كل مسافر وسيره معه!! - صحيفة حرب الإعلامية

صحيفة حرب الإعلامية إعلام متخصص وتطلع منظم لخدمة القبيلة الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019
جديد الأخبار ترقية الشيخ منور عمر المخلفي رئيس كتابة العدل بمحافظة الحناكية للمرتبه الحادية عشر «» كما حدث في دبي.. " الكاتب عبدالله الجميلي" يطالب بإسقاط غرامات المخالفات المرورية «» تنمية خليص تكرم أعضاء مجموعة ساند التطوعية بوسام الحج الذهبي «» مدير تعليم الطائف طلال مبارك اللهيبي يدشن برنامج تهيئة المعلم الجديد والذي يستهدف 197 معلم ومعلمة بالطائف «» برئاسة الدكتور عبدالرحمن اليوبي ... جامعة المؤسس ضمن قائمة أفضل 150 جامعة عالمياً وثلاث جامعات سعودية في صدارة الترتيب العربي «» الدكتورخليل إبراهيم الصبحي :خطة التحول الرقمي لإدارة الحشود وتجنب الزحام بالحرم «» المدير الطبي لـ مستشفى الانصار الدكتور عليان علي الفريدي يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير مستشفى الانصار الدكتور فريد بن عبدالمحسن النزهة يحصل على وسام #أبطال_الصحة «» مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال الأستاذ عادل بن عبيد الأحمدي : إدارة شؤون الحج والعمرة تودع الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي «» “الحج والعمرة” تُكرّم مدير المركز الإعلامي بمحافظة خليص ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد الرايقي «»
جديد المقالات حراك العلا الذي لا يتثاءب! «» حج وتكريم «» تقديس أردوغان بـ 15 راتباً ! «» شكرا ...بيضان الوجيه «» هامش الإسلام العريض «» نجحت المملكة ولا عزاء للمتربصين! «» الإخوان.. وإشكالية الولاء! «» منشآت.. الريادة على أصولها «» الاسـتهلال! «» كيف تعمل فايروسات التطرف؟ «»




المقالات جديد المقالات › كل مسافر وسيره معه!!
كل مسافر وسيره معه!!
ما إن وقعت مشكلة تكدس العفش، في مطار الملك خالد بالرياض؛ حتى طار الكتاب في العجَّة، وطيروا معهم هيئة الطيران المدني؛ لتلقي بالمسؤولية على (خطوط النسخ والرقعة الجوية العربية السعودية)، الحاصلة على المركز الثاني (عالميًا) في الالتزام بالمواعيد (2014)! والتي طارت معهم أيضًا ورمت المسؤولية على (مقاولًا) ـ نعم بالنصب والاحتيال إلى أن (ينخفض) الفساد ـ لم يدهن (السير)!!!
وكعادتنا في كل مشكلة فإننا نحمل المسؤولية كل المسؤولين المفترضين والمتخيلين، ونعمى عن المسؤول الحقيقي الأول والأخير و(النص نص)؛ وهو دائمًا وأبدًا الـ(موااااطٍ)، الذي ما زالت (ثقافته) السياحية متخلفة، وما زال إحساسه بقيمة الوقت متبلدًا؛ فلا يقرر السفر إلا في اللحظات الحرجة، ما يربك أي (سير) في العالم!
وخطأ تحديد المسؤول الفعلي لا بد أن يؤدي إلى التخبط في اقتراح الحلول من غير أهلها، ولو كان لدى هيئة الطيران، وخطوط النسخ والرقعة (سنع) لما بخلوا به كل هذه السنين! ولو كانوا يستطيعون ابتكار حلول لتكرموا بها فورًا؛ إمعانًا في تدليع المسافرين، رغم عدم مسؤوليتهم عن السيور وغيرها من (سقط المتاع)! فهم مشغولون دائمًا بما هو أهم؛ كوزارة (التعليم) المشغولة بما هو أهم من رياضة البنات!!
فلنتركهم يركزون في العظائم، ولنقترح حلولًا سريعة لهذه المشكلة التافهة كهمومنا المزمنة من سكن، وبطالة، ومخدرات، وتأمينات، وكل ما هو آت آت، وفْ ذيله سبع لفات!
ولكن لنعترف أولًا بالمسؤولية التي أبت أن تحملها هيئة الطيران، وأشفقت منها الخطوط الثانية عالميًا!
وهو اعتراف سيشعرك بالإيجابية، والتفاؤل، والحب، والمشي على الجمر! وهل يصعب عليك بعد الجمر أن تحمل عفشك وتمشي على سير معطَّل إلى باب الطيارة؟
وماذا لو أن كل (مواااطٍ) جاء بسيره الكهربائي، الذي اشتراه مع بداية رمضان؛ ليخفف كرشه، وشبكه مع كرش.. عفوًا مع سير رفيقه، حتى نصنع قاطرة من السيور إلى باب الطيارة؟!
ولكن يجب أن يحمل كل (مواااطٍ) سيره مع العفش؛ ليس لأن منظر قطار السيور غير حضاري في مطار عالمي، ولكن خشية أن تعجب الفكرة المسؤولين في هيئة الطيران؛ فيرسوها بمليارات الريالات على مقاولي السيور من جديد؛ ثم أعاننا الله على قروض معجَّلةٍ جديدة!!
أما (خطوط النسخ والرقعة الجوية العربية السعودية) فعليها توفير خدمة (السير قبل المقعد VIP)!!!

كتبه : محمد السحيمي

|



محمد السحيمي
محمد السحيمي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على تـويـتـر
كافة الحقوق محفوظة لـ www.harb10.com © 1440
التطوير والدعم بواسطة :WEBQNNA NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.