جلد الذات... ونقد الذات..!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الجمعة 4 رجب 1441 / 28 فبراير 2020
جديد الأخبار الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بزيارة متحف يوسف عبدالرحمن المشوح «» تعزية ومواساة من قبيلة حرب بوفاة الشيخ احمد داخل الخرماني «» الاستاذ عبدالله راضي الفريدي يروي قصة "التجربة الفيتنامية" في التنمية الريفية وتقارب بيئتها مع جازان «» الأستاذ/ حمود بن بنيان يقيم مأدبة عشاء بمناسبة ترقية العقيد محمد بن بنيان العمري «» المهندس سلطان بن محمد بن سفر بن جامع الجابري يحصل على درجة الماجستير في الأمن السبراني من جامعة ساكريد هارت «» الشيخ محمد حمود القويضي العياضي يستضيف الشيخ محمد بن غزاي بن ناحل «» الاستاذ محمد صنهات الطريسي يحتفل بزواجه في 9-5-1441 بحضور نخبة من شعراء النظم والمحاورة «» تهنئة من تركي نايف الجابري للأستاذ: حسين غزاي الجابري «» والدة الاستاذ فهد ماطر الحنيني إلى رحمة الله تعالى «» تهنئة من الاستاذ ناحي غزاي الجابري لـ العقيد محمد عبدالله الردادي بمناسبة ترقيته «»
جديد المقالات هل انتقلت الولايات المتحدة المواجهة العسكرية مع ايران ؟ «» عباقرة أم مساكين ؟! «» أطلق قواك الذرّية! «» البيضان .. أكاديميون ومحسنون يقودون العمل الخيري «» زراعة الأسماء واستنباتها «» بين شارع العرب وتويتر السعودي! «» الشلة في الإدارة!! «» اتفاق الرياض خطوة مهمة في تاريخ اليمن «» العرب.. رجل العالم المريض! «» فضيحة التآمر التركي الإيراني على العرب! «»




المقالات جديد المقالات › جلد الذات... ونقد الذات..!!
جلد الذات... ونقد الذات..!!

الشعور السلبي المتمثل بجلد الذات ينبع من رغبه دفينه بالتغلب على الفشل ولكن ليس عن طريق مواجهته وإنما بالهروب منه !! وذلك لعجز الفرد أو المجتمع أو الأمه عن إدراك مواطن قوته ومواطن ضعفه وأيضا مواطن قوة وضعف أعدائه..بينما نقد الذات يتبلور بشعور إيجابي ناضج يتلمس مواطن القوه ومواطن الضعف بصدق وموضوعيه...ونقد الذات ليست له أوقات محدده لكن له عقليات محدده تجيد القراءه وتأخذ بأسباب النجاح والوصول إلى الهدف عن طريق التخطيط الجيد والاستفاده من أخطاء الماضي..
فهل واقعنا المتسارع يتأرجح بين وطأة جلد الذات وأمل نقد الذات! أو هل الأمة تجلد ذاتها وصناع القرار فيها يتباهون بملذاتها !! أو هل عربة التاريخ تنقد ذاتها وتعيد صياغة أحداثها بدماء ابريائها ويكون الفشل هو واجهة الصدارة لزمانها!!
فمابين أبعاد هاتين العبارتين تنهار دول وتهجر شعوب وتهان كرامه وتتسلط زعامه!! فتشاؤم جلد الذات قد يضمد جراحه نقد الذات لإعادة الأمل وعدم البكاء على الاطلال والتأسي على مافات من أمجاد وكرامات...والله الهادي إلى سواء السبيل..


كتبه : حديد بن محمد بن حديد الفريدي
القصيم....كبد


|



حديد محمد حديد الفريدي
حديد محمد حديد الفريدي

تقييم
2.13/10 (10 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1441
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.