الحراس وتوجيه معالي المدير! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019
جديد الأخبار سلامة المحمدي يحتفل بزواج بناخيه في قاعة الليلك بالمدينة المنورة. «» معالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد قرار الحربي : تطوير الأداء لمواكبة طموح القيادة «» مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر بمنطقة القصيم يكرم الاستاذ محمد عيد الفريدي مدير مركز اسعاف غرب بريده «» اللواء ركن الدكتور شامي الظاهري: عاصفة الحزم «مفصلية» لردع ثلاثة مشروعات خبيثة «» مدير الأمن العام، الفريق أول ركن خالد قرار الحربي يزور جدة ويدشن 3 مبادرات أمنية لخدمة المواطنين «» الدكتورة دلال مخلد الحربي : كتابي الفائز تناول قضية أهملها الباحثون 90 عاماً «» ترقية قائد أمن المنشأت بالمنطقة الشرقية العميد ركن بندر براك الغيداني الى رتبة لواء ركن «» برعاية “ابن مبيريك”.. أكثر من ألف زائر يشهدون افتتاح مهرجان حجر «» ترقية العقيد، ساهر بن محمد الوافي إلى رتبة عميد ركن، في ديوان وزارة الداخلية. «» عضو مجلس الشورى الدكتورعبدالله حمود اللهيبي : ضرورة استخدام وزارة البلدية والشؤون القروية التقنية الحديثة في رصد حالة السلفتـــة «»
جديد المقالات بيروقراطيون رغم أنف التقنية! «» ما دور الشيوخ في رؤية الشباب؟ «» رحلة الحج.. مَن يعلق جرس البداية؟ «» سر سماع الأذان على سطح القمر! «» الشيخان " عبدالعزيز بن عثيمين ومحمد بن باز " !! «» أيضًا حقوق المعلمين والمعلمات «» الداهنة من ذاكرة الوطن «» ابذلوا الجهود لنقل رسالة المملكة «» الوصايا العشر لتصبح مليونيراً «» حقوق المعلمين والمعلمات «»




المقالات جديد المقالات › الحراس وتوجيه معالي المدير!
الحراس وتوجيه معالي المدير!
حين يؤكد المتحدث باسم جامعة جازان على انتهاء مشكلة صرف مستحقات أكثر من ثلاثين حارس أمن في الجامعة مضيفا في حديثه مع «عكاظ» (أن مدير جامعة جازان وجّه بصرف مستحقات ورواتب حراس الأمن الجامعي المتأخرة في أول يوم باشر فيه مهمات عمله مديرا للجامعة، مشيرا إلى أنه التقى حراس الأمن الجامعي، واستمع لمطالبهم، ووجّه بصرف الرواتب، إذ قامت الجامعة بتسليم الشركة المتعهدة بتشغيل الحراسات الأمنية الشيك الخاص براتب الحراس)، حين يوضح النهاية «السعيدة» التي انتهت بها هذه القضية التي طال النزاع فيها بين حراس أمن الجامعة والجامعة والشركة المشغلة فبينما يشتكي الحراس من عدم تسليم الشركة لهم رواتبهم تشتكي الشركة من عدم صرف الجامعة لمستخلصات الشركة وبلغت حدا من التعقيد أن أولئك الحراس اتهموا إدارة الجامعة بالتعامل معهم بنظام التهديد، وفصل كل حارس يتقدم بشكوى ضد الجامعة أو الشركة، ولم تتوقف المشكلة عند عدم تسليم الحراس رواتبهم بل امتدت لتشمل عدم تسجيل بعضهم في التأمينات الاجتماعية رغم مرور أكثر من عام ونصف على التحاقهم بالعمل.
حين تنتهي هذه المشكلة «بتوجيهٍ» من مدير الجامعة الجديد فإن من حقنا ومن حق الحراس ومن حق الشركة الإجابة عن سؤال هام يتمثل في محاولة معرفة السبب الذي حال دون صدور هذا التوجيه من قبل، وهل يمكن لحقوق الموظفين أن تبقى معلقة ومستخلصات الشركات أن تبقى معطلة بانتظار أن يتغير هذا المسؤول أو ذاك كي يصدر توجيه بصرف المستحقات وتسليم الرواتب؟
أليس هناك نظام يضمن آلية سلسة لا تتعطل معها حقوق لأي جهة أو مستحقات لأي عمال وموظفين، آلية لا تصبح فيها هذه الحقوق والمستحقات محتاجة إلى توجيه جديد ولا تحتاج فيها المؤسسات والدوائر الحكومية إلى مدير جديد يملك شجاعة وإرادة حل معضلات الأمور بتوجيه.

كتبه : د. سعيد السريحي

|



د. سعيد السريحي
د. سعيد السريحي

تقييم
1.50/10 (2 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.