موت ذلك الصحفي - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018
جديد الأخبار أ. د. ناجية الزنبقي تشارك بـ سبعة اختراعات في معرض Inova, 2018 بكرواتيا وتنال جائزة أفضل اختراع علمي «» الاستاذة حنان سليمان الزنبقي تحصل على الميدالية الذهبية في معرض الاختراعات العالمي بـ كرواتيا «» ابناء الشيخ سعود بن صنت بن حمدي الفريدي يتلقون تعزية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسفير دولة الكويت لدى المملكه «» مدير التدريب الامن العام منطقة المدينة المنورة الرائد مظلي عبدالله عبدالرحمن اللقماني رتبته الجديدة «» مدير مرور المدينة المنورة العقيد دكتور صلاح سمار الجابري يقلد الرائد جمال بن مرزوق الصاعدي رتبته الجديدة «» أمير المدينة يقلّد المرافق الأمني الخاص العقيد محمد حمدان السريحي رتبته الجديدة «» خبير الطقس علي السفري : منخفض جوي تتعرّض له المملكة اعتباراً من الخميس .. أمطار غزيرة «» مدير تعليم الطائف د. طلال اللهيبي يفتتح فعاليات معرض الجودة 2018 ويوقع عقد شراكة مع هيئة السياحة والتراث الوطني «» تكليف الأستاذ الدكتور سامي فراج عيد الحازمي، وكيلاً لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي، بجامعة ام القرى «» تكليف الدكتورة فايزة محمد الصاعدي ، وكيلةً لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للشؤون التعليمية " شطر الطالبات " بجامعة ام القرى «»
جديد المقالات لا تنتظر هذه الاختراعات «» مشروعان ظلاميان في مواجهة السعودية! «» قطعت النيابة قول كل خطيب «» التأْمين الطبي.. 25 سنة من الدراسة!! «» مطر ..! «» المبادرون في التعليم!! «» عدالة سعودية.. ترفض المساومة والابتزاز «» الفوز للشباب الأبطال والمجد للوطن «» خداع الدعاية «» إسحاق عظيموف «»




المقالات جديد المقالات › موت ذلك الصحفي
موت ذلك الصحفي
في المؤتمر الصحفي الأوَّل الذي عُقد بداية شهر رمضان المبارك، وفيه عَرَضَ بعضُ الوزراء ملامح من (خطَّة التحوُّل الوطني 2020م)، أكَّد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ بأنَّ الصحافة ستراقب مراحل تنفيذ المؤسسات الحكوميَّة لتلك الخطَّة؛ لأنَّ كلَّ المعلومات ستكون متاحة على شبكة الإنترنت!
وهنا بما أن (الإعلام قد أصبح اليوم سُلطة تُراقِب السلطات الأخرى «التشريعيَّة والتنفيذيَّة والقضائيَّة»)؛ ولأنَّ (خطَّة التحوُّل الوطني) قَد طُرَحَت تفاصيلها بشَفَافِيَّة وعلانيَّة؛ ولكونها تحمل أهدافًا ونتائجَ ومؤشِراتِ أداءٍ يمكن من خلالها قياس مستوى التنفيذ؛ فقد حان الوقت ليتحوَّل إعلامُنا من مُجرَّد ناقِل للأحداث إلى مُشارك في صناعتها!
نعم مستقبل وطننا ينادي بِـ(مَوْت ذلك الصحفي) القابع خلف مكتبه، وحاسوبه الآلي بانتظار أن تأتيه الأخبار من هنا وهناك على بريده الإلكتروني؛ ليكون دوره فقط إعادة صياغتها أحيانًا، وجَعْل اسمه سابقًا لها؛ وكأنَّه قد أتى بما لَم تأتِ به الأوائل!
لابدَّ أن يموت ذلك الإعلامي الذي ضَعُفت ووَهَنَت قدراته المهنيَّة؛ فما كان منه إلاَّ اجترار الماضي بحِواراته مع ممثلين وممثلات، ومطربين ومطربات، مَلَّ الناسُ من تكرار حكاياتهم؛ وكأنَّ الوطن قَد أصابه العُقْم فلم يَلِد إلاَّ أولئك ليكونوا هم رمُوزه!
مرحلة البناء والتحوُّل الإيجابي التي يعيشها وطننا في (عهد سلمان الحَزْم والأمَل) تفْرض ذلك الصَّحَفِي الميداني الفَاعِل الذي بمغامراته، وتقاريره، وتحقيقاته الاستقصائيَّة (يُرَاقِب، يكْشِف، يُساهِم في تطور وطنه، وأمنه، ووحدته)!
وذلك يتطلّب جهودًا تنسيقيَّة بين وزارة الثقافة والإعلام، وهيئة الصحفيين السعوديَّة ورؤساء تحرير المؤسسات الإعلاميَّة؛ تعمل على تأهيل الصحفيين، وإكسابهم المهارات اللازمة عبر دورات داخليَّة وخارجيَّة، ومِن ثَمّ تحفيزهم بما يساعدهم على النجاح في مهمتهم ضمن منظومة التحوُّل الوطني، وهذا ما ننتظره واقعًا ملمُوسًا!

كتبه : عبدالله منور الجميلي

|



عبدالله منور الجميلي
عبدالله منور الجميلي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.