الثقافة والإعلام، وهيئة الصحفيين السعوديَّة ورؤساء تحرير المؤسسات الإعلاميَّة؛ تعمل على تأهيل الصحفيين، وإكسابهم المهارات اللازمة عبر دورات داخليَّة وخارجيَّة، ومِن ثَمّ تحفيزهم بما يساعدهم على النجاح في مهمتهم ضمن منظومة التحوُّل الوطني، وهذا ما ننتظره واقعًا ملمُوسًا!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.